الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

هيئة مكافحة الفساد تدعو الحكومة إلى الاسراع في إصلاح حوكمة الطاقة

:تحديث 04 13:10 2018 سبتمبر
هيئة مكافحة الفساد تدعو الحكومة إلى الاسراع في إصلاح حوكمة الطاقة
دعت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الحكومة إلى الاسراع بمراجعة مجلة المحروقات والمناجم بما يضمن التوقي من الفساد

دعت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الحكومة إلى الاسراع بمراجعة مجلة المحروقات والمناجم بما يضمن التوقي من الفساد وذلك بإدراج أحكام تهم الشفافية و الحوكمة وفق ما تعهدت به الحكومات السابقة.


كما دعت الحكومة في بيان لها اليوم الثلاثاء إلى تفعيل التعهد المتعلق بانضمام تونس إلى مبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية عبر استكمال الخطوات العملية لتشكيل "مجلس أصحاب المصلحة " مشيرة إلى أنها وجهت رسالة مفتوحة إلى الحكومة في الغرض بتاريخ 14 أفريل 2017 .


وطالبت الهيئة الحكومة بالقيام بإصلاحات جوهرية تمكن من تكريس معايير حوكمة الموارد الطبيعية وتعبّر عن احترام سيادة الشعب التونسي على ثرواته وتدعم الثقة بين المؤسسات العمومية والمواطن وترسّخ وعي المواطن بحقوقه ومطالبه بصفة موضوعية.


يذكر أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد قرر الجمعة الماضي إعفاء وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة خالد قدور وكاتب الدولة للمناجم هاشم حميدي من مهامهما، فضلا عن الرئيس المدير العام للشركة التونسية للأنشطة البترولية، والمدير العام للشؤون القانونية بوزارة الطاقة والمدير العام للمحروقات كما قرر إلحاق مصالح وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة بوزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة.


كما أعلن الشاهد عن تكليف هيئة الرقابة العامة للمصالح العمومية وهيئة الرقابة العامة للمالية بفتح تحقيق، ومتابعة المسألة لإحالتها لاحقا على القضاء.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 56

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 34 ألفا و735 شهيدا و78 ألفا و108 جرحى

منذ دقيقة 37

أكد النائب بمجلس نواب الشعب طارق مهدي ان لجنة برلمانية تنقلت الى معتمديتي جبنيانة والعامرة من ولاية صفاقس للاطلاع مباشرة على الأوضاع الأمنية والاجتماعية والمتعلقة بالأساس بملف المهاجرين من دول افريقيا جنوب الصحراء مشيرا الى البيانات التي تم التحصل عليها تكشف خطورة هذا الملف وتأثيراته السلبية على المستويات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

منذ دقيقة 39

نفّذ المديرون الناجحون في المناظرة الوطنية لسد الشغورات الطارئة بإدارات المدارس الابتدائية للسنة الدراسية الحالية، اليوم 6 ماي 2024، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية بالعاصمة للمطالبة بتسوية وضعيتهم المهنية