الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

Weekend عالكيف
ويكاند؟! معناها الصبحية تحلى sur nos ondes ... تبع الــــ l'actualité ‏ ⛅ nouveautés 🎶 trend 📰 البيئة و تحدياتها .. عالم الذكاء الاصطناعي و عالم السيارات 🚗 كليمة مالقلب تسمعها 😍 🎙️ و الكلمه زاده للتوانسه في الخارج 💙 وخلي الويكاند عالكيف مع #عفاف_الغربي نهار السبت و الأحد من 06:00 لـــــ 11:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
وطنية

والي تونس: واكبت مظاهرة أمس احتفاء بهولاء ...

:تحديث 09 17:10 2022 ماي
والي تونس: واكبت مظاهرة أمس احتفاء بهولاء ...
قال والي تونس كمال الفقيه إنه واكب كل المظاهرات التي مرت بالحبيب بورقيبة حتى تلك التي نظمها "مواطنون ضد الانقلاب" مضيفا:" نزلت للقيام بجولة مراقبة بعد مظاهرة أنصار الرئيس احتفاء بهؤلاء لأنهم

قاموا بمظاهرة سلمية مدنية اعتمدت كل الطرق السلمية في توجيه المطلب الشعبي تجاه السلط الوطنية وكانت جامعة لكل الاطياف وجامعة لكل أنصار الرئيس وهو أمر يثلج صدر التونسيين" وفق تعبيره مضيفا أن المواطنين قاموا بالتقاط صور معي قائلا:" ما العيب في ذلك"

وأوضح الوالي خلال تدخله في فقرة "نقطة ساخنة"  أن هناك من يعتقد أن المظاهرات السياسية هي عملية استعراض عكس أنصار قيس سعيد فهم لا يقومون بالاستعراض هم يقولون فقط كلمات الصدق مثلما رئيسهم وفق تعبيره، مضيفا أن الاستعراض ليس "لنا فيه باع ومن تاريخنا لا نقوم بالاستعراضات"

وأوضح الوالي أنه لم يرفض التظاهر في شارع الحبيب بورقيبة لكن يدعو الأحزاب السياسية إلى تفادي التركيز على هذا الشارع مضيفا أنه مخصص للأنشطة الثقافية والإبداعية.

وأضاف الفقيه " أن شارع الحبيب بورقيبة هو شارع لكل التونسيين بما في ذلك السياسيين لكن مستعملي الطريق صاروا يتذمرون من تركيز التظاهرات في هذا الشارع لذلك "فتحنا المجالات للأحزاب للتظاهر في الشوارع الأخرى ووضعنا على ذمتهم شارع محمد الخامس وغيره من الشوارع الرئيسية".

وعن المظاهرة المساندة لرئيس الجمهورية التي انتُظمت أمس في شارع الحبيب بورقيبة قال والي تونس إنه تم أخذ تعهدات على المنظمين بأن تكون التظاهرة مفتوحة ومؤمنة ومضبوطة في الوقت في المقابل تنازل المنظمون على مواصلة التحركات في شارع محمد الخامس بعد الظهر من أجل القيام بحلقات نقاش موسعة لأن الظروف الأمنية تصعب باعتبار أن تركيز القوى الأمنية سيكون على تأمين التظاهرات الرياضية.

وأشار الوالي إلى أن الحزب الدستوري الحر لم يطلب التظاهر في شارع الحبيب بورقيبة فحسب بل طلب التظاهر في مكان له خصوصية أمنية وفق قوله.

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 28

تمكنت إطارات وأعوان فرقة الشرطة العدلية بنابل من إلقاء القبض على سائق سيارة تاكسي رفقة شخص آخر بحوزتهما كيس بلاستيكي يحتوي على 900 قرص مخدر نوع "ايريكا" كانا يعتزمان ترويجها بجهة دار شعبان الفهري

منذ ساعات 8

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد، عصر اليوم الجمعة 17 ماي 2024 بقصر قرطاج، على جلسة عمل خُصّصت للنظر في مشروع تنقيح الفصل 411 من المجلة التجارية.

منذ ساعات 8

تدخل أعوان الحماية المدنية بمنوبة عشية اليوم الجمعة لإسعاف ونقل 11 تلميذا، مستوى تعليم أساسي من المدرسة الابتدائية بالحبيبية بالجديدة، الى عدد من مستشفيات العاصمة بعد إصابتهم بحالة تسمم جماعي نتيجة استهلاك حلوى مجهولة المصدر، وفق معطيات أفادت بها الإدارة الجهوية للحماية المدنية بمنوبة وكالة (وات) مساء اليوم.