الأكثر مشاهدة

26 16:11 2020 أكتوبر

أعلنت شركة '' بانورو اينارجي'' أنه تم بنجاح حفر بئر قبيبة 10 الواقع في حقل قبيبة النفطي بمنطقة الحاجب من ولاية صفاقس.

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 20 لل22. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

هيومن رايتس ووتش تدعو تونس إلى منع دخول البشير أراضيها أو إيقافه

:تحديث 26 20:36 2019 مارس
الرئيس عمر البشير
دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" اليوم الثلاثاء الحكومة التونسية

دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" اليوم الثلاثاء الحكومة التونسية الى منع دخول الرئيس السوداني عمر البشير، الهارب من العدالة الدولية، أو توقيفه باعتباره مطلوبا بموجب مذكرتي توقيف من المحكمة الجنايات الدولية بتهم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية المرتكبة في دارفور بالسودان.

وقال بيان صادر عن المنظمة “ستكون زيارة البشير المرة الأولى التي تسمح فيها تونس بدخول هارب من المحكمة إلى أراضيها منذ انضمامها إلى المحكمة في 2011 مشيرا الى ان السماح للبشير بالزيارة دون ايقافه سيناقض التزام تونس بدعم المحكمة والتعاون معها بموجب “نظام روما الأساسي” للمحكمة” .

كما ذكر البيان بان سفير تونس في لاهاي اعرب خلال الاجتماع السنوي للدول الأعضاء في المحكمة في ديسمبر 2018 عن “التزام تونس الصارم بنظام روما الأساسي ودعمها الثابت لمحاربة إفلات مرتكبي أخطر الجرائم التي تهم المجتمع الدولي”.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 دقائق

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأربعاء عن فرض حجر صحي شامل في فرنسا مجددا محذرا من الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

منذ 23 دقيقة

أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين "انسحاب" الوفد النقابي من الاجتماع الذي كان من المزمع تنظيمه مع رئاسة الحكومة وتعليق "المفاوضات" معها إلى حين "تغيير منهجها التفاوضي المعتمد" وفق ما جاء في بيان نشرته اليوم الأربعاء النقابة على صفحتها الرسمية بالفايسبوك.

منذ 57 دقيقة

ارتفع عدد الوفيات جراء الاصابة بفيروس كورونا بولاية نابل ليبلغ الى غاية اليوم الاربعاء 73 حالة وفاة وذلك بعد تسجيل حالة وفاة جديدة لرجل يبلغ من العمر 78 سنة أصيل معتمدية بني خلاد و يعاني من مرض مزمن وفق ما أفاد به مدير الصحة الوقائية عمر السليمي.

{}