الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

وزارة تكنولوجيا الاتصال تتفق مع شركة أمريكية لتمكين تونس من فترة تجريبية لتركيز تقنية'' ستارلينك''

:تحديث 31 15:41 2023 جويلية
وزارة تكنولوجيا الاتصال تتفق مع شركة أمريكية لتمكين تونس من فترة تجريبية لتركيز تقنية'' ستارلينك''
اتفقت وزارة تكنولوجيا الاتصال مع شركة أمركية مختصة في مجال خدمات الاتصالات على بنود إتفاقية ستمكن بمقتضاها تونس من فترة تجريبية لتركيز تقنية ''ستارلينك'' ذات النطاق العريض في بعض المناطق للقيام بالاختبارات اللازمة، إضافة إلى تطوير الإطار التنظيمي لإستعمال هذه التكنولوجيا الحديثة

وأوضحت الوزارة، وفق ما نشرته، الإثنين، أن الاتفاق تم خلال زيارة أداها وزير تكنولوجيات الاتصال، نزار بن ناجي والوفد المرافق له، إلى عدد من الشركات الأمريكية المختصة في المجال، على غرار ستارلينك وأستراناميس وأمازون كيوبر وذلك في إطار الزيارة التي أدها إلى الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 24 إلى 28 جويلية 2023.

ما هي "ستارلينك"؟

أنشأت شركة "سبيس إكس"، المتخصصة في خدمات استكشاف ورحلات الفضاء، في عام 2015 قطاعاً داخلياً يحمل اسم "ستارلينك"، وهو متخصص في تقديم خدمات الإنترنت الفضائي بالاعتماد على الأقمار الصناعية المحلقة في المدار المنخفض حول الأرض؛ على ارتفاع 550 كيلومتراً من سطح الأرض.

بعد سلسلة من المحاولات والتجارب، تمكنت "ستارلينك" من إطلاق أول أقمارها التجريبية إلى الفضاء في 2018، ومنذ ذلك الوقت حتى الآن، وصل عدد الأقمار الصناعية المنتشرة في المدار المنخفض حول الأرض إلى أكثر من 3000 قمر صناعي.

تتركز فكرة "ستارلينك" في توفير خدمات الإنترنت إلى البشر جميعاً، خاصة في الأماكن النائية والتي لا تتوفر فيها بنية تحتية تسمح لسكانها بالحصول على الإنترنت الأرضي، المعتمد على الكابلات الأرضية، وكذلك غير المتوفر بها تغطية جيدة لشبكات المحمول اللاسلكية، بحسب موقع الشركة. 

كما توفر "ستارلينك" الاتصال بالإنترنت في أوقات الأزمات والكوارث الطبيعية، مثل توفير الإنترنت في أوكرانيا بعد بدء العملية العسكرية الروسية التي أثرت بشكل كبير على الاتصالات، مما جعل شبكة ستارلينك مصدر الإنترنت الوحيد في الداخل الأوكراني.

كذلك، نوعّت "ستارلينك" خدماتها منذ مطلع العام الجاري، إذ أطلقت في ماي الماضي خدمة Starlink RV، والتي تتيح إمكانية الحصول على اتصال بالإنترنت في المناطق النائية، والجمهور المستهدف بتلك الخدمة هم عشاق الترحال والتخييم، وكذلك من يتواجدون لفترات طويلة في المناطق النائية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 26

قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ''سننتصر في الحرب بفضل معنوياتنا وبطولتنا''

منذ دقيقة 13

فازت تونس بالمرتبة الأولى في المسابقة الأوروبية الدولية لزيت الزيتون نسخة 2024 « . التي انتظمت بجينيف بسويسرا من 6 إلى 9 ماي الجاري بمشاركة 14 دولة. وتحصلت تونس على 32 ميدالية من بينها 26 ذهبية في مجال الجودة

منذ دقيقة 27

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية سوسة 2 بالإحتفاظ بولي أحد التلاميذ وإحالته على محكمة الناحية بحالة إيقاف