الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

وزارة التعليم العالي : لم ندع الطلبة التونسيين المسجّلين بالمغرب إلى قطع دراستهم والعودة إلى أرض الوطن'

19 17:35 2021 ماي
وزارة التعليم العالي :  لم ندع الطلبة التونسيين المسجّلين بالمغرب إلى قطع دراستهم والعودة إلى أرض الوطن'
دعت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي اليوم الأربعاء جميع الطلبة التونسيين إلى المكوث بمقرّ دراستهم بالخارج وعدم العودة إلاّ عند الحالات الاستثنائية جدّا.

واعتبرت في بلاغ لها  أنّ الإشكال الخاص بالطلبة التونسيين الذين يزاولون تعليمهم بالمغرب و العالقين بتونس الآن مردّه قرار الطلبة أنفسهم حيث قرّروا العودة إلى أرض الوطن بمحض إرادتهم والحال أنهم يزاولون دراستهم بالمغرب الشقيق أين يُفترض تواجدهم هناك على غرار أغلبية الطلبة التونسيين.

وقالت الوزارة انها حرصت  إبّان إشعارها بوضعية الطلبة العالقين بتونس بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج وسفارة تونس بالمغرب على إيجــــــاد الحلول الكفيلة بعودة الطلبـــــة إثر قرار مملكة المغرب الشقيقة بغلق حدودها.

 وأضاف الوزارة لم تدعو الطلبة التونسيين المسجّلين بالمغرب إلى قطع دراستهم والعودة إلى أرض الوطن.

ولفتت الى أن جهودها  قد تكثفت  بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج من أجل إيجاد حلّ لهذا الإشكال، حيث طلبت من السلطات المغربية منح تراخيص خاصة لفائدة الطلبة المذكورين أعلاه للدخول إلى الأراضي المغربية، لكن لم يتسنّى ذلك إلى حدّ الآن وذلك بسبب قرار الغلق الكلّي للحدود المغربية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 25

أكد وزير الدفاع المصري خلال لقاء مع قائد القيادة الوسطى الأميركية اليوم الثلاثاء على أهمية تنسيق الجهود للتوصل لتهدئة في غزة

منذ دقيقة 29

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين للوحدات الإستعلاماتية الحدودية بمنطقة الحرس الوطني بتالة من ولاية القصرين بالاحتفاظ بشخص أصيل إحدى المعتمديات الحدودية.

منذ دقيقة 59

أكّدت المنظّمة التونسيّة لمناهضة التعذيب، اليوم الثلاثاء، على ضرورة العمل على مطابقة السياسة الصّحية داخل السّجون التونسيّة للمعايير الدّوليّة.