الأكثر مشاهدة

01 13:35 2020 جوان

قال الدولي النيجيري للاهلي المصري جونيور أجاي انه نجح في الانتقام من الترجي الرياضي التونسي في أكثر من مناسبة وإثبات الذات وذلك بعد أن قام فريق باب سويقة بفسخ عقدي بعد 24 ساعة فقط من الامضاء معه.

على المباشر

وطنية

وزارة الصحة تمنع بيع مياه الشرب للعموم بصفة عشوائية

22 20:16 2020 ماي
أكدت وزارة الصحة أنّ مصالحها المختصة المتواجدة على كامل تراب الجمهورية قد سجّلت ببعض الجهات حالات إصابة بالتهاب الكبد الفيروسي صنف "أ" إلى جانب تسجيل حالات إصابة بالحمّى التيفية.
أكدت وزارة الصحة أنّ مصالحها المختصة المتواجدة على كامل تراب الجمهورية قد سجّلت ببعض الجهات حالات إصابة بالتهاب الكبد الفيروسي صنف "أ" إلى جانب تسجيل حالات إصابة بالحمّى التيفية.

وأرجعت الوزارة ظهور هذا المرض إلى الإخلالات الصحية والبيئية والتي تتمثل بالخصوص في التصريف العشوائي للمياه المستعملة اضافة إلى استهلاك مياه بهدف الشرب متأتية من مصادر غير معروفة وخاصة المياه التي يتمّ بيعها للعموم بصفة عشوائية.
​​كما أفادت وزارة الصحة بأنّها قامت بدعوة المصالح الصحية المختصة مركزيا وجهويا للتنسيق مع باقي المتدخلين لاتخاذ الإجراءات اللازمة ولمنع بيع مياه الشرب بصفة عشوائية مع ضرورة التثبت من مدى سلامة المواد الغذائية المعروضة بما في ذلك الخضروات والغلال مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لتتبع المخالفين طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل وذلك تفاديا لكل المخاطر الصحية.
هذا شددت وزارة الصحة على ضرورة تنظيف وتطهير الخضر بشكل جيّد وتطهير أواني الطهي وأدوات ولوحات القصّ وأماكن إعداد الطعام بمحلول الجافال والطبخ الجيّد للطعام والغسل المستمر لليدين بالماء والصابون قبل الأكل وبعده وعند الخروج من دورة المياه والعناية بالنظافة الشخصية مع الحرص على التصريف الصحي للمياه المستعملة والفضلات المنزلية.

وللاشارة فقد ارتفع عدد المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي صنف " أ " في ولاية قابس إلى 56 حالة إصابة مؤكدة أغلبهم من منطقة شنني فيما سجلت قبلي تسجيل 4 إصابات مؤكدة بالحمى التيفية لدى عدد من الاطفال

 

  .

آخر الأخبار

منذ 49 دقيقة

أصدرت النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي اليوم الثلاثاء قرارا بالاحتفاظ بـ11 شخصا، من بينهم موظفون سامون بالشركة التونسية للسكك الحديدية، بشبهة فساد مالي في ما يعرف بصفقة إقتناء محركات قاطرات، وفق ما أفاد به رئيس مكتب الإعلام و الاتصال ونائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس محسن الدالى.

منذ 54 دقيقة

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن هيئة الفريق أمضت عقد احتراف مع اللاعب الشاب لفريق النخبة أشرف الحباسي يمتد الى غاية جوان 2025.

منذ ساعة

أفادت وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة على صفحتها الرسمية بأن الوزير، منجي مرزوق عاد اليوم الثلاثاء إلى تونس قادما من باريس حيث خضع مباشرة لإجراءات الحجر الصحي وفق ما ينص عليه القانون.

{}