الأكثر مشاهدة

19 20:27 2024 أكتوبر

دارت مساء اليوم السبت مباريات الجولة السابعة من البطولة الوطنية لكرة اليد

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
متابعة لآخر الاخبار ومواضيع الساعة ، أهم الاحداث والتطورات 🌏، ضيوف وحوارات في هنا تونس 📰 كل نهار من الاثنين للجمعة من نصف النهار حتى للماديساعتين هنا تونس مع ابتسام شويخة ديوان fm صوتكم ❤️
تنشيط
وطنية

وزارة التربية ترفض الزج بالمؤسسة التربوية في التجاذبات

05 17:29 2021 نوفمبر
61855bbd6926761855bbd69269.jpg
عبرت وزارة التربية عن رفضها الزجّ بالمؤسّسة التربويّة في التجاذبات مهما كان نوعها جاعية إلى الكفّ عن التحريض ضدّ المربّية المعنيّة بالحادثة التي جدّت بالمدرسة الإعداديّة شارع الحبيب بورقيبة قصور الساف بالمهدية، وإلى التوقّف عن الشحن بحقّ الأسرة التربويّة، وفق بيان صادر عنها

وأوضحت الوزارة أن تقييم مكتسبات التلاميذ عمليّة بيداغوجيّة صرف تخضع لشبكة تقييم جزائي مبينة أن المدرّس له أحقّية إسناد الأعداد والملاحظات المرافقة لها وفق معايير ومقاييس موضوعيّة ومضبوطة.

وأكدت وزارة التربية حرصها على تطبيق التراتيب المدرسيّة والبيداغوجيّة على كافّة منظوريها دون أيّ تمييز.

وتولت تكليف محام لمتابعة القضيّة وتكليف المندوبيّة الجهويّة للتربية بالمهدية بمتابعة الوضعيّة الصحّية للتلميذ والإحاطة النفسانيّة به.

ويذكر أن أستاذة الانقليزية فاتن بن سلامة، التي تدرس بإحدى المدارس الإعدادية بقصور الساف من ولاية المهدية، أفادت انها فوجئت بتوجيه تهم إجرامية لها وبترافع 22 محاميا ضدها على خلفية اسنادها لصفر لتلميذ لم يقم بواجبه المنزلي.

وأدانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي، في بيان لها، ما اعتبرته حالة « تجييش وهرسلة تمارس من طرف الادعاء ومحاميه ضد الأستاذة فاتن بن سلامة »، التي مثلت امام القضاء اثر شكاية رفعتها ضدها عائلة تلميذ

ويشار إلى أن المحامية ذكرى حرباش خالة التلميذ التي اتهمت عائلته أستاذة الإنجليزية بأحد المدارس الإعدادية بقصور الساف من ولاية المهدية بهرسلته مما تسبب له في أضرار نفسية أفادت بأنها تطورت إلى اضرار بدنية مشيرة إلى أنها قامت بإقصائه وهو يعاني من إعاقة بصرية.

وأفاد الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا أن الأبحاث الأولية في قضية أستاذة الانقليزية التي تم اتهامها بهرسلة تلميذ بإحدى المدارس الإعدادية بقصور الساف أثبتت أن تقييم الأستاذة للتلميذ تسبب له في أزمة نفسية حادة وذلك في انتظار صدور نتائج الاختبار الطبي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 41

اعلنت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة المنعقدة بمقر ولاية القصرين، تعليق الدروس للفترة المسائية بكل مؤسسات التعليم الابتدائي والاعدادي والثانوي ومؤسسات التكوين المهني بالجهة، وذلك توقيا من مخاطر التقلبات المناخية على ان تبقى اللجنة الجهوية في حالة انعقاد دائم.

منذ دقائق 3

تدور غدا الإربعاء مواجهات الجولة الأولى إياب لبطولة كرة السلة للمحترفين 

منذ دقائق 5

قال مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله محمد عفيف إن ''يحيى السنوار عاش بطلا وصار أسطورة و المقاومة الإسلامية تعلن مسؤوليتها عن عملية قيساريا واستهداف منزل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ''