الأكثر مشاهدة

24 20:18 2020 سبتمبر

تنظم الجمعية التونسية لصيانة الروح الرياضية دورة في كرة القدم احياء لأربعينية فقيد الرياضة التونسية حمادي العقربي، وذلك يوم السبت 3 اكتوبر 2020 بالملعب الفرعي بالمنزه.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

وزارة الصحة تقدم نصائح عند استعمال وسائل التدفئة التقليدية

:تحديث 11 18:45 2019 فيفري
وسائل التدفئة  التقليدية
أوصت وزارة الصحة بمزيد الحذر عند استعمال وسائل التدفئة التقليدية مثل

أوصت وزارة الصحة بمزيد الحذر عند استعمال وسائل التدفئة التقليدية مثل "الكانون" أو آلات التدفئة بالغاز أو بالبترول والتّي يمكن أن تؤدّي إلى الاختناق (زنزانة) بغاز أحادي أكسيد الكربون.
وذكّرت الوزارة في بلاغ لها صادر اليوم الاثنين 11 فيفري 2019 أنّ حالة التسمّم تحدث عند استنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون وتكمن الخطورة في استحالة التفطّن لوجوده باعتباره غازا لا لون له ولا رائحة.
وتتمثّل الأعراض لحالات التسمّم بأحادي أكسيد الكربون في الصداع والدوار والإحساس بالنُّعاس والقيء، ويمكن أن تتعكّر الحالة وتسبّب ضيقا في التنفّس وخللا في وظائف الجهاز العصبي والقلب وفقدانا للوعي مما قد يؤدّي إلى الموت السريع.

وأكدت وزارة الصحة على ضرورة التقيّد التامّ باحترام الإجراءات الوقائية المتمثلة في الحرص على تهوئة كامل الغرف وإطفاء وسيلة التدفئة وعدم تركها بالغرفة أثناء النوم، والإسراع بإخراج المصاب فورا إلى فضاء مفتوح واستدعاء الطبيب أو الاتصال بالحماية المدنية عند ظهور أعراض التسمّم إلى جانب العناية والصيانة الدوريّة لوسائل التدفئة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 14 دقيقة

اعلن امس وزير الصحة فوزي المهدي في تصريح اعلامي أنه من المنتظر ان يتم في غضون الأسابيع القليلة القادمة استغلال المستشفى الصيني الجديد بطينة من ولاية صفاقس كمركز وطني للتكفل بمرضى الكورونا والذي يضم 20 سرير إنعاش و 250 سريرا للأكسجين... فأين وصلت الاشغال بمستشفى سليم شاكر ؟ و متى سيفتح ابوابه لاستقبال المرضى؟

منذ 47 دقيقة

دخل عملة وموظفو مركب النادي الرياضي الصفاقسي في اعتصام مفتوح منذ يوم الاثنين الماضي ويسيتواصل الى غاية تسوية مستحقاتهم المالية

منذ 45 دقيقة

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها عشية اليوم السبت 26 سبتمبر 2020 أن اللجنة الفنية للبيولوجيا رخصت للمخابر الخاصة بالتحاليل البيولوجية الطبية تشخيص فيروس كورونا وذلك تباعا لقرار الوزير المكلف بتصريف الأعمال المؤرخ في 28 أوت 2020

{}