الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

وطنية

وزيرة التعليم العالي: لا مجال لتعليق الدروس

14 16:04 2020 أكتوبر
وزيرة التعليم العالي الفة بن عودة
شددت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، ألفة بن عودة، اليوم الأربعاء، على أنه لا مجال لتعليق الدروس بمؤسسات التعليم العالي، في ظل الظروف الصحية التي تشهدها البلاد لما له من اثار نفسية على الطلبة.

واعتبرت  الوزيرة أن تعليق الدروس بمؤسسات التعليم العالي سينجرعنه تداعيات وخيمة وآثار نفسية سلبية على الطلبة  وف قما صرحت به على هامش حضورها ندوة صحفية بمناسبة حصول كلية الطب بتونس على شهادة الاعتماد من الهيئة العالمية لعمداء كلية الطب الناطقة بالفرنسية.

وذكرت ان قرار الوزارة بمواصلة التدريس بالجامعات التونسية جاء بعد استشارة الفرق الطبية المختصة وخصائيين نفسانيين الذي اكدوا على ضرورة ضمان استمرارية عملية التعلم.

وأكدت على أن التعاطي الأفضل مع الجائحة يتمثل في الالتزام بتوصيات الوقاية من خلال تطبيق التباعد الجسدي وغسل الأيدي وارتداء الكمامات، معتبرة أن اعتماد التعليم المنمدمج سمح بتلافي الاكتظاظ في المؤسسات بما يدعم اجراءات التوقي.

وات 

آخر الأخبار

منذ ساعة

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعة

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعة

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد