الأكثر مشاهدة

18 20:55 2021 جانفي

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس الأحد حالة وفاة و 1795 اصابة جديدة بكورونا و 2027 حالة تعافي من الوباء ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة مساء اليوم الاثنين.

على المباشر

LE BILAN
LE BILAN
تنشيط أحمد البهلول
وطنية

وزارة الصحة تقدم نصائح عند استعمال وسائل التدفئة التقليدية

:تحديث 11 18:45 2019 فيفري
وسائل التدفئة  التقليدية
أوصت وزارة الصحة بمزيد الحذر عند استعمال وسائل التدفئة التقليدية مثل

أوصت وزارة الصحة بمزيد الحذر عند استعمال وسائل التدفئة التقليدية مثل "الكانون" أو آلات التدفئة بالغاز أو بالبترول والتّي يمكن أن تؤدّي إلى الاختناق (زنزانة) بغاز أحادي أكسيد الكربون.
وذكّرت الوزارة في بلاغ لها صادر اليوم الاثنين 11 فيفري 2019 أنّ حالة التسمّم تحدث عند استنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون وتكمن الخطورة في استحالة التفطّن لوجوده باعتباره غازا لا لون له ولا رائحة.
وتتمثّل الأعراض لحالات التسمّم بأحادي أكسيد الكربون في الصداع والدوار والإحساس بالنُّعاس والقيء، ويمكن أن تتعكّر الحالة وتسبّب ضيقا في التنفّس وخللا في وظائف الجهاز العصبي والقلب وفقدانا للوعي مما قد يؤدّي إلى الموت السريع.

وأكدت وزارة الصحة على ضرورة التقيّد التامّ باحترام الإجراءات الوقائية المتمثلة في الحرص على تهوئة كامل الغرف وإطفاء وسيلة التدفئة وعدم تركها بالغرفة أثناء النوم، والإسراع بإخراج المصاب فورا إلى فضاء مفتوح واستدعاء الطبيب أو الاتصال بالحماية المدنية عند ظهور أعراض التسمّم إلى جانب العناية والصيانة الدوريّة لوسائل التدفئة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

حظيت مبادرة 'بصمة شتاء' و المتمثلة في تعليق معاطف على الاعمدة في شوارع مدينة قابس كتب عليها عبارة 'خذها اذا كنت تشعر بالبرد'، باستحسان كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث تداولوا صور المبادرة و عبروا عن نيتهم بالمساهمة في المبادرة من خلال تقديم ملابس لمستحقيها

منذ دقيقة 22

من المنتظر ان يدخل الممر العلوي على مستوى القاصة الحزامية بطريق تنيور حيز الاستغلال مع اوخر شهر مارس القادم و هو موعد الانتهاء من اشغال الطريق المحاذية للممر، حسب ما افاد به الحسب معتمد صفاقس المدينة في تصريح لديوان اف ام

منذ دقيقة 41

أعلن نجم مانشستر سيتي الانجليزي سيرجيو اغويرو عبر تويتر اليوم الخميس اصابته بفيروس كورونا

{}