الأكثر مشاهدة

22 17:09 2021 جانفي

توفيت محرزية العبيدي عن عمر يناهز 58 عاما، فجر اليوم الجمعة. وكانت للفقيدة مكانة مهمة في الحياة السياسية في العشر سنوات الأخيرة منذ الثورة إلى وفاتها نستعرض في هذا التقرير أبرز محطات حياتها.

على المباشر

SAYEB SALA7
SAYEB SALA7
تنشيط محمد القرقني
وطنية

وزارة الصناعة تمنح 6 تراخيص لاستغلال الطاقة الشمسية

:تحديث 12 14:43 2019 مارس
سليم الفرياني
أعلن وزيرة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني عن الموافقة المبدئية على

أعلن وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني عن الموافقة المبدئية على اسناد 6 تراخيص لفائدة جملة من المشاريع لإنتاج الكهرباء انطلاقا من استغلال الطاقة الشمسية بقدرة 60 ميغاواط لفائدة عدد من المستثمرين من تونس والخارج

و أضاف الوزير على هامش ندوة صحفية عقدت اليوم بمقر الوزارة في تصريح لديوان أف أم أن منح هذه التراخيص جاء في اطار برنامج الوزارة المتعلق بالاستثمار في الطاقات المتجددة مشيرا الى اشراف رئيس الحكومة على اسناد 4 تراخيص لإنتاج الطاقة انطلاقا من الرياح

و قال الوزير أن منح الرخص هو تطبيق لبرنامج الدولة الطموح لانتاج حوالي 3500 ميغا وات في أفق 2030 و هو ما يعادل 30 بالمائة من استهلاك تونس للطاقة الكهربائية مشيرا الى تلقي الوزارة لحوالي 200 مطلبا من مؤسسات وطنية و أجنبية راغبة في الاستثمار في الطاقة الشمسية ببلادنا

وتشمل هذه المشاريع جملة من الولايات على غرار ولاية قابس وسيدي بوزيد في انتظار استكمال بقية الاجراءات الادارية والانطلاق في غضون السنة القادمة في انتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

أعرب رئيس الجمهورية، في كلمة القاها في مستهل اجتماع مجلس الأمن القومي اليوم الاثنين بقصر قرطاج عن استيائه من غياب المرأة عن قائمة الوزراء المقترحين.

منذ دقيقة 22

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد في كلمة القاها في مستهل اجتماع مجلس الأمن القومي اليوم الاثنين بقصر قرطاج إن بعض الوزراء المقترحين في التحوير الحكومي الأخير، تتعلق بهم قضايا أو لهم ملفات تضارب مصالح.

منذ دقيقة 37

اعتبر رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال كلمة القاها في مستهل اجتماع مجلس الأمن القومي اليوم الاثنين بقصر قرطاج، أن التحوير الحكومي لم يحترم الإجراءات التي نص عليها الدستور، وتحديدا ما نص عليه الفصل 92 أي ضرورة التداول في مجلس الوزراء إذا تعلق الأمر بإدخال تعديل على هيكلة الحكومة، هذا إلى جانب إخلالات إجرائية أخرى.

{}