الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
وطنية

وزيرة التجارة تقدم شكاية جديدة ضد الصحفي زياد الهاني

:تحديث 10 13:10 2024 جانفي
وزيرة التجارة تقدم شكاية جديدة ضد الصحفي زياد الهاني
أكد مراسل ديوان أف أم سعيد الزواري ،خلال وقفة تضامنية أمام المحكمة الابتدائية بتونس بدعوة من نقابة الصحفيين، أن وزيرة التجارة كلثوم بن رجب قامت بتقديم شكاية جديدة ضد الصحفي زياد الهاني تطالب فيها باحالته على معنى المرسوم 54 والفصل 125 من المجلة الجزائية (هضم جانب موظف عمومي)

ليتم إدراج الشكاية الجديدة بملف زياد الهاني وذلك بعد أن تعهدت النيابة العمومية من تلقاء نفسها برفع قضية ضد الصحفي على معنى المرسوم 54 من أجل التصريح الذي أدلى به بإذاعة ''اي أف أم''       

و في هذا الاطار وصف نقيب الصحفيين زياد دبار إن إقدام وزيرة التجارة على مقاضاة زياد الهاني ومطالبتها بإحالته على معنى المرسوم 54 بالعبث داعيا إلى عدم تحويل الجهاز القضائي إلى أداة لهرسلة الصحفيين أوالتحرش بهم. 

 واعتبر دبار في تصريح أدلى به اليوم لبرنامج هنا تونس على  ديوان أف أم أن استسهال سجن الصحفيين والمواطنين سيضرب قيمة الحرية وهو ما وصفه ب"الخطير". 

و كانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس قد قررت يوم الاثنين 1 جانفي 2024 اصدار بطاقة إيداع بحق الصحفي زياد الهاني مع تغيير طبيعة القضية من جناية (المرسوم 54) الى جنحة حسب الفصل 86 من مجلة الاتصالات وتعيين جلسة قضائية يوم 10 جانفي.

و يذكر أنه تم الابقاء على زياد الهاني في حالة احتفاظ منذ يوم الخميس 28 ديسمبر 2023 إثر الاستماع له من قبل الفرقة الخامسة للحرس الوطني بالعوينة وإصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقه بتهمة الإساءة إلى الغير على معنى الفصل 86 من مجلة الاتصالات.

و جدير بالذكر فقد أكد المحامي العياشي الهمامي خلال مداخلة سابقة ببرنامج هنا تونس على ديوان أف أم انه تم الإحتفاظ بمنوبه زياد الهاني في البداية على معنى الفصل 24 من المرسوم 54 والذي يتعلق بنشر الأخبار الكاذبة و الزائفة و التشهير و تشويه السمعة وتصل فيه العقوبة إلى 5 سنوات سجنا و تصبح العقوبة 10 سنوات عندما يكون المستهدف موظفا عموميا وهذا ما ينطبق على زياد الهاني باعتباره تحدث عن وزيرة التجارة.   
 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

حقق الإتحاد الرياضي المنستيري اليوم الخميس أول فوز ضمن الدوري الإفريقي لكرة السلة بدكار

منذ دقائق 8

اعتبر المكتب التنفيذي لحركة النهضة أن "مشكل الهجرة غير النظامية المتفاقم يمثل تحديا أمنيا واجتماعيا حقيقيا يتطلب أعلى درجات اليقظة"

منذ دقيقة 16

أحال مكتب مجلس نواب الشعب، اليوم الخميس، مقترح قانون يتعلّق بتنقيح وإتمام القانون عدد 7 المؤرّخ في مارس 1968 ، المتعلّق بحماية الأجانب بالبلاد التونسية إلى لجنة التشريع العام، مع التوصية بطلب إبداء رأي لجنة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي وشؤون التونسيين بالخارج والهجرة، ولجنة الحقوق والحريات