الأكثر مشاهدة

منذ ساعات 5

نشر النجم الساحلي بلاغا اليوم الاثنين 26 فيفري 2024 يدعو فيه الاتحاد الافريقي لكرة القدم لتطبيق الفصل 132 وذلك بعد رفع فئة من جماهير الترجي الرياضي التونسي للافتة وصفتها بلافتة العار والسقوط الأخلاقي

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
وطنية

وزارة التربية : خطة جديدة لتجهيز المدارس بأثاث 'يُواكب المستجدات العالمية'

:تحديث 30 17:17 2019 جانفي
وضعت وزارة التربية خطة تهدف الى تجهيز المدارس بأثاث يواكب المستجدات العالمية

وضعت وزارة التربية خطة تهدف الى تجهيز المدارس بأثاث يواكب المستجدات العالمية ويستجيب الى المقاربات البيداغوجية الحديثة ويوفر للمربي والتلميذ الظروف المناسبة للتعليم والتعلم.

وأفادت وزارة التربية في بلاغ لها الاربعاء "أن هذه الخطة التي ترتكز على تصور جديد ترمي بالاساس الى تلافي مشكل الاثاث المدرسي التالف بكميات هامة تصل الى آلاف الاطنان لا سيما بعد أن خصصت الوزارة اعتمادات تقدر ب19 مليون دينار في سنة 2017 لتعويض الاثاث المهشم.

واعتبرت الوزارة أن الاثاث المدرسي الحالى لا يراعي الفوارق العمرية للتلاميذ وسلامتهم الجسدية والنفسية ويساهم في تنفير التلاميذ من المدرسة ويكرس علاقة عمودية بين التلميذ والمدرس رغم المبالغ المالية الهامة التي تنفقها الوزارة في هذا المجال.

وأضافت الوزارة أنها تعمل على وضع كراس شروط جديد لاقتناء الاثاث، ينص على اعتماد تقنيات تصنيع تتيح استعمال الاثاث في وضعيات متعددة ويكون أكثر صلابة.

وتعمل الوزارة على البحث عن أسباب اتلاف الاثاث المدرسي داخل المؤسسات التربوية و البحث على حلول ناجعة للتخلص من الاثاث الذي زال الانتفاع به وحث المؤسسات المصنعة على المساهمة في صيانة الاثاث وتثمينه واعادة استغلاله.

يذكر أن عدد التلاميذ بجميع المراحل التعليمية يبلغ 2.088 مليون تلميذ في 2017-2018 مقابل 2.470 مليون تلميذ خلال السنة الدراسية 2016-2017.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 21

أشرف رئيس الحكومة أحمد الحشّاني صباح اليوم الاثنين 26 فيفري 2024 بقصر الحكومة بالقصبة، على جلسة عمل وزارية حول ملف المناولة، وذلك بحضور وزيرة المالية سهام البوغديري نمصية، ووزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي، ووزير التشغيل والتكوين المهني لطفي ذياب

منذ دقيقة 33

انعقدت اليوم الإثنين 26 فيفري 2024 أشغال الدّورة 41 لمجلس وزراء الدّاخليّة العرب بمقرّ الأمانة العامّة للمجلس بتونس العاصمة، وذلك بحضور وزراء داخليّة الدّول العربيّة والوفود الأمنيّة السّامية الممثلة لمختلف الدول المشاركة إلى جانب المنظمات والهياكل العربية والدولية ذات الصلة

منذ دقائق 8

توج المدرب التونسي لنادي الكويت الكويتي بلقب كأس السبور بعد الفوز عشية اليوم الإثنين على كاظمة بهدفين مقابل هدف