الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

وزارة التربية : خطة جديدة لتجهيز المدارس بأثاث 'يُواكب المستجدات العالمية'

:تحديث 30 17:17 2019 جانفي
وضعت وزارة التربية خطة تهدف الى تجهيز المدارس بأثاث يواكب المستجدات العالمية

وضعت وزارة التربية خطة تهدف الى تجهيز المدارس بأثاث يواكب المستجدات العالمية ويستجيب الى المقاربات البيداغوجية الحديثة ويوفر للمربي والتلميذ الظروف المناسبة للتعليم والتعلم.

وأفادت وزارة التربية في بلاغ لها الاربعاء "أن هذه الخطة التي ترتكز على تصور جديد ترمي بالاساس الى تلافي مشكل الاثاث المدرسي التالف بكميات هامة تصل الى آلاف الاطنان لا سيما بعد أن خصصت الوزارة اعتمادات تقدر ب19 مليون دينار في سنة 2017 لتعويض الاثاث المهشم.

واعتبرت الوزارة أن الاثاث المدرسي الحالى لا يراعي الفوارق العمرية للتلاميذ وسلامتهم الجسدية والنفسية ويساهم في تنفير التلاميذ من المدرسة ويكرس علاقة عمودية بين التلميذ والمدرس رغم المبالغ المالية الهامة التي تنفقها الوزارة في هذا المجال.

وأضافت الوزارة أنها تعمل على وضع كراس شروط جديد لاقتناء الاثاث، ينص على اعتماد تقنيات تصنيع تتيح استعمال الاثاث في وضعيات متعددة ويكون أكثر صلابة.

وتعمل الوزارة على البحث عن أسباب اتلاف الاثاث المدرسي داخل المؤسسات التربوية و البحث على حلول ناجعة للتخلص من الاثاث الذي زال الانتفاع به وحث المؤسسات المصنعة على المساهمة في صيانة الاثاث وتثمينه واعادة استغلاله.

يذكر أن عدد التلاميذ بجميع المراحل التعليمية يبلغ 2.088 مليون تلميذ في 2017-2018 مقابل 2.470 مليون تلميذ خلال السنة الدراسية 2016-2017.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .