الأكثر مشاهدة

18 19:30 2023 مارس

جرت اليوم السبت الجولة الثانية من مقابلات السوبر بلاي اوف للبطولة الوطنية للكرة الطائرة، وكانت النتائج كالآتي:

على المباشر

صباح الخير تونس
كل يوم الصباح  اعمل تحويسة بنّة  بين موزيكا من احلى مافما  دعيوة خير من قلب كبير  وكليمة حليوة تونسك مع القهيوة  باش تبدا نهير زين 
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

وزارة التربية : خطة جديدة لتجهيز المدارس بأثاث 'يُواكب المستجدات العالمية'

:تحديث 30 17:17 2019 جانفي
وضعت وزارة التربية خطة تهدف الى تجهيز المدارس بأثاث يواكب المستجدات العالمية

وضعت وزارة التربية خطة تهدف الى تجهيز المدارس بأثاث يواكب المستجدات العالمية ويستجيب الى المقاربات البيداغوجية الحديثة ويوفر للمربي والتلميذ الظروف المناسبة للتعليم والتعلم.

وأفادت وزارة التربية في بلاغ لها الاربعاء "أن هذه الخطة التي ترتكز على تصور جديد ترمي بالاساس الى تلافي مشكل الاثاث المدرسي التالف بكميات هامة تصل الى آلاف الاطنان لا سيما بعد أن خصصت الوزارة اعتمادات تقدر ب19 مليون دينار في سنة 2017 لتعويض الاثاث المهشم.

واعتبرت الوزارة أن الاثاث المدرسي الحالى لا يراعي الفوارق العمرية للتلاميذ وسلامتهم الجسدية والنفسية ويساهم في تنفير التلاميذ من المدرسة ويكرس علاقة عمودية بين التلميذ والمدرس رغم المبالغ المالية الهامة التي تنفقها الوزارة في هذا المجال.

وأضافت الوزارة أنها تعمل على وضع كراس شروط جديد لاقتناء الاثاث، ينص على اعتماد تقنيات تصنيع تتيح استعمال الاثاث في وضعيات متعددة ويكون أكثر صلابة.

وتعمل الوزارة على البحث عن أسباب اتلاف الاثاث المدرسي داخل المؤسسات التربوية و البحث على حلول ناجعة للتخلص من الاثاث الذي زال الانتفاع به وحث المؤسسات المصنعة على المساهمة في صيانة الاثاث وتثمينه واعادة استغلاله.

يذكر أن عدد التلاميذ بجميع المراحل التعليمية يبلغ 2.088 مليون تلميذ في 2017-2018 مقابل 2.470 مليون تلميذ خلال السنة الدراسية 2016-2017.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

افادت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية في بلاغ أنّه بداية من يوم الثلاثاء 21 مارس 2023 ينطلق الإستغلال الفعلي للخط الحديدي الجديد تونس/بوقطفة-سيدي حسين على الشبكة الحديدية السريعة وذلك حسب التوقيت التالي :

منذ ساعات 6

قال الرئيس الجمهورية قيس سعيد خلال زيارة إلى ولاية القيروان بمناسبة عيد الإستقلال '' كل مرة يفتعلو أزمة... لأن الأزمة بالنسبة ليهم أداة للتنكيل بالشعب والإنقلاب على إرادة الشعب وهذا باعترافاتهم''

منذ ساعات 7

قال الرئيس الجمهورية قيس سعيد إن ''150 مليون دينار مرصودة منذ سنة 2017 من قبل المملكة العربية السعودية لإنجاز مستشفى الملك سلمان وتو قاولوا بش نبدلو ونعملوا التخصيص و نعملوا دراسات جديدة.. يلزم الوكالة العقارية للسكنى تتحمل مسؤولياتها ... كيما في غار الدماء قالوا بش نعملوا دراسات جديدة بعد ما خسروا 7 مليارت... الأشغال لابد أن تنطلق واللي بش يعطل يتحمل المسؤولية متاعو ''