الأكثر مشاهدة

25 11:18 2022 نوفمبر

توفي صباح اليوم الجمعة والد الإعلامي بإذاعة ديوان أف أم رفيق بوشناق

على المباشر

وطنية

وزارة الصحة: 20 بالمائة من المسجلين تلقوا الجرعة الأولى من التلقيح

29 21:57 2021 أفريل
تلقيح كورونا
بلغ المعدّل العام للمطعّمين بالجرعة الأولى من التلقيح ضد فيروس كورونا، منذ انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح إلى حدود 28 افريل الجاري، 20,1 بالمائة من المسجلين، حسب احصائيات وزارة الصحة نشرتها عشية اليوم الخميس.

ووصلت نسبة المطعّمين بالجرعة الأولى لدى الأشخاص المنتمين إلى الشريحة العمرية 75 سنة فما فوق بلغت 61,1 بالمائة فيما بلغت نسبة المطعّمين بالجرعة الاولى من المسجلين في فئة 60-75 سنة ، 41,5 بالمائة.

وذكرت الوزارة أن الحملة الوطنية للتلقيح تتواصل في يومها الـ47 في مختلف جهات الجمهوريّة موزّعة على 47 مركزا للتلقيح ضدّ فيروس كورونا بعد ان كان عدد المراكز في أوّل أيام الحملة 25 مركزا.

وأشارت إلى شروعها في تطعيم الملقّحين بالجرعة الثانية من اللقاح الصينيّ سينوفاك واللقاح الروسيّ سپوتنيك واللقاح الأمريكي فايزر، وفق ما تقتضيه الفترة الزمنيّة بين الجرعتين والتي تختلف من لقاح الى آخر.

وفي ذات السياق، أكدت تواصل عمليّات تطعيم المواطنين بالجرعة الاولى من اللقاح المضادّ لفيروس كورونا وفق الأولويات المرسومة بالاستراتيجية الوطنيّة للتلقيح.
وذكرت الوزارة بتسخيرها فرقا طبيّة متنقّلة قصد تطعيم المسنّين والاشخاص محدودي الحركة والمساجين المشمولين بالأولوية الأولى من الإستراتيجية الوطنية للتلقيح في مقرّات إقاماتهم سواء في دور المسنّين وفي مراكز رعاية كبار السنّ أو في الوحدات السجنيّة، بالتعاون مع عدد من مكوّنات المجتمع المدنيّ كالكشّافة التونسيّة والهلال الأحمر والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي.

آخر الأخبار

منذ ثانية 12

اكدت المصالح الفنية بوزارة المالية انه خلافا لما وقع تداوله من تصريحات تفيد انه تم التقليص بـ6000 مليون دينار (م د)، في حجم نفقات الدولة لسنة 2022، أنّ قانون المالية التعديلي لم يتضمن أي معطى من هذا القبيل وأن حجم النفقات الكامل لسنة 2022 قدر بـ 50914 م د، مقابل 47166 م د مقدرة بقانون المالية الأصلي أي بزيادة صافية قدرها 3748 م.د

منذ دقائق 4

قال نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ماهر الجديدي، لدى حضوره اليوم الأحد في برنامج "ناس الديوان" ، إن الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري الهايكا لم تقدم الى حد الآن أي طعن في القرار الترتيبي المتعلق بالتغطية الاعلامية للحملة الانتخابية.

منذ دقيقة 12

أفاد الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي أنه بناء على توفر معلومات و بعد عمل استعلامي و ميداني دام لمدة اسبوع تمكنت فجر اليوم دورية تابعة لفرقة الابحاث العدلية بمنزل تميم