الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

وطنية

وزارة الداخلية:سيتم تطبيق القانون بصرامة على كل مخالفي الحجر الصحي الشامل

31 21:55 2020 مارس
دعت وزارة الداخلية المواطنين إلى الإلتزام بتطبيق مقتضيات منع الجولان والحجر الصحي الشامل الذي قرّر مجلس الأمن القومي مساء اليوم الثلاثاء التمديد فيه لمدة أسبوعين بداية من يوم 5 أفريل 2020.
دعت وزارة الداخلية المواطنين إلى الإلتزام بتطبيق مقتضيات منع الجولان والحجر الصحي الشامل الذي قرّر مجلس الأمن القومي مساء اليوم الثلاثاء التمديد فيه لمدة أسبوعين بداية من يوم 5 أفريل 2020.

وأكّدت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم الثلاثاء أنها ستواصل التّصدي إلى كل المخالفات وستتولى تطبيق القانون بكل صرامة على كل المخالفين .
من جهة أخرى أوضحت الداخلية أنه يمكن لتسهيل حياة المواطنين الترخيص بصورة إستثنائية شخصية وحصرية للجولان الاستثنائي لبعض الوضعيات التي لم تشملها منصة وزارة تكنولوجيا الإتصال والتحول الرقمي المعلن عنها في بلاغ وزارة الشؤون الإجتماعيةوالحالات الخاصة والمتأكدة.
وفي هذا الإطار دعت الوزارة هذه الفئات إلى أن تتعهد بضرورة إعداد تصريح على الشرف يتضمن (الهوية كاملة، رقم بطاقة التعريف الوطنية أو جواز سفر، العنوان بكل دقة، عنوان مقر العمل أو المقر المقصود سواء داخل الولاية أو خارجها، المسلك المتبع، الوسيلة المعتمدة والمبررات الواقعية أو القانونية لطلب ترخيص الجولان الاستثنائي) والاستظهار به لدى مركز الأمن آو الحرس الوطنيين مرجع نظر مقر السكنى للتأشير والإمضاء عليه من قبل رئيس الوحدة الأمنية المعنية.
ولاحظت وزارة الداخلية كذلك أن" الترخيص الإستثنائي للجولان، شخصي يستعمله صاحبه دون سواه ويستظهر به خلال الرقابات الأمنية مرفوقا ببطاقة تعريفه الوطنية.
كما دعت الوزارة كافة المواطنين غير الحاملين لتراخيص جولان إستثنائية إلى التقيد التام بمقتضيات القانون والتراتيب والإجراءات الإستثنائية والتقليص من التنقلات غير الضرورية والتعويل عند الإقتضاء على فرد واحد عن كل عائلة لإقتناء المستلزمات والحاجيات الضرورية والتنقل إلى المحلات القريبة من مقر سكناهم.
 ووضعت الوزارة الرقم الأخضر التالي:80101111 على ذمة المواطنين للتعاطي مع الإشكاليات المطروحة.


 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 4

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 4

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي