الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

ورشة عمل حول تطوير الخطة الوطنية لمكافحة المقاومة البكتيرية للمضادات الحيوية

:تحديث 17 13:54 2017 مارس
نظمت وزارتي
نظمت وزارتي الصحة والفلاحة اليوم الجمعة 17 مارس 2017 ورشة عمل حول تطوير الخطة الوطنية لمكافحة المقاومة البكتيرية للمضادات الحيوية.
وبينت وزيرة الصحة سميرة مرعي أن استعمال المضادات في مجالي الصحة البشرية والحيوانية يؤدي إلى بروز ظاهرة المقاومة البكتيرية للمضادات الحيوية.
وتتمثل خطورة هذه الظاهرة في تطوير البكتيريا لآليات جديدة لمقاومة المضادات الحيوية التي انتشرت في جميع أنحاء العالم مما يهدد علاج الامراض المعدية الشائعة.
و قالت مرعي أن الوزارة وضعت لجنة فنية لمكافحة المقاومة للمضادات الحيوية من أجل وضع استراتيجية وطنية لمكافحة هته الظاهرة ولتحسين تنسيق المبادرات.
ومن جهته قال وزير الفلاحة سمير بالطيب إن ظاهرة المضادات الحيوية هي ظاهرة خطيرة و غير مراقبة ولا تساعد الإنسان على مقاومة الأمراض بل أصبحت هناك مناعة ضعيفة لمقاومة الأمراض.
بسمة كريبي

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 6

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 6

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .