الأكثر مشاهدة

22 22:09 2020 سبتمبر

أعلن مهدي بن رحيّم نجل أسطورة النادي الرياضي الصفاقسي والمنتخب الوطني سابقا حمادي العقربي إلغاء مراسم إحياء أربعينية والده

على المباشر

فاميليا
حكايات العايلة ...النصائح والدبارات.. Les astuces وكيفاش ندللو الصغيرات لمتنا سبيسيال كل صباح في 2ème ماتينال مع لمة الفاميليا
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

وزارة التربية تمنع الجمع بين التدريس في المؤسسات التربوية الخاصة والعمومية

29 22:47 2019 جويلية
وزارة التربية تمنع الجمع بين التدريس في المؤسسات التربوية الخاصة والعمومية
منعت وزارة التربية، بمقتضى منشور أصدرته يوم 23 جويلية الجاري، الجمع بين التدريس في المؤسسات التربوية الخاصة والعمومية ابتداء من السنة الدراسية 2019-2020.

ويهدف هذا القرار، حسب المنشور، إلى وضع حد للتراجع النوعي لجودة التعليم وظروف العمل بالمؤسسات التربوية ولتوفير فرص تشغيل أوفر لحاملي الشهائد العليا بالمؤسسات التربوية الخاصة وحماية للمصلحة الفضلى للتلاميذ وحفاظا على التوازنات البيداغوجية للمؤسسات التربوية العمومية.
وطالبت الوزارة، المندوبيات الجهوية، بالتوقف الفوري والكلي عن إسناد التراخيص للمدرسيين العاملين بجميع المؤسسات التربوية العمومية (المدارس الابتدائية و المدارس الإعدادية والإعدادية التقنية و المعاهد والمؤسسات النموذجية)، للقيام بساعات تدريس بالمؤسسات التربوية الخاصة.
وشددت الوزارة على أن المؤسسات التربوية الخاصة التي تخالف هذا القرار سيتم عرض ملفها على أنظار اللجنة الاستشارية الجهوية للمؤسسات التربوية الخاصة المنصوص عليه في الفصل الخامس من هذا المنشور، كما يتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية المستوجبة ضد المدرسين المخالفين لهذا المنشور.
 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 48 دقيقة

أكد المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببّة أن مركز إيواء المصابين بفيروس كورونا سجل 20 حالة شفاء تتوزع كالآتي:

منذ 47 دقيقة

أقرت السلطات الفرنسية أمس الأربعاء، إجراءات جديدة لمواجهة انتشارفيروس كورونا، تزامنا مع تسجيل أعداد إصابات قياسية بالفيروس.

منذ ساعة

سجلت ولاية المنستير107 إصابة جديدة محلية بفيروس كورونا في أعلى حصيلة يتم تسجيلها في الجهة منذ بداية الجائحة ليرتفع اجمالي عدد الاصابات إلى

{}