الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

وزارة الصحة تسحب تراخيص 3 شركات مختصة في معالجة النفايات الطبية

:تحديث 09 16:33 2020 نوفمبر
وزارة الصحة تسحب تراخيص  3 شركات مختصة في معالجة النفايات الطبية
قامت مؤخرا وزارة الصحة بسحب الترخيص من 3 شركات مختصة في معالجة النفايات الطبية، وفق ما أعلن عنه وزير الصحة فوزي مهدي اليوم الاثنين.

 


وأكد مهدي في اجابته على سؤال شفاهي توجه به النائب بمجلس الشعب، نعمان العش، عن الكتلة الديمقراطية، حول منظومة التصرف في النفايات الطبية، أن جلسة عقدت مؤخرا بدعوة من الوزارة وجمعت كلا من الهياكل النقابية بالمصحات والعيادات الخاصة ومراكز تصفية الدعم وعمادة الأطباء من أجل دعم التعاقد مع الشركات الناشطة في معالجة النفايات الطبية.


وترصد الوزارة خط تمويل بقيمة 5ر7 مليون دينار لمعالجة النفايات الطبية، حسب ما أفاد به وزير الصحة، مؤكدا، أن محدودية كميات النفايات بمؤسسات الخط الأول في اشارة الى المستوصفات وبالعيادات الخاصة تخلق اشكاليات في مسار معالجة جزء من هذه النفايات.


وأوضح أن عدم توزع الشركات الناشطة في معالجة النفايات الطبية، في جهات البلاد، يمثل بدوره اشكالية اضافية في التصرف في هذه النفايات الخطيرة على الطبيعة، مشيرا الى أن عدم رفع هذه النفايات ومعالجتها قد ينجر عنه صعوبة فرزها من باقي النفايات بالاضافة الى ما تمثله من مخاطر صحية على حياة الانسان وتداعياتها على المحيط.

(وات)
 

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

تفتتح النجمة  التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا غدا الخميس 25 أفريل 2024 مشاركتها في دورة مدريد للتنس.

منذ دقيقة 34

اعتبر رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك لطفي الرياحي أن الحل الوحيد لتحقيق التوازن من جديد في علاقة بقطيع الخرفان وتعديل أسعاره، التي شارفت على بلوغ 60 دينارا للكيلوغرام الواحد، هو الحد من عمليات الذبح التي يتعرض لها

منذ ساعة

أعلن مكتب رئيس وزراء جامايكا الاعتراف رسميا بدولة فلسطين