الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

وزارة الشؤون الدينية تؤكد حتمية الالتزام بالبروتوكول الصحي في الجوامع و الساجد

:تحديث 28 16:40 2021 أفريل
60897f54d799c60897f54d79a3.jpg
أكدت وزارة الشؤون الدينية في بلاغ لها اليوم الاربعاء 28 أفريل 2021، على حتميّة الالتزام بالبروتوكول الصحّي في الجوامع والمساجد والالتزام التام بما أقرّته الوزارة في بلاغاتها السّابقة خاصّة في ما يتعلّق باحترام توقيت صلاتي العشاء والتراويح.

و شددت الوزارة في البلاغ ذاته على ضرورة احترام توقيت صلاة الجمعة والإجراءات الوقائيّة المصاحبة لها و ذلك متابعة لما أكّدته الهيئة الوطنيّة لمجابهة انتشار فيروس كورونا في اجتماعها اليوم.

كما ذكرت بأنّ اتخاذ كل هذه الإجراءات نابع من صميم تعاليم ديننا الحنيف والمحافظة على النفس البشريّة إحدى كلياته الخمس.

يذكر أن الوزارة كانت قد أقرت في وقت سابق، اقتصار خطبة الجمعة على عشر دقائق، و تعليق كافة الأنشطة داخل المعالم الدينية من دروس وإملاءات قرآنيّة و عدم تجاوز صلاتيْ العشاء والتراويح 30 دقيقة.

آخر الأخبار

منذ ساعة

أعلن وزير الزراعة الجزائري عبد الحميد حمداني، عن رفض شحنة 27 ألف طن من قمح الطحين الفرنسي لاعتبارها غير صالحة للاستهلاك، بعد العثور على حيوانين نافقين فيها.

منذ ساعة

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك اليوم الاربعاء، صورة من خارج أسوار أحد المعاهد الثانوية بتونس، لطابور طويل من الأولياء وهم بصدد انتظار خروج أبنائهم من أولى الاختبارات الكتابية لمناظرة البكالوريا لهذا العام.

منذ ساعتين

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، اليوم الأربعاء 16 جوان 2021، أنه سيتم حل قضية النفايات الإيطالية المستوردة، لافتا إلى وجود توافق بين السلطات التونسية والإيطالية من أجل إيجاد حل نهائي لهذه القضية.

{}