الأكثر مشاهدة

30 22:28 2021 جويلية

قالت محامية النائب ماهر زيد الاستاذة حنان الخميري ان النيابة العمومية لم تقبل كف التفتيش الذي تقدمت به للافراج على ماهر زيد

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

وزارة التربية : خطة جديدة لتجهيز المدارس بأثاث 'يُواكب المستجدات العالمية'

:تحديث 30 17:17 2019 جانفي
وضعت وزارة التربية خطة تهدف الى تجهيز المدارس بأثاث يواكب المستجدات العالمية

وضعت وزارة التربية خطة تهدف الى تجهيز المدارس بأثاث يواكب المستجدات العالمية ويستجيب الى المقاربات البيداغوجية الحديثة ويوفر للمربي والتلميذ الظروف المناسبة للتعليم والتعلم.

وأفادت وزارة التربية في بلاغ لها الاربعاء "أن هذه الخطة التي ترتكز على تصور جديد ترمي بالاساس الى تلافي مشكل الاثاث المدرسي التالف بكميات هامة تصل الى آلاف الاطنان لا سيما بعد أن خصصت الوزارة اعتمادات تقدر ب19 مليون دينار في سنة 2017 لتعويض الاثاث المهشم.

واعتبرت الوزارة أن الاثاث المدرسي الحالى لا يراعي الفوارق العمرية للتلاميذ وسلامتهم الجسدية والنفسية ويساهم في تنفير التلاميذ من المدرسة ويكرس علاقة عمودية بين التلميذ والمدرس رغم المبالغ المالية الهامة التي تنفقها الوزارة في هذا المجال.

وأضافت الوزارة أنها تعمل على وضع كراس شروط جديد لاقتناء الاثاث، ينص على اعتماد تقنيات تصنيع تتيح استعمال الاثاث في وضعيات متعددة ويكون أكثر صلابة.

وتعمل الوزارة على البحث عن أسباب اتلاف الاثاث المدرسي داخل المؤسسات التربوية و البحث على حلول ناجعة للتخلص من الاثاث الذي زال الانتفاع به وحث المؤسسات المصنعة على المساهمة في صيانة الاثاث وتثمينه واعادة استغلاله.

يذكر أن عدد التلاميذ بجميع المراحل التعليمية يبلغ 2.088 مليون تلميذ في 2017-2018 مقابل 2.470 مليون تلميذ خلال السنة الدراسية 2016-2017.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

توج منتخب الولايات المتحدة الأمريكية ببطولة الكونكاكاف الكأس الذهبية للمرة السابعة في تاريخه بعد الفوز على منتخب المكسيك بهدف دون مقابل فجر اليوم الاثنين

منذ دقيقة

تعرّض النجم المغربي أشرف حكيمي، لصافرات استهجان، في المباراة التي جمعت فريقه باريس سان جيرمان بخصمه ليل، في كأس الأبطال الفرنسي (كأس السوبر الفرنسي) الأحد.

منذ دقيقة 13

دعت الجامعة الوطنية للجلود والأحذية التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، في بلاغ لها الاثنين 2 أوت، المهنيين إلى التخفيض في الأسعار واعتماد نسب تخفيض أرفع من التي وقع إقرارها في فترة "الصولد الصيفي".

{}