الأكثر مشاهدة

21 22:48 2024 جوان

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الجمعة ان النادي الرياضي الصفاقسي اتم اليوم إجراءت تكوين فريق نسائي لضمان إستخراج رخصة الكاف للمشاركة في مسابقة كأس الكونفدرالية 

على المباشر

سبيسيال عيد
سبيسيال عيد
تنشيط
وطنية

وزارة الصحة: 20 بالمائة من المسجلين تلقوا الجرعة الأولى من التلقيح

29 21:57 2021 أفريل
تلقيح كورونا
بلغ المعدّل العام للمطعّمين بالجرعة الأولى من التلقيح ضد فيروس كورونا، منذ انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح إلى حدود 28 افريل الجاري، 20,1 بالمائة من المسجلين، حسب احصائيات وزارة الصحة نشرتها عشية اليوم الخميس.

ووصلت نسبة المطعّمين بالجرعة الأولى لدى الأشخاص المنتمين إلى الشريحة العمرية 75 سنة فما فوق بلغت 61,1 بالمائة فيما بلغت نسبة المطعّمين بالجرعة الاولى من المسجلين في فئة 60-75 سنة ، 41,5 بالمائة.

وذكرت الوزارة أن الحملة الوطنية للتلقيح تتواصل في يومها الـ47 في مختلف جهات الجمهوريّة موزّعة على 47 مركزا للتلقيح ضدّ فيروس كورونا بعد ان كان عدد المراكز في أوّل أيام الحملة 25 مركزا.

وأشارت إلى شروعها في تطعيم الملقّحين بالجرعة الثانية من اللقاح الصينيّ سينوفاك واللقاح الروسيّ سپوتنيك واللقاح الأمريكي فايزر، وفق ما تقتضيه الفترة الزمنيّة بين الجرعتين والتي تختلف من لقاح الى آخر.

وفي ذات السياق، أكدت تواصل عمليّات تطعيم المواطنين بالجرعة الاولى من اللقاح المضادّ لفيروس كورونا وفق الأولويات المرسومة بالاستراتيجية الوطنيّة للتلقيح.
وذكرت الوزارة بتسخيرها فرقا طبيّة متنقّلة قصد تطعيم المسنّين والاشخاص محدودي الحركة والمساجين المشمولين بالأولوية الأولى من الإستراتيجية الوطنية للتلقيح في مقرّات إقاماتهم سواء في دور المسنّين وفي مراكز رعاية كبار السنّ أو في الوحدات السجنيّة، بالتعاون مع عدد من مكوّنات المجتمع المدنيّ كالكشّافة التونسيّة والهلال الأحمر والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي.

آخر الأخبار

منذ دقيقة

ينطلق بداية من اليوم الاثنين 24 جوان 2024 المنتدى النقابي للاتحاد العام التونسي للشغل في دورته الثانية ليتواصل إلى غاية 27 من نفس الشهر . منتدى ينعقد وسط تواصل القطيعة والتوتر بين الإتحاد والحكومة التي لم تتفاعل إيجابيا مع دعوات وتحركات المنظمة الشغيلة لاستئناف الحوار

منذ دقيقة 12

وافق مجلس إدارة مجموعة البنك الدولي اليوم الاثنين على تقديم تمويل بقيمة 700 مليون دولار للحكومة المصرية، في إطار برنامج تمويل سياسات التنمية، لتعزيز استقرار الاقتصاد الكلي والمضي قدما في تنفيذ الإصلاحات الهيكلية لتهيئة بيئة عمل محفزة لنمو القطاع الخاص؛ وتعزيز استقرار الاقتصاد الكلي؛ وتسهيل الانتقال الأخضر، من خلال عدد من الإجراءات من بينها توسيع نطاق الطاقة المتجددة، وزيادة الكفاءة في قطاعات الكهرباء، وتعزيز حوكمة إدارة الشركات المملوكة للدولة.

منذ دقيقة 29

تقرر تأجيل فتح معبر رأس جدير الحدودي مع ليبيا من جهة بن قردان بولاية مدنين للمرة الثانية على التوالي في ظرف اسبوع لأسباب أمنية تتعلق بالجانب الليبي، وفق ما أكده مصدر رسمي في تصريح لمراسلة ديوان أف أم