الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 11

يشهد النادي الرياضي الصفاقسي تغييرات بالجملة في الموسم القادم حيث تم التخلي عن 19 لاعباً بالبيع أو عدم تجديد عقودهم المنتهية أو الإعارة، مقابل إنتداب 6 لاعبين

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

هيومن رايتس ووتش تدعو سعيّد الى الغاء الاجراءات المتخذة منذ الاعلان عن تدابير 25 جويلية

:تحديث 28 16:31 2021 جويلية
هيومن رايتس ووتش تدعو سعيّد الى الغاء الاجراءات المتخذة منذ الاعلان عن تدابير 25 جويلية
دعت منظمة 'هيومن رايتس ووتش' رئيس الجمهورية قيس الى حماية حقوق الإنسان لجميع التونسيين وإلغاء الإجراءات التي اتُخذت منذ الإعلان عن تدابير 25 جويلية 2021 التي جمّعت السلطات إلى حدّ كبير في يده.

وقال  مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإنابة في هيومن رايتس ووتش  إريك غولدستين : "لما يزعم رئيس أنّ الدستور يخوّل له الاستحواذ على سلطات واسعة، ومباشرة بعد ذلك تعلم أنّ الشرطة بدأت في ملاحقة الصحفيين، فإنّ ذلك ينذر بالسوء لحقوق الإنسان. ومهما كان سجلّ الحكومة في تعاملها مع أزمة كورونا، فإنّ الاستحواذ على السلطات التي قد تُستخدم في ضرب الحقوق الأساسية يجب أن يدقّ ناقوس الخطر في أي وقت".

واعتبرت هيومن رايتس ووتش أنه على الرئيس سعيّد السماح لكل وسائل الإعلام، بما فيها الجزيرة، بالعمل بحرية، والإعلان عن عدم التسامح مع أي انتهاك لحق كل وسائل الإعلام في تغطية سياساته وانتقادها.

و قال  مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإنابة في  المنظمة الحقوقية : "سواء هتفوا لقرارات سعيّد أو احتجوا عليها، يستحق كلّ التونسيين أن يعيشوا بكرامة وأن تكون لهم حكومة خاضعة للمحاسبة. مهما كانت تظلمات الناس مشروعة، يجب ألا تستخدم ذريعة لتقويض الحقوق".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

تتواصل حملة التطعيم ضد كوفيد-19 لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخصوصية البالغين من العمر 18 سنة فما فوق والإطارات والأعوان العاملين بمؤسسات وجمعيات رعاية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخصوصية والمراكز التابعة لها، ضمن أيام التلقيح المكثفة المقرر تنظيمها بداية من 20 سبتمبر الحالي على مدى 10 أيام وفق بلاغ مشترك لوزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية صادر اليوم الخميس .

منذ ساعتين

اعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم أنه قد تقرر لعب الموسم الرياضي 2021-2022 بنظام المجموعتين و ذلك بعد استشارة اندية الرابطة المحترفة الاولى اثر اجتماع انعقد مساء اليوم الخميس

منذ ساعتين

نشرت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس قائمة المؤسسات المقترحة لإحتضان مراكز لتلقيح الإطار التربوي ضد كوفيد-19 يوم السبت 18 سبتمبر 2021

{}