الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

مني المنتخب التونسي لكرة القدم بهزيمة مفاجئة الليلة الجمعة أمام المنتخب السوري في ثاني جولات كأس العرب فيفا قطر 2021

على المباشر

Samedi Soir
Samedi Soir
تنشيط
وطنية

وزير أملاك الدولة يكشف عن تورط إداريين من إدارة الملكية العقارية ببن عروس في قضية تدليس رسوم عقارية

27 14:49 2021 أكتوبر
وزير أملاك الدولة يكشف عن تورط إداريين من إدارة الملكية العقارية ببن عروس في قضية تدليس رسوم عقارية
كشف وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية محمد الرقيق في بن عروس، اليوم الأربعاء، أن التحقيقات التي تم الإذن بها كشفت عن تورط أربعة إداريين من إدارة الملكية العقارية ببن عروس في قضية تدليس رسوم عقارية .


وأضاف الوزير أن حافظ الملكية العقارية أذن منذ شهر ماي المنقضي بفتح بحث إداري في شبهة تدليس رسوم عقارية والتصرف فيها وذلك بتغيير بعض المعطيات المخزنة داخل المنظومة الإعلامية الخاصة بالملكية.


كما تم إعلام النيابة العمومية التي أذنت بمباشرة قضية جزائية في الغرض حيث أفضت الأبحاث إلى الاحتفاظ بثلاثة إداريين وإدراج رابع في التفتيش .


في الأثناء تمكنت الإدارة من إيقاف التعاملات على هذه الرسوم العقارية محل التدليس وحفظ حقوق الملكية ، كما تم اتخاذ جملة من الإجراءات الإضافية على مستوى الوزارة من خلال مزيد تأمين المنظومة العاملة و الإذن بإجراء تفقد شامل لكل أملاك الدولة واجراء جرد كامل حولها .


وفي علاقة بما أثاره رئيس الجمهورية حول التفريط بالكراء في عقار فلاحي بجهة بن عروس بمبلغ كراء سنوي في حدود 27 ألف دينار، ومارافقه من جدل ، أوضح الوزير انه تم الإذن بفتح تحقيق إداري من قبل هيئة الرقابة العامة للتأكد من سلامة الإجراءات المتعلقة بالصفقة ، مشيرا في الأثناء إلى أن إسناد مثل هذه المقاسم يتم برقابة قبلية من قبل 3 لجان على مستوى وزارة الفلاحة لتحيل بعد استكمال مهامها الملف إلى وزارة أملاك الدولة ومن المنتظر أن تكشف هذه الهيئة المكلفة عن كل حيثيات الموضوع بعد استيفاء أعمالها الرقابية .


ووفق الوزير، تتجه النية نحو تغيير بعض التشريعات المتعلقة بكراء هذه الأراضي الدولية وتحسينها على نحو يسمح باجراء تمييز ايجابي لفائدة الشباب حتى لاتستأثر بها فئة معينة دون غيرها .
يذكر أن الزيارة الميدانية التي أداها وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية شملت ادارة الملكية العقارية والادارة الجهوية لاملاك الدولة والشؤون العقارية حيث تم التعرف على ظروف العمل بمختلف المصالح والاستماع الى اراء المواطنين وتقييمهم لعمل هذه المصالح .

( وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

يستقبل النادي الرياضي الصفاقسي غدا الاحد نادي توسكر الكيني لحساب اياب الدور التمهيدي الأخير من كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم

منذ دقيقة 20

تعرضت، مساء اليوم السبت 4 ديسمبر 2021، حوالي 33 امرأة إلى الاختناق بسبب الاكتظاظ بأحد الحمامات بمعتمدية جمال من ولاية المنستير مما تولّد عنه نقص فى الأكسجين، وفق ما أكده كاتب عام النقابة الأساسية للحماية المدنية بالمنستير أشرف بن سعيد لمراسل ديوان أف أم بالجهة

منذ دقيقة 45

اعتبرت عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، سمر صمود، أن نسبة التغطية بالتلقيح ضد الفيروس تجاوزت 54 بالمائة من السكان لكنها لا تؤمن الحماية الكافية لتونس من موجة أخرى للجائحة، حسب رأيها

{}