الأكثر مشاهدة

24 21:57 2024 فيفري

أطاح الترجي الرياضي التونسي بالنجم الرياضي الساحلي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

وزارة الصحة تقدم نصائح عند استعمال وسائل التدفئة التقليدية

:تحديث 11 18:45 2019 فيفري
وسائل التدفئة  التقليدية
أوصت وزارة الصحة بمزيد الحذر عند استعمال وسائل التدفئة التقليدية مثل

أوصت وزارة الصحة بمزيد الحذر عند استعمال وسائل التدفئة التقليدية مثل "الكانون" أو آلات التدفئة بالغاز أو بالبترول والتّي يمكن أن تؤدّي إلى الاختناق (زنزانة) بغاز أحادي أكسيد الكربون.
وذكّرت الوزارة في بلاغ لها صادر اليوم الاثنين 11 فيفري 2019 أنّ حالة التسمّم تحدث عند استنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون وتكمن الخطورة في استحالة التفطّن لوجوده باعتباره غازا لا لون له ولا رائحة.
وتتمثّل الأعراض لحالات التسمّم بأحادي أكسيد الكربون في الصداع والدوار والإحساس بالنُّعاس والقيء، ويمكن أن تتعكّر الحالة وتسبّب ضيقا في التنفّس وخللا في وظائف الجهاز العصبي والقلب وفقدانا للوعي مما قد يؤدّي إلى الموت السريع.

وأكدت وزارة الصحة على ضرورة التقيّد التامّ باحترام الإجراءات الوقائية المتمثلة في الحرص على تهوئة كامل الغرف وإطفاء وسيلة التدفئة وعدم تركها بالغرفة أثناء النوم، والإسراع بإخراج المصاب فورا إلى فضاء مفتوح واستدعاء الطبيب أو الاتصال بالحماية المدنية عند ظهور أعراض التسمّم إلى جانب العناية والصيانة الدوريّة لوسائل التدفئة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون إن هناك حاجة لوقف القتال فورا لضمان الإفراج عن "الرهائن" وإدخال مساعدات إلى قطاع غزة

منذ دقيقة 13

اقتحم مستوطنون اليوم الاثنين باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال 

منذ دقيقة 25

أعلن جيش الاحتلال إصابة ضابط و4 جنود بجروح خطيرة خلال معارك في قطاع غزة