الأكثر مشاهدة

منذ ساعات 9

ثمّن رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، في اتصال هاتفي جمعه برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة. صمود الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

وزارة التربية : خطة جديدة لتجهيز المدارس بأثاث 'يُواكب المستجدات العالمية'

:تحديث 30 17:17 2019 جانفي
وضعت وزارة التربية خطة تهدف الى تجهيز المدارس بأثاث يواكب المستجدات العالمية

وضعت وزارة التربية خطة تهدف الى تجهيز المدارس بأثاث يواكب المستجدات العالمية ويستجيب الى المقاربات البيداغوجية الحديثة ويوفر للمربي والتلميذ الظروف المناسبة للتعليم والتعلم.

وأفادت وزارة التربية في بلاغ لها الاربعاء "أن هذه الخطة التي ترتكز على تصور جديد ترمي بالاساس الى تلافي مشكل الاثاث المدرسي التالف بكميات هامة تصل الى آلاف الاطنان لا سيما بعد أن خصصت الوزارة اعتمادات تقدر ب19 مليون دينار في سنة 2017 لتعويض الاثاث المهشم.

واعتبرت الوزارة أن الاثاث المدرسي الحالى لا يراعي الفوارق العمرية للتلاميذ وسلامتهم الجسدية والنفسية ويساهم في تنفير التلاميذ من المدرسة ويكرس علاقة عمودية بين التلميذ والمدرس رغم المبالغ المالية الهامة التي تنفقها الوزارة في هذا المجال.

وأضافت الوزارة أنها تعمل على وضع كراس شروط جديد لاقتناء الاثاث، ينص على اعتماد تقنيات تصنيع تتيح استعمال الاثاث في وضعيات متعددة ويكون أكثر صلابة.

وتعمل الوزارة على البحث عن أسباب اتلاف الاثاث المدرسي داخل المؤسسات التربوية و البحث على حلول ناجعة للتخلص من الاثاث الذي زال الانتفاع به وحث المؤسسات المصنعة على المساهمة في صيانة الاثاث وتثمينه واعادة استغلاله.

يذكر أن عدد التلاميذ بجميع المراحل التعليمية يبلغ 2.088 مليون تلميذ في 2017-2018 مقابل 2.470 مليون تلميذ خلال السنة الدراسية 2016-2017.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

يشهد طقس اليوم الأربعاء سحبا قليلة و تتكاثف بعد الظهر مناطق الوسط والشمال الغربي في حين تكون السماء صافية بأغلب المناطق الساحلية والجنوب وفق المعهد الوطني الوطني للرصد الجوي

منذ ساعات 7

أدان الحزب الدستوري الحر، في بيان اليوم، الثلاثاء 11 ماي 2021، العمليات الاستفزازية العسكرية والأمنية التي قامت بها سلطات الاحتلال وفي مقدمتها اشتباك قوات الشرطة مع المصلين في الأقصى باستعمال القنابل الصوتية مما أدى إلى إصابة أكثر من 100 فلسطيني مؤكدا تضامنه مع الشعب الفلسطيني

منذ ساعات 7

طالب نائب البرلمان منجي الرحوي، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، بضرورة تمرير مقترح قانون تجريم التطبيع مع الصهيونية

{}