الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

وطنية

وزارة الصحة: 20 بالمائة من المسجلين تلقوا الجرعة الأولى من التلقيح

29 21:57 2021 أفريل
تلقيح كورونا
بلغ المعدّل العام للمطعّمين بالجرعة الأولى من التلقيح ضد فيروس كورونا، منذ انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح إلى حدود 28 افريل الجاري، 20,1 بالمائة من المسجلين، حسب احصائيات وزارة الصحة نشرتها عشية اليوم الخميس.

ووصلت نسبة المطعّمين بالجرعة الأولى لدى الأشخاص المنتمين إلى الشريحة العمرية 75 سنة فما فوق بلغت 61,1 بالمائة فيما بلغت نسبة المطعّمين بالجرعة الاولى من المسجلين في فئة 60-75 سنة ، 41,5 بالمائة.

وذكرت الوزارة أن الحملة الوطنية للتلقيح تتواصل في يومها الـ47 في مختلف جهات الجمهوريّة موزّعة على 47 مركزا للتلقيح ضدّ فيروس كورونا بعد ان كان عدد المراكز في أوّل أيام الحملة 25 مركزا.

وأشارت إلى شروعها في تطعيم الملقّحين بالجرعة الثانية من اللقاح الصينيّ سينوفاك واللقاح الروسيّ سپوتنيك واللقاح الأمريكي فايزر، وفق ما تقتضيه الفترة الزمنيّة بين الجرعتين والتي تختلف من لقاح الى آخر.

وفي ذات السياق، أكدت تواصل عمليّات تطعيم المواطنين بالجرعة الاولى من اللقاح المضادّ لفيروس كورونا وفق الأولويات المرسومة بالاستراتيجية الوطنيّة للتلقيح.
وذكرت الوزارة بتسخيرها فرقا طبيّة متنقّلة قصد تطعيم المسنّين والاشخاص محدودي الحركة والمساجين المشمولين بالأولوية الأولى من الإستراتيجية الوطنية للتلقيح في مقرّات إقاماتهم سواء في دور المسنّين وفي مراكز رعاية كبار السنّ أو في الوحدات السجنيّة، بالتعاون مع عدد من مكوّنات المجتمع المدنيّ كالكشّافة التونسيّة والهلال الأحمر والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي.

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

تابع وزير السياحة، محمد المعز بلحسين، خلال الاجتماع الدوري مع الادارة المركزية للترويج بالديوان الوطني التونسي للسياحة، الاستعداد لموسم الذروة ومختلف العمليات الترويجية المبرمجة خلال الفترة القادمة

منذ ساعات 5

قالت وزيرة الاقتصاد والتخطيط، فريال الورغي، الثلاثاء، ان الحكومة على أتمّ الاستعداد لمساندة قطاع صناعة مكونات الطائرات في تونس

منذ ساعات 6

تولت مصالح النّظافة ببلدية روّاد معززة بعدد من الآليات والشاحنات الثّقيلة القادمة من مختلف بلديات الجهة من رفع كمية هامّة من الفضلات من عدد من المصبات العشوائية بمناطق سيدي عمر وروّاد وجعفر من معتمدية رواد ناهزت 860 طنا