الأكثر مشاهدة

26 16:00 2022 سبتمبر

أكد الناطق الرسمي باسم النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي شكري حمادة حجز مبلغ مالي يقدر بـ 600 ألف دينار بمقر النقابة وذلك خلال عملية الاخلاء التي تمت صباح اليوم الاثنين بالقوة العامة.

على المباشر

Data Foot
Data Foot
تنشيط كريم مقني
وطنية

وزارات النقل والشؤون الاجتماعية والصناعة تؤكد ضرورة حل الإشكاليات العالقة بشركة السكك الحديدية

:تحديث 28 16:22 2021 نوفمبر
وزارات النقل والشؤون الاجتماعية والصناعة تؤكد ضرورة حل الإشكاليات العالقة بشركة السكك الحديدية
وزارات النقل والشؤون الاجتماعية والصناعة، عقب جلسة عمل، خصصت لتقريب وجهات النظر بخصوص وضعية عدد من أعوان الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية بفرعي قابس وصفاقس، ضرورة فتح مختلف الملفات وايجاد حلول جذرية ودائمة للإشكاليات العالقة

واكدت الوزارات الثلاث، في بلاغ مشترك نشرته وزارة النقل، مساء السبت، ان ايجاد هذه الحلول يجب ان يكون في اطار مقاربة تشاركية ومع التواصل المستمر مع الطرف الاجتماعي، بما يخدم الصالح العام ويحافظ على ديمومة المؤسسات العمومية، لاسيما النهوض بوضعية الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية باعتبارها اولوية قصوى، وذلك حسب الاولويات ومع مراعاة امكانيات المرحلة.

وشدد الحضور في ذات السياق، على ضرورة تجاوز كل ما من شأنه ان يعطل سير عمل المرفق العام وتحديدا النقل الحديدي للفسفاط على الخط 13 لما لذلك من تداعيات على الوضع الاقتصادي للبلاد.

وأشاد ممثلو الطرف الاجتماعي بالتفاعل الايحابي من قبل الوزارات المعنية من خلال عقدها لهذه الجلسة، مستعرضين مختلف نقاط الاشكال المتعلق بوضعية الاعوان المعنيين، ومؤكدين تمسكهم بارساء مناخ اجتماعي سليم يساهم في تحقيق الاهداف، وفق المصدر ذاته.

واشرف على الجلسة المذكورة آنفا، وزراء الشؤون الاجتماعية، مالك الزاهي، والنقل، ربيع المجيدي، والصناعة والمناجم والطاقة، نائلة نويرة القنجي، وحضرها المتصرف المفوض للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية والمدير العام للمجمع الكيميائي وممثلين عن المكتب التتفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بقابس والفرع الجامعي للنقل بصفاقس.

وات

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

أكدت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات، فضيلة الرابحي، في تصريح صحفي، اليوم الخميس استرجاع النسق العادي لتزويد الأسواق بالحليب والدواجن مشيرة إلى العمل على توفير السكر والزيت النباتي المدعم في القريب العاجل.

منذ دقيقة 37

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أنه بإمكان الناخبين المسجلين بالقائمات الانتخابية بالخارج والراغبين في تزكية المترشحين لانتخاب أعضاء مجلس نواب الشعب بالدوائر الانتخابية بالخارج (ديسمبر 2022)،

منذ دقيقة 51

تمكنت مصالح إدارة الأبحاث الديوانية من ضبط قطع نقدية ذات قيمة أثرية من معدن الفضة والنحاس قدرت بـ 349 قطعة نقدية فضية و3 قطع نقدية من معدن النحاس إضافة إلى قطعتين من مادة الألماس بمحل تابع لأحد الأشخاص الناشطين في مجال تجارة المصوغ بجهة المهدية