الأكثر مشاهدة

24 15:13 2019 أوت

تعاقد البدر الرياضي بالعين مع المدرب عبد السلام شعبان لقيادة فريق الأكابر للموسم القادم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

وزارة الصحة تقدم نصائح عند استعمال وسائل التدفئة التقليدية

:تحديث 11 18:45 2019 فيفري
وسائل التدفئة  التقليدية
أوصت وزارة الصحة بمزيد الحذر عند استعمال وسائل التدفئة التقليدية مثل

أوصت وزارة الصحة بمزيد الحذر عند استعمال وسائل التدفئة التقليدية مثل "الكانون" أو آلات التدفئة بالغاز أو بالبترول والتّي يمكن أن تؤدّي إلى الاختناق (زنزانة) بغاز أحادي أكسيد الكربون.
وذكّرت الوزارة في بلاغ لها صادر اليوم الاثنين 11 فيفري 2019 أنّ حالة التسمّم تحدث عند استنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون وتكمن الخطورة في استحالة التفطّن لوجوده باعتباره غازا لا لون له ولا رائحة.
وتتمثّل الأعراض لحالات التسمّم بأحادي أكسيد الكربون في الصداع والدوار والإحساس بالنُّعاس والقيء، ويمكن أن تتعكّر الحالة وتسبّب ضيقا في التنفّس وخللا في وظائف الجهاز العصبي والقلب وفقدانا للوعي مما قد يؤدّي إلى الموت السريع.

وأكدت وزارة الصحة على ضرورة التقيّد التامّ باحترام الإجراءات الوقائية المتمثلة في الحرص على تهوئة كامل الغرف وإطفاء وسيلة التدفئة وعدم تركها بالغرفة أثناء النوم، والإسراع بإخراج المصاب فورا إلى فضاء مفتوح واستدعاء الطبيب أو الاتصال بالحماية المدنية عند ظهور أعراض التسمّم إلى جانب العناية والصيانة الدوريّة لوسائل التدفئة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 59 دقيقة

فيما يلي حوصلة لأبرز أخبار اليوم الأحد

منذ ساعة

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الاحد إن قادة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى يقتربون من التوصل إلى اتفاق حول سبل المساعدة في مكافحة الحرائق التي تجتاح الغابات في الأمازون ومحاولة إصلاح ما تخلفه من دمار.

منذ ساعتين

أصدرت الإدارة العامة للسجون والإصلاح بلاغا توضيحيا اليوم الأحد تبعا للتصريح الذي أدلى به فيصل الجدلاوي محامي " شفيق جراية " بخصوص تحوّل فرقة مختصة خلال هذا الأسبوع إلى السجن المدني بالمرناقية لمقابلة منوّبه أكدت فيه:

{}