الأكثر مشاهدة

04 16:59 2020 جوان

افادت بلدية صفاقس في بلاغ عبر صفحتها الرسمية بتواصل العمل بالقرار البلدي رقم 351 /7100 المؤرخ في 13 مارس 2020 وخاصة في جزءه المتعلق بمنع وتحجير

على المباشر

Samstag
في الويكاند يجيكم الband شباب on air يجيوكم من جديد بجو جديد Samstag بنكهة سيدي رمضان بين الاخبار ،الضحكة، التنبير والضمار كل نهار سبت على ديوان اف ام
تنشيط Shabab on Air
وطنية

وزارة الداخلية:سيتم تطبيق القانون بصرامة على كل مخالفي الحجر الصحي الشامل

31 22:55 2020 مارس
دعت وزارة الداخلية المواطنين إلى الإلتزام بتطبيق مقتضيات منع الجولان والحجر الصحي الشامل الذي قرّر مجلس الأمن القومي مساء اليوم الثلاثاء التمديد فيه لمدة أسبوعين بداية من يوم 5 أفريل 2020.
دعت وزارة الداخلية المواطنين إلى الإلتزام بتطبيق مقتضيات منع الجولان والحجر الصحي الشامل الذي قرّر مجلس الأمن القومي مساء اليوم الثلاثاء التمديد فيه لمدة أسبوعين بداية من يوم 5 أفريل 2020.

وأكّدت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم الثلاثاء أنها ستواصل التّصدي إلى كل المخالفات وستتولى تطبيق القانون بكل صرامة على كل المخالفين .
من جهة أخرى أوضحت الداخلية أنه يمكن لتسهيل حياة المواطنين الترخيص بصورة إستثنائية شخصية وحصرية للجولان الاستثنائي لبعض الوضعيات التي لم تشملها منصة وزارة تكنولوجيا الإتصال والتحول الرقمي المعلن عنها في بلاغ وزارة الشؤون الإجتماعيةوالحالات الخاصة والمتأكدة.
وفي هذا الإطار دعت الوزارة هذه الفئات إلى أن تتعهد بضرورة إعداد تصريح على الشرف يتضمن (الهوية كاملة، رقم بطاقة التعريف الوطنية أو جواز سفر، العنوان بكل دقة، عنوان مقر العمل أو المقر المقصود سواء داخل الولاية أو خارجها، المسلك المتبع، الوسيلة المعتمدة والمبررات الواقعية أو القانونية لطلب ترخيص الجولان الاستثنائي) والاستظهار به لدى مركز الأمن آو الحرس الوطنيين مرجع نظر مقر السكنى للتأشير والإمضاء عليه من قبل رئيس الوحدة الأمنية المعنية.
ولاحظت وزارة الداخلية كذلك أن" الترخيص الإستثنائي للجولان، شخصي يستعمله صاحبه دون سواه ويستظهر به خلال الرقابات الأمنية مرفوقا ببطاقة تعريفه الوطنية.
كما دعت الوزارة كافة المواطنين غير الحاملين لتراخيص جولان إستثنائية إلى التقيد التام بمقتضيات القانون والتراتيب والإجراءات الإستثنائية والتقليص من التنقلات غير الضرورية والتعويل عند الإقتضاء على فرد واحد عن كل عائلة لإقتناء المستلزمات والحاجيات الضرورية والتنقل إلى المحلات القريبة من مقر سكناهم.
 ووضعت الوزارة الرقم الأخضر التالي:80101111 على ذمة المواطنين للتعاطي مع الإشكاليات المطروحة.


 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 دقائق

أعلن  النجم الرياضي الساحلي أن جميع لاعبيه و الاطار فني والمسؤولين  قد أجروا اليوم السبت تحاليل فيروس كورونا تماشيا مع الاجراءات التي اعلنت عنها وزارة الصحة ووزارة شؤون الشباب والرياضة قبل استئناف التدريبات بعد غد الاثنين  .

منذ ساعة

عبر عدد من المسافرين على متن لود قرقنة عشية اليوم السبت عن استنكارهم من اجراء أمني منع غير المقيمين بجزيرة قرقنة من الصعود الى الباخرة والتحول الى الجزيرة.

منذ ساعة

يواصل عدد من الطلبة المنضوون تحت لواء الاتحاد العام التونسي للطلبة بصفاقس اعتصامهم المفتوح امام مقر ديوان الخدمات الجامعية بالجنوب والذي ينفذونه منذ يوم الخميس الماضي للنظر في مطالبهم المتعلقة بالعودة الجامعية الاستثنائية ومراعاة ظروف الطلبة وفق ما افاد به ممثل الطلبة وسيم بن حمادي في تصريح لديوان اف ام.

{}