الأكثر مشاهدة

16 17:24 2021 أفريل

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي ,خلال زيارة أداها اليوم الجمعة 16 افريل 2020 الى ولاية القصرين للاطلاع على الاستعدادات الامنية خلال شهر رمضان, إن لا غاية للحكومة للتحكم في الإعلام أو وضع اليد عليه

على المباشر

وطنية

وزارة الفلاحة تدعو الفلاحين و البحارة الى توخي الحذر

:تحديث 28 19:49 2019 أوت
حالة الطقس
دعت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، الاربعاء، الفلاحين الى الحرص على وضع المواشي داخل الإسطبلات وإبعادها عن مجاري الأودية ووضع الآلات الفلاحية والتجهيزات في مكان آمن تحسّبا للتقلبات الجوية المرتقبة مساء اليوم .

وحثّت الوزارة، في بلاغ لها، الفلاحين على إعادة التثبّت من متانة تركيز البيوت المكيفة تحسبا لنزول كميات هامة من الأمطار الغزيرة بعدد من الولايات (نابل وزغوان وسوسة والقيروان وبنزرت وباجة وسليانة وجندوبة والكاف وتونس الكبرى...) مع هبوب رياح قوية.
ودعت الوزارة البحارة ، نظرا لارتفاع سرعة الرياح بعدة مناطق، إلى توخي الحذر وعدم المجازفة والإبحار وأخذ الاحتياطات اللازمة إلى غاية تحسّن الأوضاع الجوية.
 واضافت الوزارة انه تم تفقد قنوات وصمّمات التفريغ للبحيرات الجبلية والتأكّد من حسن استغلالها والاستعداد لتلقي سيلان مياه الأمطار وذلك منذ بداية شهر جويلية الماضي وكان المعهد الوطني للرصد الجوي اعلن ان يوم الاربعاء 28 اوت 2019 والليلة القادمة، ستشهد نزول امطار مؤقتا غزيرة بكميات تتراوح عامة بين 40 و 60 مليمترا وتصل محليا الى 90 مليمترا خاصة بولايات باجة وسليانة وزغوان وبنزرت ونابل وتونس الكبرى.
 وتوقع المعهد ان تكون هذه الأمطار رعدية بالشمال ومحليا الوسط مع تساقط البرد وظهور الصواعق باماكن محدودة مع هبوب رياح قوية تتجاوز سرعتها مؤقتا 80كلم/س اثناء السحب، حسب نشرة متابعة اصدرها المعهد الوطني للرصد الجوي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

نشر أستاذ القانون الدستوري رابح الخرايفي، تدوينة على صفحته بالفيسبوك، علق فيها على خطاب رئيس الجمهورية قيس سعيد الذي ألقاه خلال موكب الاحتفال بالذكرى 65 لعيد قوات الأمن الداخلي.

منذ دقيقة 33

بعد أن دافع رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عن صلاحياته لدى اشرافه اليوم الأحد 18 أفريل 2021، على موكب الاحتفال بالذكرى 65 لعيد قوات الأمن الداخلي بحضور رئيس الحكومة هشام المشيشي ورئيس البرلمان راشد الغنوشي، والتأكيد على أنّه “القائد الأعلى للقوات المسلحة العسكرية وللقوات المسلحة المدنية ولكلّ الأسلاك التي وردت في القانون المتعلق بالقوات المسلحة المدنية” ، نشرت رئاسة الجمهورية الوثائق التي برهن بها سعيّد كلامه والتي تثبت ما كان قد صرّح به.

منذ ساعة

أعلنت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك الاحد 18 افريل 2021، أنه سعيا للترفيع من نسق تطعيم المواطنين والمواطنات باللقاح المضاد لفيروس كورونا في افضل الظروف وتجنّبا للاكتظاظ في مراكز التلقيح، تم فتح 06 مراكز اضافية للتلقيح في كل من :

{}