الأكثر مشاهدة

16 09:51 2019 نوفمبر

تستعد مدينة توزر لاستقبال بوفد كبير من رجال الأعمال التونسيين والأجانب عند افتتاح أحد أفخم الفنادق في تونس و شمال أفريقيا ، وهو منتجع "أنانتارا توزر" الشهير.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

وزارة الفلاحة تدعو الفلاحين و البحارة الى توخي الحذر

:تحديث 28 19:49 2019 أوت
حالة الطقس
دعت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، الاربعاء، الفلاحين الى الحرص على وضع المواشي داخل الإسطبلات وإبعادها عن مجاري الأودية ووضع الآلات الفلاحية والتجهيزات في مكان آمن تحسّبا للتقلبات الجوية المرتقبة مساء اليوم .

وحثّت الوزارة، في بلاغ لها، الفلاحين على إعادة التثبّت من متانة تركيز البيوت المكيفة تحسبا لنزول كميات هامة من الأمطار الغزيرة بعدد من الولايات (نابل وزغوان وسوسة والقيروان وبنزرت وباجة وسليانة وجندوبة والكاف وتونس الكبرى...) مع هبوب رياح قوية.
ودعت الوزارة البحارة ، نظرا لارتفاع سرعة الرياح بعدة مناطق، إلى توخي الحذر وعدم المجازفة والإبحار وأخذ الاحتياطات اللازمة إلى غاية تحسّن الأوضاع الجوية.
 واضافت الوزارة انه تم تفقد قنوات وصمّمات التفريغ للبحيرات الجبلية والتأكّد من حسن استغلالها والاستعداد لتلقي سيلان مياه الأمطار وذلك منذ بداية شهر جويلية الماضي وكان المعهد الوطني للرصد الجوي اعلن ان يوم الاربعاء 28 اوت 2019 والليلة القادمة، ستشهد نزول امطار مؤقتا غزيرة بكميات تتراوح عامة بين 40 و 60 مليمترا وتصل محليا الى 90 مليمترا خاصة بولايات باجة وسليانة وزغوان وبنزرت ونابل وتونس الكبرى.
 وتوقع المعهد ان تكون هذه الأمطار رعدية بالشمال ومحليا الوسط مع تساقط البرد وظهور الصواعق باماكن محدودة مع هبوب رياح قوية تتجاوز سرعتها مؤقتا 80كلم/س اثناء السحب، حسب نشرة متابعة اصدرها المعهد الوطني للرصد الجوي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 36 دقيقة

حوصلة لأهم أخبار يوم الاثنين 18 نوفمبر 2019

منذ 51 دقيقة

التقى عشية اليوم الاثنين رئيس الحكومة المُكلف الحبيب الجملي برئيسِ حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد في دار الضيافة بقرطاج وفق الوطنية 1.

منذ ساعة

تمكنت الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بغار الدماء من ولاية جندوبة من إلقاء القبض على منحرف محل 6 مناشير تفتيش من أجل الاعتداء بالعنف والسرقة والتحيل.

{}