الأكثر مشاهدة

01 15:23 2022 ديسمبر

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن 4 لاعبين من المنتخب التونسي لكرة القدم اتخذوا قرار اعتزال اللعب دوليا مع نهاية مشوارهم في مونديال قطر 2022

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
وطنية

وزيرة التجارة: تزويد الأسواق بالمواد الأساسية استرجع نسقه العادي

29 15:29 2022 سبتمبر
مواد غذائية
أكدت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات، فضيلة الرابحي، في تصريح صحفي، اليوم الخميس استرجاع النسق العادي لتزويد الأسواق بالحليب والدواجن مشيرة إلى العمل على توفير السكر والزيت النباتي المدعم في القريب العاجل.

وأوضحت الرابحي، على هامش انعقاد المؤتمر الدولي "أيام صاحبات الأعمال التونسيات والكوميسا"، الذي تحتضنه تونس يومي 29 و30 سبتمبر 2022، ان الوزارة تعمل على تغطية كلفة إنتاج المزودين وتوفير هذه المواد الأساسيّة بأسعار معقولة تراعي القدرة الشرائية للمستهلك نافية وجود أي نية لرفع الدعم عن هذه المواد ضمانا للسلم الاجتماعي، مشددة على ان الوزارة تعمل على وضع برنامج جديد لتوجيه الدعم الى مستحقيه من خلال دعم المداخيل عوضا عن دعم الأسعار.

وأشارت إلى ان الأسواق ستزود، قريبا بالزيت النباتي المدعم مضيفة ان 9 أطنان من الزيت النباتي التي تلقتها تونس هي في مرحلة التحليل على مستوى المخابر.

وابرزت الوزيرة في ما يهم مادة السكر ان نقص هذه المادة في السوق يفسر بتأخر بعض مزودي تونس من الخارج في تامين 22 الف طن من السكر مشددة على ان الوزارة تمكنت من توفير الكميات المطلوبة لتغطية حاجيات السوق إلى موفى السنة الحالية، دون ان توضح حجم هذه الكمية.

وأفادت الرابحي في ما يهم الحليب ان الوزارة ستساعد المنتجين على تغطية كلفة الأعلاف وتوفير هذه المادة بأسعار مناسبة للمواطن لتلافي النقص الحاصل في هذه المادة.

ولفتت إلى ان ارتفاع الأسعار العالمية وتأزم الأوضاع نتيجة الحرب الروسية الاوكرانية ساهم في عرقلة عملية تزويد الأسواق التونسية نظرا لارتباط الدولة بتوريد مدخلات الإنتاج

وينتظم المؤتمر الدولي "أيام صاحبات الأعمال بتونس والكوميسا" يومي 29 و30 سبتمبر 2022 في تونس حول موضوع "تنمية المبادلات التجارية للمؤسسات التي تديرها نساء في اطار السوق المشتركة لشرق وجنوب افريقيا " الكوميسا".

 

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أفضت العمليات الرقابية المنجزة خلال شهر نوفمبر 2022 إلى رفع 9297 مخالفة اقتصادية ، وفق ما أفادت به وزارة التجارة و تنمية الصادرات اليوم السبت.

منذ دقيقة 12

يجري البرلمان والسلطة القضائية في إيران مراجعة للقانون الذي يفرض على النساء وضع حجاب للرأس والذي أطلق شرارة احتجاجات دامية تشهدها البلاد منذ أكثر من شهرين، وفق ما أعلن المدعي العام.

منذ دقيقة 29

 أشرفت الإدارة الجهوية للتجارة ببنزرت خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر ديسمبر الجاري، على توزيع 114 طنّا من السكر و176 ألفا و245 لترا من الحليب، وفق المدير الجهوي للتجارة ببنزرت سامي البجاوي.