الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

وزارة الأسرة: تدابير جديدة لحوكمة برامج التمكين الاقتصادي والبرامج ذات الصبغة الاجتماعية

13 14:54 2023 نوفمبر
وزارة الأسرة: تدابير جديدة لحوكمة برامج التمكين الاقتصادي والبرامج ذات الصبغة الاجتماعية
شدّدت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن آمال بلحاج موسى على ضرورة إحكام التصرف في التمويل العمومي المسند في إطار برامج الوزارة للتمكين الاقتصادي والبرامج ذات الصبغة الاجتماعية طبقا للإجراءات المضبوطة للغرض، ضمانا لتوسيع عدد المستفيدين ولديمومة المشاريع وموارد الرزق المحدثة وتعزيزا لنجاعة الدور الاجتماعي للدولة في هذا المجال

ووفق بلاغ للوزارة، قررت الوزيرة في هذا الإطار ،خلال جلسة عمل، إحداث لجنة داخلية صلب الوزارة تتولّى حوكمة برامج التمكين الاقتصادي، وضمان نجاعتها  وتحسين آليات التصرف فيها ومراقبتها ومتابعة ديمومة المشاريع  وموارد الرزق المسندة من خلالها بالإضافة إلى معاينة النقائص واقتراح الحلول وتأطير الإدارات والإطارات المشرفة على تنفيذها.

وكلفّت بلحاج موسى المدير العام للخليّة المركزيّة للحوكمة محمد القديدي بمساعدة المديرة العامة لوحدة الإحاطة بالمستثمرين يسرى العبّاسي بمتابعة حوكمة تنفيذ كل البرامج التي تتمتع بتمويل عمومي من الوزارة وإجراء زيارات ميدانية تشمل كلّ المندوبيّات الجهويّة بالاعتماد على استمارة متابعة تعد بصفة مسبقة.

كما قرّرت آمال بلحاج موسى أن تتولى الوزارة بداية من السنة القادمة إعداد تقرير سنويّ دوريّ حول حوكمة التصرّف في برامج الوزارة للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ يتمّ الإعلان عن أبرز مخرجاته في موفّى جوان من كلّ سنة.

وقد شهدت جلسة العمل استعراض المؤشرات الخاصة بعدد المنتفعين والمطالب في الانتظار للاستفادة من برامج التمكين الاقتصادي للأسر ذات الوضعيّات الخاصة وأمّهات التلاميذ المهدّدين بالانقطاع المدرسي والنساء والفتيات ضحايا العنف والمهدّدات به "صامدة" والعاملات في القطاع الفلاحي، إلى جانب برامج "روضتنا في حومتنا" والإيداع العائلي للأطفال ولكبار السنّ وبرنامج إدماج الأطفال ذوي طيف التوحّد بمؤسسات الطفولة.

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .