الأكثر مشاهدة

منذ 19 ساعة

توفيت مساء اليوم الأحد الفنانة التونسية منيرة حمدي بعد صراع مع المرض

على المباشر

Extra Time
Extra Time
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

وزارة الفلاحة تدعو الفلاحين و البحارة الى توخي الحذر

:تحديث 28 19:49 2019 أوت
حالة الطقس
دعت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، الاربعاء، الفلاحين الى الحرص على وضع المواشي داخل الإسطبلات وإبعادها عن مجاري الأودية ووضع الآلات الفلاحية والتجهيزات في مكان آمن تحسّبا للتقلبات الجوية المرتقبة مساء اليوم .

وحثّت الوزارة، في بلاغ لها، الفلاحين على إعادة التثبّت من متانة تركيز البيوت المكيفة تحسبا لنزول كميات هامة من الأمطار الغزيرة بعدد من الولايات (نابل وزغوان وسوسة والقيروان وبنزرت وباجة وسليانة وجندوبة والكاف وتونس الكبرى...) مع هبوب رياح قوية.
ودعت الوزارة البحارة ، نظرا لارتفاع سرعة الرياح بعدة مناطق، إلى توخي الحذر وعدم المجازفة والإبحار وأخذ الاحتياطات اللازمة إلى غاية تحسّن الأوضاع الجوية.
 واضافت الوزارة انه تم تفقد قنوات وصمّمات التفريغ للبحيرات الجبلية والتأكّد من حسن استغلالها والاستعداد لتلقي سيلان مياه الأمطار وذلك منذ بداية شهر جويلية الماضي وكان المعهد الوطني للرصد الجوي اعلن ان يوم الاربعاء 28 اوت 2019 والليلة القادمة، ستشهد نزول امطار مؤقتا غزيرة بكميات تتراوح عامة بين 40 و 60 مليمترا وتصل محليا الى 90 مليمترا خاصة بولايات باجة وسليانة وزغوان وبنزرت ونابل وتونس الكبرى.
 وتوقع المعهد ان تكون هذه الأمطار رعدية بالشمال ومحليا الوسط مع تساقط البرد وظهور الصواعق باماكن محدودة مع هبوب رياح قوية تتجاوز سرعتها مؤقتا 80كلم/س اثناء السحب، حسب نشرة متابعة اصدرها المعهد الوطني للرصد الجوي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 45 ثانية

أعلن النادي الرياضي الصفاقسي عبر صفحته الرسمية اليوم عن القطيعة مع الاطار الفني الحالي للفريق بقيادة المدرب الصربي يوفوفيتش نيبوتشا.

منذ 13 دقيقة

أفرزت نتائج الدورة الأولى من رئاسيات 2019 السابقة لأوانها قراءات مختلفة واعتبرها الجميع زلزلا سياسيا وقع في تونس في حين ذهب البعض إلى أنها مفاجئة في حين ذهب البعض الآخر إلى التأكيد أن مؤشراتها كانت واضحة منذ عدة أسابيع لكن السياسيين بمختلف انتمائهم لم يعيروها الاهتمام اللازمة بل كانوا رافضين لها جهرا أو مواجهتها ضمنيا إيمانا منهم بان الإمكانات التي لديهم ستساعدهم على تجاوزها.

منذ 28 دقيقة

أسفرت النتائج الأولية لعملية تجميع أصوات الناخبين الخاصة بمعتمدية صفاقس الجنوبية عن حصول المرشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها قيس سعيّد على المرتبة الأولى وعبد الفتاح مورو على المرتبة الثانية ولطفي المرايحي على المرتبة الثالثة.

{}