الأكثر مشاهدة

منذ ساعات 8

أعلنت وزارة المالية عن فتح مناظرة خارجية بالاختبارات بعنوان سنة 2026 لانتداب 16 تقنيا بالسلك التقني المشترك للإدارات العمومية، وذلك وفق قرار صادر عن وزيرة المالية مؤرخ في 26 جوان 2026 ونُشر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية

على المباشر

وطنية

وزارة الصحة تدعو لمواصلة اسداء الخدمات للمرضى غير المصابين بفيروس كورونا

25 17:22 2020 أفريل
وزارة الصحة
دعت وزارة الصحة الهياكل والمؤسسات الصحة العمومية والخاصة الى مواصلة اسداء الخدمات الصحية الأساسية للمرضى غير المصابين بفيروس "كورونا"، وذلك حرصا على تفادي تدهور الوضع الصحي لبعض الفئات التي تشكو هشاشة على المستوى الصحي.

ودعت الوزارة في منشور لها أمس الجمعة، المديرين الجهويين للصحة و المديرين العامين ومديري الهياكل و المؤسسات الصحية العمومية و الخاصة ، الى إعادة الأنشطة الطبية و الصحية المبرمجة بالقطاعين العام والخاص كمواصلة البرنامج الوطني للتلقيح و برنامج صحة الأم والوليد و الصحة الجنسية و الإنجابية والخدمات الخاصة بالأمراض غير السارية ذلك وفق الجذاذات الفنية المصاحبة.

كما طالبت الوزارة بضرورة تأمين استمرارية الخدمات الصحية للحالات الاستعجالية وذلك بالتنسيق بين الخطوط الصحية الثلاثة ومع مصالح النقل الصحي الاستعجالي وبمزيد العمل على تمكين مهنيي الصحة من الإطارات الطبية وشبه طبية و العملة من وسائل الوقاية اللازمة لمباشرة عملهم مع ترشيد الاستعمال تلك الوسائل وأخذ التدابير اللازمة لتجنب إمكانية العدوى بالنسبة للمقبلين على العيادات باعتماد نظام الفرز.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

تمكنت فرق الإطفاء التابعة للحماية المدنية، بالتعاون مع أعوان الغابات وعدد من المتطوعين، مساء اليوم الأحد، من السيطرة على حريق اندلع بمنطقة بريرم من معتمدية طبرقة، وفق ما أكده عضو باللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بجندوبة لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء

منذ دقيقة 46

سجل مرصد شاهد لمراقبة الانتخابات ودعم التحولات الديمقراطية خلال متابعته لسير عملية الاقتراع الخاصة بالانتخابات التشريعية الجزئية بالدائرة الانتخابية الكباريه من ولاية تونس، على مدى كامل اليوم الأحد 28 جوان 2026 غلق مراكز ومكاتب الاقتراع في التوقيت المحدد دون تسجيل استثناءات

منذ ساعة

نظّمت الإدارة الجهوية للصحة بالقيروان، يوم 26 جوان 2026، قافلة طبية متعددة الاختصاصات بمنطقة فج الرويسات من معتمدية الشبيكة، تحت إشراف وزارة الصحة وبدعم من ولاية القيروان وذلك في اطار تقريب الخدمات الصحية من المواطنين ، وفق ما أوردته وزارة الصحة اليوم الأحد