الأكثر مشاهدة

19 16:21 2021 سبتمبر

تمكنت الوحدات الأمنية بمدينتي القصرين و تالة من إلقاء القبض على 57  شخصا أغلبهم نساء و أطفال ورضع ينحدرون من دول افريقيا جنوب الصحراء

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

وزارة التربية : 87 حالة شبهة تحرش جنسي بالتلاميذ

:تحديث 18 21:12 2019 مارس
أفضى بحث ميداني لمصالح وزارة التربية لكشف حالات التحرش الجنسي بالتلاميذ

أفضى بحث ميداني لمصالح وزارة التربية لكشف حالات التحرش الجنسي بالتلاميذ خلال الفترة المترواحة بين 1 أكتوبر 2018 و18 مارس 2019، إلى وجود 87 حالة شبهة تحرش بمختلف أنواعها، وفق ما جاء في بلاغ صادر، مساء الاثنين، عن وزارة التربية.

وقد اتخذت الوزارة بحسب نفس البلاغ، الإجراءات المستوجبة ضد الذين ثبتت إدانتهم، وبناء على ذلك سلّطت عقوبة العزل على 23 شخصا والرفت المؤقت لـ21 شخصا آخر، بالإضافة إلى العقوبات القضائية.

ودعت الوزارة الأولياء والمربين وكل الفاعلين في المنظومة التربوية إلى معاضدة مجهودها "والتصدي لكل من تسوّل له نفسه الاعتداء على أبنائنا التلاميذ".

وأشارت وزارة التربية إلى أن البحث الميداني يأتي في إطار متابعتها للقضية التي أثارت استنكار عموم المجتمع التونسي خلال الأسبوع المنقضي حول جريمة التحرش الجنسي التي كانت ضحيتها مجموعة من التلاميذ بجهة صفاقس، وتبعا لتعهد وزير التربية بكشف حالات التحرش وإنارة الرأي العام حول مثل هذه الجرائم الشنيعة.

وكان الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس، مراد التركي، أفاد أن جرائم التحرش في حق 20 تلميذا في صفاقس والتي تورط فيها معلم، تم ارتكاب عدد منها داخل حرم المدرسة بالاضافة الى المنزل الخاص بالمتهم نظرا لتقديم دروس تدارك في منزله، مضيفا أن التحقيقات كشفت معطيات جديدة تفيد بأن المتهم ارتكب الأفعال ذاتها داخل سيارته الخاصة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

قدّر معدل الأجور في أكبر 30 شركة حكومية أعلى بـ 50 % من معدل أجور الوظيفة العمومية، وفق تقرير صادر عن صندوق النقد الدولي بعنوان المؤسسات المملوكة للدولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى، حجمها ودورها وأداؤها وما تفرضه من تحديات

منذ دقيقة 25

افادت النائبة المجمدة و القيادية بحزب التيار الديمقراطي سامية عبو أن بعد حوالي شهرين من إجراءات 25 جويلية

منذ دقيقة 36

تخلف ، أمس 21 سبتمبر 2021، 107.500 شخصا عن التطعيم ضد فيروس كورونا، وفق بلاغ صادر عن وزارة الصحة

{}