الأكثر مشاهدة

28 21:05 2020 نوفمبر

سجّلت ولاية منوبة اليوم السبت ، 3 حالات وفاة جراء فيروس كورونا، بطبربة ووادي الليل والجديدة ، وفق معطيات الادارة الجهوية للصحة .

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
وطنية

وزارة التربية : 87 حالة شبهة تحرش جنسي بالتلاميذ

:تحديث 18 21:12 2019 مارس
أفضى بحث ميداني لمصالح وزارة التربية لكشف حالات التحرش الجنسي بالتلاميذ

أفضى بحث ميداني لمصالح وزارة التربية لكشف حالات التحرش الجنسي بالتلاميذ خلال الفترة المترواحة بين 1 أكتوبر 2018 و18 مارس 2019، إلى وجود 87 حالة شبهة تحرش بمختلف أنواعها، وفق ما جاء في بلاغ صادر، مساء الاثنين، عن وزارة التربية.

وقد اتخذت الوزارة بحسب نفس البلاغ، الإجراءات المستوجبة ضد الذين ثبتت إدانتهم، وبناء على ذلك سلّطت عقوبة العزل على 23 شخصا والرفت المؤقت لـ21 شخصا آخر، بالإضافة إلى العقوبات القضائية.

ودعت الوزارة الأولياء والمربين وكل الفاعلين في المنظومة التربوية إلى معاضدة مجهودها "والتصدي لكل من تسوّل له نفسه الاعتداء على أبنائنا التلاميذ".

وأشارت وزارة التربية إلى أن البحث الميداني يأتي في إطار متابعتها للقضية التي أثارت استنكار عموم المجتمع التونسي خلال الأسبوع المنقضي حول جريمة التحرش الجنسي التي كانت ضحيتها مجموعة من التلاميذ بجهة صفاقس، وتبعا لتعهد وزير التربية بكشف حالات التحرش وإنارة الرأي العام حول مثل هذه الجرائم الشنيعة.

وكان الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس، مراد التركي، أفاد أن جرائم التحرش في حق 20 تلميذا في صفاقس والتي تورط فيها معلم، تم ارتكاب عدد منها داخل حرم المدرسة بالاضافة الى المنزل الخاص بالمتهم نظرا لتقديم دروس تدارك في منزله، مضيفا أن التحقيقات كشفت معطيات جديدة تفيد بأن المتهم ارتكب الأفعال ذاتها داخل سيارته الخاصة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 22

قامت الوحدات الأمنية في الشابة بتفريق جماهير الهلال الشابي المحتجين بواسطة الغاز المسيل للدموع وفق مراسل ديوان أف أم بالجهة

منذ دقيقة 33

اقترح الاتحاد العام التونسي للشغل، في مبادرته التي وجهها إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد، إرساء هيئة حكماء تضمّ عددا من الشخصيات الوطنية المستقلة من كافة الاختصاصات تتولى مهام الإشراف على حوار وطني يقود إلى إصلاحات اقتصادية وسياسية واجتماعية.

منذ دقيقة 22

وجه النائب بمجلس نواب الشعب نور الدين البحيري رسالة عاجلة إلى رئيس الجمهورية يدعوه فيها إلى التدخل العاجل للدفاع عن مؤسسات الدولة وهيبتها وذلك إثر نشر إذاعة المنستير سؤالا

{}