الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

وزارة الفلاحة تدعو الفلاحين و البحارة الى توخي الحذر

:تحديث 28 19:49 2019 أوت
حالة الطقس
دعت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، الاربعاء، الفلاحين الى الحرص على وضع المواشي داخل الإسطبلات وإبعادها عن مجاري الأودية ووضع الآلات الفلاحية والتجهيزات في مكان آمن تحسّبا للتقلبات الجوية المرتقبة مساء اليوم .

وحثّت الوزارة، في بلاغ لها، الفلاحين على إعادة التثبّت من متانة تركيز البيوت المكيفة تحسبا لنزول كميات هامة من الأمطار الغزيرة بعدد من الولايات (نابل وزغوان وسوسة والقيروان وبنزرت وباجة وسليانة وجندوبة والكاف وتونس الكبرى...) مع هبوب رياح قوية.
ودعت الوزارة البحارة ، نظرا لارتفاع سرعة الرياح بعدة مناطق، إلى توخي الحذر وعدم المجازفة والإبحار وأخذ الاحتياطات اللازمة إلى غاية تحسّن الأوضاع الجوية.
 واضافت الوزارة انه تم تفقد قنوات وصمّمات التفريغ للبحيرات الجبلية والتأكّد من حسن استغلالها والاستعداد لتلقي سيلان مياه الأمطار وذلك منذ بداية شهر جويلية الماضي وكان المعهد الوطني للرصد الجوي اعلن ان يوم الاربعاء 28 اوت 2019 والليلة القادمة، ستشهد نزول امطار مؤقتا غزيرة بكميات تتراوح عامة بين 40 و 60 مليمترا وتصل محليا الى 90 مليمترا خاصة بولايات باجة وسليانة وزغوان وبنزرت ونابل وتونس الكبرى.
 وتوقع المعهد ان تكون هذه الأمطار رعدية بالشمال ومحليا الوسط مع تساقط البرد وظهور الصواعق باماكن محدودة مع هبوب رياح قوية تتجاوز سرعتها مؤقتا 80كلم/س اثناء السحب، حسب نشرة متابعة اصدرها المعهد الوطني للرصد الجوي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

قرر مجلس القضاء العدلي المنتصب للتأديب بتاريخ اليوم الموافق ل 03 اوت 2021 للنظر في الملف التاديبي المتعلق بالرئيس الأول لمحكمة التعقيب الطيب راشد تاخير النظر في الملف إلى جلسة يوم 20 اوت 2021 .

منذ دقيقة 36

شدد الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري اليوم الثلاثاء على أن وضع خارطة طريق وتشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن هي أبرز الضمانات التي يطلبها الإتحاد.

منذ دقيقة 52

أفادت وزارة الدفاع الوطني، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، بأن العدد الجملي للمستفيدين من الحملات التي تؤمنها الفرق الصحيّة العسكرية الثابتة والمتنقّلة، بلغ 55371 مواطنا من الفئات العمريّة التي تفوق 40 سنة والمتقدّمين في السنّ والمصابين بأمراض مزمنة، وخاصّة منهم القاطنين بالمناطق الريفيّة والنائية.

{}