الأكثر مشاهدة

19 19:44 2024 جوان

توقفت مباراة الإتحاد الرياضي المنستيري والملعب التونسي في مناسبتين بسبب إحترازين قدمهما كلا الفريقين

على المباشر

Les Années Bonheur
برنامج Les années Bonheur مع يلدز عطية الله السبت والاحد من ال 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط يلدز عطية الله
وطنية

وزيرة الثقافة: المرسوم عدد 54 يحمي الملكية الفكرية للمبدعين والمثقفين

20 15:57 2023 جانفي
حياة قطاط
أكدت وزيرة الثقافة حياة قطاط القرمازي في تصريح لمراسل ديوان اف ام بالمنستير ان الدولة التونسية ملتزمة بالاتفاقيات العالمية الخاصة بحماية الملكية الفكرية للمبدعين والمثقفين كما انه تم اصدار جملة من التشريعات واخرها المرسوم 54 الذي يعاقب كل شخص قام باستغلال أو سرقة عمل فني واستغلاله على غير وجه حق.

وأشارت حياة قطاط القرمازي خلال اشرافها اليوم على افتتاح ندوة ثقافية بمدينة المنستير حول "نوادي الابداع لنشر ثقافة الملكية الأدبية والفنية"، أشارت الى ان تركيز هذه النوادي في تونس يهدف الى تعزيز ثقافة الملكية الأدبية والفنية لدى الناشئة قبل الاتجاه نحو المسار القانوني والتشريعي.

كما تندرج هذه الندوة وفق وزيرة الثقافة ضمن اهداف الوزارة وذلك بإعطاء الأولوية للصناعات الثقافية والابداعية وتحفيز المبدعين والمنتجين العاملين في قطاع الثقافة بكل أنواعها بما فيها الثقافة الرقمية.

وتجدر الإشارة الى ان المرسوم عدد 54 المتعلّق بـ "بمكافحة الجرائم المتصلة بأنظمة المعلومات والاتصال" اثار جدلا واسعا في تونس حيث اعتبرته المنظمات الحقوقية أداة حكومية للتضييق على الحريات وتسبب في مجموعة من الايقافات والمحاكمات طالت عددا المدونين والسياسيين والمحامين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

حقق المنتخب البلجيكي أول إنتصار في يورو ألمانيا 2024 من بوابة الجولة الثانية

منذ دقيقة 21

سوسيوس النادي الرياضي الصفاقسي تم اليوم السبت عقد الجلسة العامة الإنتخابية لهيكل سوسيوس النادي الرياضي الصفاقسي

منذ دقيقة 41

قال القنصل العام لتونس بجدة الحبيب عياد اليوم السبت ان السلطات السعودية ستوافي البعثة القنصلية بأماكن دفن الحجيج التونسيين الذين توفوا بالمشاعر المقدسة بدقة لافتا الى أن القنصلية تعرف هوياتهم.