الأكثر مشاهدة

08 15:03 2020 جويلية

أكد المندوب الجهوي للتربية صفاقس 2 شكري بوعزيز لديوان أف أم تسجيل محاولة غش خلال اليوم الأول من مناظرة البكالوريا بأحد معاهد ساقية الزيت

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

وزارة الفلاحة توضح عملية تزويد مراكب الصيد البحري بالوقود المدعّم

:تحديث 05 19:44 2020 جوان
وزارة الفلاحة توضح عملية تزويد مراكب الصيد البحري بالوقود المدعّم
أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائيّة في بلاغ لها اليوم الجمعة أن عملية تزويد مراكب الصيد البحري بالوقود المدعّم في كافة الموانئ التونسية تخضع إلى معايير وإجراءات مراقبة مضبوطة خاصة عند إسناد وصول التزوّد وخلال عملية التزويد وذلك وفق التراتيب الجاري بها العمل

وأضافت وزارة الفلاحة في ذات البلاغ أن مراكب الصيد البحري عموما تتمتع بمنحة للوقود المدعم تتراوح بين 35% و45% من الكلفة الأصلية.

وتسند منحة إضافية بقيمة 5% لفائدة المراكب التي يفوق طولها 15 مترا والمجهزة بالأجهزة الطرفية للمراقبة عبر الأقمار الاصطناعية والتي في حالة تشغيل دائم والناشطة في المنطقتين عدد 2 و3.

تنتفع بكل هذه الامتيازات المراكب التي يفوق طولها 15 مترا والمجهزة بأجهزة طرفية ومشغلة بصفة منتظمة.

وأكدت الوزارة أنه تبعا لجائحة كورونا وإجراءات الحجر الصحيّ الشامل والموّجه فإن  المراكب التي يفوق طولها 15 مترا والتي تقدّم مجهزوها بمطالب في الغرض منذ 01 جانفي 2020 وهي بصدد الدرس لدى المصالح المختصة لوزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي تنتفع بالمنحة الأصلية فقط.

وبينت وزارة الفلاحة أن المراكب التي يفوق طولها 15 مترا تعتبر مخالفة وغير مؤهلة للانتفاع بهذه المنح إلى حين تسوية وضعيتها

وكذلك المراكب التي لم يتقدم مجهزوها بمطالب للانخراط في المنظومة الوطنية، والمراكب التي يرفض مجهزوها تركيب الأجهزة بعد الحصول على التراخيص المستوجبة لذلك،والمراكب ذات الأجهزة الطرفية المعطّلة بصفة متعمدة، والمراكب المتقدمة بمطالب منقوصة أو بحاجة إلى تحيين بعض الوثائق الإدارية.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 18 دقيقة

بلغت اسعار النفط عند الاقفال أمس الخميس 9 جويلية 2020 حدود 42،6 دولارا للبرميل اي بتراجع مقارنة بحصّة يوم 8 جويلية 2020 (43،2 دولار)

منذ 38 دقيقة

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بصفاقس المدينة بالتعاون مع شرطة النجدة و الأمن السريع و مصلحة الطريق العمومي و الأمن السياحي في ظرف أسبوع من تفكيك عدد من الشبكات المختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير شرعية.

منذ 50 دقيقة

ذكرت مصادر صحفية مصرية اليوم الجمعة ان حمزة المثلوثي سيصل يوم الأحد المقبل إلى العاصمة المصرية القاهرة من اجل بداية تجربته الجديدة مع الزمالك.

{}