الأكثر مشاهدة

11 08:51 2020 أوت

سجلت ولاية صفاقس حالة إصابة أفقية بفيروس كورونا ( مجهولة مصدر العدوى ) لدى أحد متساكني الجهة ، وفق ما أفاد به مصدر طبي لديوان أف أم اليوم الثلاثاء.

على المباشر

هنا تونس
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

وزارة الفلاحة تدعو الفلاحين و البحارة الى توخي الحذر

:تحديث 28 19:49 2019 أوت
حالة الطقس
دعت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، الاربعاء، الفلاحين الى الحرص على وضع المواشي داخل الإسطبلات وإبعادها عن مجاري الأودية ووضع الآلات الفلاحية والتجهيزات في مكان آمن تحسّبا للتقلبات الجوية المرتقبة مساء اليوم .

وحثّت الوزارة، في بلاغ لها، الفلاحين على إعادة التثبّت من متانة تركيز البيوت المكيفة تحسبا لنزول كميات هامة من الأمطار الغزيرة بعدد من الولايات (نابل وزغوان وسوسة والقيروان وبنزرت وباجة وسليانة وجندوبة والكاف وتونس الكبرى...) مع هبوب رياح قوية.
ودعت الوزارة البحارة ، نظرا لارتفاع سرعة الرياح بعدة مناطق، إلى توخي الحذر وعدم المجازفة والإبحار وأخذ الاحتياطات اللازمة إلى غاية تحسّن الأوضاع الجوية.
 واضافت الوزارة انه تم تفقد قنوات وصمّمات التفريغ للبحيرات الجبلية والتأكّد من حسن استغلالها والاستعداد لتلقي سيلان مياه الأمطار وذلك منذ بداية شهر جويلية الماضي وكان المعهد الوطني للرصد الجوي اعلن ان يوم الاربعاء 28 اوت 2019 والليلة القادمة، ستشهد نزول امطار مؤقتا غزيرة بكميات تتراوح عامة بين 40 و 60 مليمترا وتصل محليا الى 90 مليمترا خاصة بولايات باجة وسليانة وزغوان وبنزرت ونابل وتونس الكبرى.
 وتوقع المعهد ان تكون هذه الأمطار رعدية بالشمال ومحليا الوسط مع تساقط البرد وظهور الصواعق باماكن محدودة مع هبوب رياح قوية تتجاوز سرعتها مؤقتا 80كلم/س اثناء السحب، حسب نشرة متابعة اصدرها المعهد الوطني للرصد الجوي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 9 دقائق

علمت ديوان اف ام اليوم الخميس أن ادارة الترجي منعت متوسط الميدان محمد علي بن رمضان من الدخول الى الحديقة ب

منذ 26 دقيقة

توفيت صباح اليوم الخميس 13 اوت 2020 إمرأة تجاوز عمرها 60 سنة إثر سقوطها في بئر غير محمية بمنطقة التيجاني من عمادة المحروقة بمعتمدية عقارب

منذ 24 دقيقة

أنقذت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر، مساء الأربعاء، في حدود الساعة العاشرة ليلا، سبعة تونسيين من الغرق، تتراوح أعمارهم بين 19 و27 سنة، كانوا على متن قارب تسربت إليه المياه، جنوب شرقي العطايا من جزيرة قرقنة على بعد 75 كم

{}