الأكثر مشاهدة

01 12:42 2020 أفريل

تمكن أعوان مركز الحرس البحري باللواتة شمال ولاية صفاقس من إنقاذ 42 مهاجراً غير شرعي من دول افريقيا جنوب الصحراء وفق ما أفاد به مصدر امني للديوان اف ام.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

وزير التربية :تواطؤ اطراف في جرائم تحرش معلم بتلاميذ في صفاقس جعل عدد الضحايا يرتفع

:تحديث 15 15:39 2019 مارس
اكد وزير التربية، حاتم بن سالم، اليوم الجمعة 15 مارس 2019

اكد وزير التربية، حاتم بن سالم، اليوم الجمعة 15 مارس 2019، بمنوبة، تواطؤ اطراف سيكشف عنها القضاء، في جرائم التحرش التي ارتكبها معلم في حق تلاميذ في صفاقس، ما جعل عدد الضحايا يبلغ 20 تلميذا.

واعتبر بن سالم، على هامش اشرافه على اشغال المجلس الجهوي للتربية بمنوبة أن ما حصل جريمة خطيرة وشنيعة بكل المقاييس ولا بد من تسليط اقصى العقوبات على مرتكبها.

وأضاف ان الوزارة تسجل حوادث مماثلة يوميا والوزارة تقوم باتخاذ اجراءت فورية بعزل المتورطين ومقاضاتهم، مشيرا الى اعتزامه الاسبوع القادم الكشف عن احصائيات في الغرض حول عدد الاعتداءات والإجراءات التي اتخذتها الوزارة مع كشف كافة معطيات الملف الاداري للمعلم المتهم بولاية صفاقس واظهارها للعلن.

وبين ان تفقدية من الوزارة تقوم حاليا بإجراء بحث معمق حول الحادثة وقد توصلت الى انه لم يتم ارتكاب اي من الجرائم داخل المؤسسة التربوية في حين تؤكد معطيات قضائية وجود حالات تمت داخل اسوار المدرسة وذلك في انتظار انتهاء التحقيق والكشف عن ملابسات الجريمة كاملة.

وأضاف ان الوزارة حريصة على دعم الاحاطة النفسية داخل المؤسسات لتربوية حيث قامت خلال الموسم الدراسي الفارط بانتداب 70 اخصائيا نفسيا وقد طلبت من المصالح المعنية مزيد الانتدابات في الاطار كما عملت على تفعيل مكاتب الانصات كتجربة رائدة داعيا الاولياء وكافة المتدخلين في المحيط الاجتماعي الى تحمل مسؤولياتهم وخاصة في حماية ابنائهم من مثل هذه الاعتداءات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 11 دقيقة

أفادت وزارة الصحة اليوم الجمعة أنه بتاريخ 02 أفريل 2020، تم تسجيل 40 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا من مجموع 606 تحليلا مخبريا

منذ 14 دقيقة

علمت ديوان أف أم أنه تم عصر اليوم الجمعة نقل 93 مواطنا ( أصيلي صفاقس) عائدا من ليبيا الى الحجر الصحي الاجباري من قبل فرق أمنية و صحية .

منذ 15 دقيقة

عبرت الجامعة العامة للإعلام في بيان لها عن استغرابها من تصريح وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية غازي الشواشي حول قرار لجنة الأملاك المصادرة بالتفويت في بعض المؤسسات ومن بينها دار الصباح،معللا ذلك بانه على الدولة التفويت في هذه المؤسسات لتوفير موارد مالية اضافية لمجابهة ازمة وباء كورونا.

{}