الأكثر مشاهدة

04 17:51 2024 سبتمبر

من المنتظر أن يتلقى النجم الساحلي غدا التحويل البنكي المتعلق بصفقة انتقال جاك إمبي إلى فريق شباب بلوزداد الجزائري والذي تبلغ قيمته 320 الف دولار

على المباشر

وطنية

وزارة التربية : خطة جديدة لتجهيز المدارس بأثاث 'يُواكب المستجدات العالمية'

:تحديث 30 17:17 2019 جانفي
وضعت وزارة التربية خطة تهدف الى تجهيز المدارس بأثاث يواكب المستجدات العالمية

وضعت وزارة التربية خطة تهدف الى تجهيز المدارس بأثاث يواكب المستجدات العالمية ويستجيب الى المقاربات البيداغوجية الحديثة ويوفر للمربي والتلميذ الظروف المناسبة للتعليم والتعلم.

وأفادت وزارة التربية في بلاغ لها الاربعاء "أن هذه الخطة التي ترتكز على تصور جديد ترمي بالاساس الى تلافي مشكل الاثاث المدرسي التالف بكميات هامة تصل الى آلاف الاطنان لا سيما بعد أن خصصت الوزارة اعتمادات تقدر ب19 مليون دينار في سنة 2017 لتعويض الاثاث المهشم.

واعتبرت الوزارة أن الاثاث المدرسي الحالى لا يراعي الفوارق العمرية للتلاميذ وسلامتهم الجسدية والنفسية ويساهم في تنفير التلاميذ من المدرسة ويكرس علاقة عمودية بين التلميذ والمدرس رغم المبالغ المالية الهامة التي تنفقها الوزارة في هذا المجال.

وأضافت الوزارة أنها تعمل على وضع كراس شروط جديد لاقتناء الاثاث، ينص على اعتماد تقنيات تصنيع تتيح استعمال الاثاث في وضعيات متعددة ويكون أكثر صلابة.

وتعمل الوزارة على البحث عن أسباب اتلاف الاثاث المدرسي داخل المؤسسات التربوية و البحث على حلول ناجعة للتخلص من الاثاث الذي زال الانتفاع به وحث المؤسسات المصنعة على المساهمة في صيانة الاثاث وتثمينه واعادة استغلاله.

يذكر أن عدد التلاميذ بجميع المراحل التعليمية يبلغ 2.088 مليون تلميذ في 2017-2018 مقابل 2.470 مليون تلميذ خلال السنة الدراسية 2016-2017.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 44

تمكنت الادارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمواد الغذائية بالكاف عشية اليوم ، بمدينة الدهماني من حجز أكثر من 273 كيلوغرام من الدجاج وذلك بمخزن عشوائي أعده للغرض أحد المواطنين وفق ما أفادت به مديرة الهيئة الجهوية منى حمداني في تصريح لصحفي وكالة تونس إفريقيا للانباء

منذ ساعة

أدى اليوم السبت وزير الفلاحة الموارد المائية والصيد البحري عز الدين بن الشيخ رفقة كاتب الدولة المكلف بالمياه حمادي الحبيب زيارة تفقد لشركات انتاج البذور الممتازة للحبوب، حيث اطلع على توفر الكميات والأصناف اللازمة من الحبوب

منذ ساعة

جد اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 حادث مرور بالطريق الرابطة بين قرمبالية ومرناق تحديدا على مستوى منطقة بلحسن التابعة لمعتمدية قرمبالية من ولاية نابل وفق ما افاد به مصدر من الحماية المدنية في تصريح لمراسلة ديوان اف ام