الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

وزارة الشؤون الخارجية: تسجيل 35 حالة وفاة في صفوف الحجاج التونسيين

18 15:54 2024 جوان
وزارة الشؤون الخارجية: تسجيل 35 حالة وفاة في صفوف الحجاج التونسيين
افادت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج في بلاغ أنه، في إطار متابعة وضعية الحجيج التونسيين، و بناء على البيانات الواردة عليها من القنصلية العامة للجمهورية التونسية بجدّة، فإنّ عدد الحجيج التونسيين المتوفّين بلغ إلى حدود اليوم، 18 جوان 2024، 35 حالة وفاة، منهم 5 حُجّاج من القادمين عن طريق القرعة و30 من القادمين بتأشيرة سياحية أو زيارة أو عُمرة

كما أكدّت الخارجية، أنّ البعثة الدبلوماسية بالرياض والقنصلية العامة بجدّة تُنسّق مع السلطات السعودية المختصة وعائلات الحجيج قصد إتمام الإجراءات المتعلقة بدفنهم، هذا وتقوم حاليًا البِعثة القنصلية بالتنسيق مع رئيس البعثة الصحية التونسية بزيارات لعدد من المستشفيات بمنطقة مكّة المُكرّمة لحصر عدد المقيمين من المرضى والتائهين.

وذكرت الوزارة، أنّه مُنذ بداية موسم الحجّ، تمّ التأكيد على ضرورة قبول كافة الحُجّاج التونسيين القادمين عن طريق تأشيرات سياحة أو زيارة أو عُمرة، والذين يتقّدمون إلى المُخيّمات بالمشاعر المقدّسة طلبا للعناية الطبيّة أو الإعاشة وإيواء التائهين، في إطار مبدأ المساواة بين كافة المواطنين بغض النظر عن طريقة القدوم إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج.

وقد تزامن موسم الحجّ هذا العام مع ارتفاع حادّ لدرجات الحرارة بمكّة المكّرمة وتواجد أعداد كبيرة من الحجاج القادمين بتأشيرات سياحية أو زيارة أو عمرة من مختلف الجنسيات، والذين يتنقلون إلى المشاعر المقدسة لمسافات طويلة تحت أشعة الشمس الحارقة.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد في كلمة للشعب التونسي اليوم الخميس بمناسبة الذكرى 67 لعيد الجمهورية ان الشعب التونسي ضرب موعدا جديدا مع التاريخ في سنة 2021 ليصحح مسار الثورة و التاريخ .

منذ دقيقة 27

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس في كلمة للشعب التونسي بمناسبة الذكرى 67 لعيد الجمهورية ان الإرث ثقيل وحجم الخراب كبير لافتا الى أن تفكيك شبكات الفساد ومحاسبة المفسدين والمجرمين و إعادة الحقوق للبؤساء والمفقرين هي خيارات ستحقق بإذن الله فذلك ما يريده الشعب و سيحقق ما يريد.

منذ دقيقة 44

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس في كلمة للشعب التونسي بمناسبة الذكرى 67 لعيد الجمهورية : 'ليعلم الجميع ان المرحلة القادمة لن تتم ادارتها بشرعية أسقطها الشعب انها جمهورية جديدة نبنيها لا مكان فيها للصوص ولا للخونة و لا للعملاء .. ' .