الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

Raf Mag
Raf Mag
تنشيط
وطنية

وزارة الشؤون الدينية تعلن جملة من الإجراءات إثر تعديل توقيت حظر الجولان

10 14:55 2021 أفريل
صلاة
أفادت وزارة الشؤون الدينية، في بلاغ لها السبت 10 أفريل 2021، أنه  تنفيذا لقرار الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا في اجتماعها المنعقد بتاريخ اليوم القاضي بتعديل بداية فترة حظر الجولان، تقرر بداية من اليوم:

مواصلة إقامة الصلوات في الفترة الزمنيّة غير المشمولة بحظر الجولان بما في ذلك صلاة الجمعة.

وأكّدت الوزارة على وجوب اعتماد وسائل الحماية الفردية واحترام وتطبيق الإجراءات الوقائيّة المنصوص عليها في بروتوكول حفظ الصحّة الخاص بالمعالم الدينية خاصة منها:

* الوضوء بالبيت اعتبارا لتواصل غلق المواضئ،

* إحضار السجّاد الخاص،

* ارتداء الكمامات الواقية،

* الالتزام بالتباعد في الصفوف.

* اقتصار الخطبة الجمعيّة على عشر دقائق.

كما أعلنت عن تعليق كافة الأنشطة داخل المعالم الدينية من دروس وإملاءات قرآنيّة.

وأكّدت على أنّ عدم الالتزام بالضوابط المحدّدة بالبروتوكول الصحّي يترتّب عنه غلق المعلم الدّيني اعتبارا وأنّ خطورة الوضع الوبائي تستوجب تضافر جهود الجميع للمحافظة على سلامة مرتادي بيوت الله لمواصلة رسالتها التعبّدية والرّوحيّة.

وجددت الوزارة، التوصية بالامتناع التلقائي عن ارتياد المسجد والصلاة بالبيت بالنسبة لكبار السن أو عند ظهور أي أعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا، مع مراعاة ما قد تقرّره اللجان الجهويّة من إجراءات أخرى في متابعتها للوضع الوبائي.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أعلنت شركة الأدوية الأمريكية "موديرنا" أنها ستباشر إجراء تجارب سريرية على جرعة لقاح معززة مصممة خصيصا لمكافحة متحور "أوميكرون".

منذ دقيقة 17

تتواصل مؤشرات الاستقرار خلال هذا اليوم الخميس 27 جانفي 2022، وباستثناء الحرارة المنخفضة صباحا والتي تتراجع إلى ما دون 5 درجات ، بقية عناصر الطقس معتدلة، دفء منتظر تدريجيا خلال الساعات القادمة مع الفترات المشمسة التي سنشهدها.

منذ دقيقة 24

أبرز الأخبار الوطنية والدولية ليوم أمس الاربعاء 26 جانفي 2022

{}