الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

وزارة الفلاحة توصى بالإبلاغ عن أيّ حالة اشتباه بانفلونزا الطيور

18 18:07 2021 نوفمبر
وزارة الفلاحة توصى بالإبلاغ عن أيّ حالة اشتباه بانفلونزا الطيور
أوصت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، مربي الدواجن بالإبلاغ الفوري عن أي حالة اشتباه بمرض أنفلونزا الطيور خاصة بعد ان ضرب هذا الوباء عدة دول اوروبية ووجود تونس على ممر هجرة اعداد كبيرة من الطيور المهاجرة

واكدت الوزارة، في بلاغ اصدرته، الخميس، ان حالات النفوق غير العادية وظهور اعراض تنفسية لدى الدواجن او الطيور البرية، تعد من بين المظاهر التي تدل على هذا الوباء.
واكدت ان تونس لم تسجل خلال السنوات الاخيرة اي اصابة بانفلونزا الطيور شديدة الضراوة. علما ان عدة وجهات اوروبية على غرار روسيا وصربيا وهولندا وألمانيا وفرنسا وايطاليا تسجل حاليا حالات اصابة لدى الطيور المهاجرة والدّواجن.
وحثّت الوزارة المربين على احترام قواعد حفظ الصحة والأمن الحيوي بمنشآت تربية الدواجن عامة والحرص خاصة على حماية منشآت تربية الدجاج العائلي من الطيور البرية من خلال حماية المشارب وأواني توزيع العلف.
ودعت الى تطبيق برامج التلاقيح المصادق عليها من طرف البيطري المباشر والى اقتناء الصّوص « الفلوس » من مسالك التزود المراقبة مما يحول دون حصول اصابات.
وشددت الوزارة على انها وضعت حزمة إجراءات لتعزيز شبكة المراقبة الصحية من بينها تكثيف المراقبة الصحية للمداجن من طرف المصالح البيطرية على جميع المستويات على غرار منشآت تربية أمهات الدواجن ودجاج البيض واللحم وديك الرومي والدجاج العائلى وطيور الزينة.
وتعمل وزارة الفلاحة على تدعيم شبكة المراقبة الوبائية للطيور المهاجرة بالتنسيق مع مصالح إدارة الغابات وجمعية أحباء

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

قالت وزيرة التجهيز والاسكان، سارة الزعفراني الزنزري، اليوم الاربعاء، إن الوزارة ستعاضد البلديات في تنفيذ كافة الإجراءات المنصوص عليها صلب مشروع القانون المتعلق بالبنايات الآيلة للسقوط المعروض حاليا على انظار لجنة برلمانية وخاصة منها المتعلقة بطرق التدخل وتنفيذ قرارات الإخلاء والهدم والترميم الثقيل وتعويض الشاغلين وإعادة الإيواء، وذلك في إطار عمليات جماعية من قبل العديد من الجهات على غرار صندوق تحسين السكن والباعثين العقاريين العمومين ومختلف الإدارات الجهوية.

منذ دقيقة 56

قررت النقابة الأساسية لشركة تاف تونس لمطار النفيضة تأجيل الاضراب المزمع تنفيذه يومي 9 و 10 ماي 2024 الى يومي 30 و 31 ماي 2024 بمقر المؤسسة وفق ما أكده الكاتب العام الجهوي لاتحاد الشغل بسوسة قاسم الزمني في تصريح لمراسل ديوان اف ام.

منذ ساعة

أكد عضو المكتب السياسي لـ"حماس" عزت الرشق أن الحركة متمسكة بموقفها تجاه مقترح الهدنة وبموافقتها عليه.