الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

وزارة المرأة واليونيسف تتفقان على تجهيز 20 روضة عموميّة دامجة

13 16:20 2024 مارس
65f1c2eb8898765f1c2eb88989.jpg
اتفقت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ آمال بلحاج موسى ورئيس مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة بتونس "اليونيسيف" ميشال لوبيشو، في لقاء جمع بينهما صباح الأربعاء 13 مارس 2024، على تجهيز 20 روضة عموميّة دامجة في إطار البرنامج الذي تنفذه الوزارة لتعميم الرياض العموميّة الدامجة في المناطق النامية وذات أولويّة التدخل

وبيّنت الوزيرة أهميّة التعاون المثمر بين الجانبين في مجال الطفولة المبكرّة والطفولة فاقدة للسند، مثمّنة دور مكتب اليونيسف الذي يعدّ شريكا حقيقيّا في تنفيذ جملة من مشاريع الوزارة وبرامجها تكريسا لمصلحة الطفل الفضلى.

وثمّن ممثل منظمة يونيسف التعاون المستمر والمثمر بين الجانبين في مجال الطفولة مؤكدا الالتزام لدعم هذه الشراكة في مجال الطفولة لاسيّما الطفولة المبكرة والفاقدة للسند وفي المناطق الداخليّة.

وتباحث الطرفان تطوير آليات عمل برنامج الوالديّة الإيجابيّة والعمل على الجانب الاتصاليّ والرقميّ لمنصّة لتغيير أنماط السلوك، وتنفيذ برنامج تكويني يستهدف الموارد البشريّة لمراكز الإرشاد والتوجيه الأسري ووحدات للتعهّد بالأطفال من ذوي اضطرابات التعلم وأوليائهم، كما اتّفق الطرفان أيضا على تنظيم مشترك ليوم دراسي لإبراز المنجز في برنامج الوالديّة الإيجابيّة في أواخر شهر أفريل القادم.

كما تطرّق الاجتماع إلى مزيد دعم الخطّ الأخضر 1809 للإنصات والإحاطة النفسية والتوجيه ومواصلة التعاون في تنفيذ برنامج دمج الأطفال ذوي طيف التوحد بمؤسسات الطفولة المبكّرة التفكير في إمكانية إنجاز دراسة حول الطفولة والعنف في تونس.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 39

دعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي في بيان لها اليوم السبت منظوريها الى تنفيذ وقفة احتجاجية بساعة صباح يوم الاثنين المقبل بكل المؤسسات التربوية تعبيرا عن شجبها ورفضها أي تدخل من أي طرف كان في قرارات المجالس التأديبية و الاقسام .

منذ ساعة

تولت منظمة الأطباء الشبان التونسيين و مؤسسة جاد للصحة الشعبية اليوم السبت تقديم مجموعة من المعدات و الوسائل الطبية لفائدة المستشفى المحلي بأم العرائس بقيمة 120 ألف دينار ، وفق ما أفاد به رئيس مؤسسة جاد للصحة الشعبية الدكتور بولبابة مخلوف .

منذ ساعة

بيّنت وزيرة الأسرة و المرأة و الطفولة و كبار السن آمال بلحاج موسى، في كلمة لها خلال اليوم الإعلامي المُلتئم بالجزائر بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للشّغل، أنّ تونس ماضية في دعم الحقوق الاجتماعيّة والاقتصاديّة للنّساء، ومنحها الأولوية في توجّهاتها الوطنيّة والمنزلة الأساسيّة في برامج الشّراكة والتّعاون على المستويين الإقليميّ والدوليّ إيمانا منها بأن العمل اللائق هو ضمان لكرامة الإنسان وصمام أمان ضد كل أنواع الاستغلال والانحراف.