الأكثر مشاهدة

23 21:30 2020 سبتمبر

أكد مساعد مدرب النادي الرياضي الصفاقسي أنيس بوجلبان أنه أكمل اليوم تجربته مع الفريق الذي أكمل بدوره موسمه الرياضي 2019/2020

على المباشر

تلمت لحباب
منوعة تتوجه إلى العائلة بكل شرائحها وتطرح جملة من المواضيع الاجتماعية وتسلط الضوء على السلوكيات التي تقوّض بنيان الأسرة كما تسترجع ذكريات الماضي الجميل وتحاول إعادة زرعها بين الأفراد
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

وزارة الشؤون الدينية تدعو روّاد المساجد الى الالتزام بمقتضيات دليل شروط حفظ الصحّة

06 10:27 2020 أوت
وزارة الشؤون الدينية تدعو روّاد المساجد الى الالتزام بمقتضيات دليل شروط حفظ الصحّة
دعت وزارة الشؤون الدينية في بلاغ لها اليوم الخميس روّاد المساجد الى الالتزام بمقتضيات دليل شروط حفظ الصحّة للتوقّي من الإصابة بفيروس "كوفيد 19" بالمعالم الدينية،وذلك تبعا لتطوّر الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا المستجد في تونس.

وشددت الوزارة على ضرورة :

- الحرص على الوضوء بالبيت، وعدم استعمال الميضات إلا للضرورة الملحة.
- إحضار السجادة الخاصة،
- ارتداء الكمامات الواقية،
- التباعد أثناء الصلاة،
- الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون.

وأضافت الوزاة أن الغاية من هذه الاجراءات تتطابق مع مقصد حفظ النفس باعتباره من المقاصد الضرورية في الإسلام، والذي يُعدّ التراخي في تحقيقه تفريطا في سلامة العباد والبلاد.

جدير بالذكر أن تونس سجلت منذ فتح الحدود في 27 جوان الماضي ، 66 اصابة محلية بفيروس كورونا و 346 اصابة وافدة ، حسب ما أعلنت عنه أمس المديرة العامة للمرصد الوطني للامراض الجديدة و المستجدة نصاف بن علية .

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 6 دقائق

دعت مصالح الحرس البحري بصفاقس كل البحارة الى الالتزام بالنشرات التحذيرية مع عدم المجازفة والابحار بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة ارتداء تجهيزات السلامة بالبحر وذلك نظرا للتقلبات الجوية المنتظرة في نهاية الأسبوع الجاري بسواحل صفاقس وجزيرة قرقنة.

منذ 17 دقيقة

سجلت ولاية المهدية اليوم الجمعة، 25 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا ليصبح العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة 176 اصابة من بينها 82 حالة شفاء و 3 حالات وفاة و 91 حالة لا تزال حاملة للفيروس وفق ما أكده المسؤول عن الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول في تصريح لمراسل الديوان أف أم بالجهة.

منذ 39 دقيقة

غادر اليوم الجمعة وكيل الحرس رامي الامام المصاب في العملية الارهابية باكودة قسم الجراحة العامة بالمستشفى الجامعي سهلول نحو منزله.

{}