الأكثر مشاهدة

24 10:02 2024 جويلية

أعلن محمد الطيب الحجلاوي الرئيس السابق لأولمبيك سيدي بوزيد عن ترشحه لرئاسة النسر الرياضي بجلمة

على المباشر

وطنية

وزيرة الثقافة: المرسوم عدد 54 يحمي الملكية الفكرية للمبدعين والمثقفين

20 15:57 2023 جانفي
حياة قطاط
أكدت وزيرة الثقافة حياة قطاط القرمازي في تصريح لمراسل ديوان اف ام بالمنستير ان الدولة التونسية ملتزمة بالاتفاقيات العالمية الخاصة بحماية الملكية الفكرية للمبدعين والمثقفين كما انه تم اصدار جملة من التشريعات واخرها المرسوم 54 الذي يعاقب كل شخص قام باستغلال أو سرقة عمل فني واستغلاله على غير وجه حق.

وأشارت حياة قطاط القرمازي خلال اشرافها اليوم على افتتاح ندوة ثقافية بمدينة المنستير حول "نوادي الابداع لنشر ثقافة الملكية الأدبية والفنية"، أشارت الى ان تركيز هذه النوادي في تونس يهدف الى تعزيز ثقافة الملكية الأدبية والفنية لدى الناشئة قبل الاتجاه نحو المسار القانوني والتشريعي.

كما تندرج هذه الندوة وفق وزيرة الثقافة ضمن اهداف الوزارة وذلك بإعطاء الأولوية للصناعات الثقافية والابداعية وتحفيز المبدعين والمنتجين العاملين في قطاع الثقافة بكل أنواعها بما فيها الثقافة الرقمية.

وتجدر الإشارة الى ان المرسوم عدد 54 المتعلّق بـ "بمكافحة الجرائم المتصلة بأنظمة المعلومات والاتصال" اثار جدلا واسعا في تونس حيث اعتبرته المنظمات الحقوقية أداة حكومية للتضييق على الحريات وتسبب في مجموعة من الايقافات والمحاكمات طالت عددا المدونين والسياسيين والمحامين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعات 5

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 6

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .