الأكثر مشاهدة

01 10:59 2020 أوت

جد صباح اليوم السبت حادث مرور بمنطقة الخمايسة على الطريق الوطنية 2 بمعتمدية بئر علي بن خليفة بصفاقس أدى إلى وفاة عون بلدي يبلغ من العمر 26 سنة و اصابة 2 آخرين وفق ما أكده رئيس بلدية بئر علي بن خليفة مبروك بن عمار لديوان أف أم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

وزير التربية :تواطؤ اطراف في جرائم تحرش معلم بتلاميذ في صفاقس جعل عدد الضحايا يرتفع

:تحديث 15 15:39 2019 مارس
اكد وزير التربية، حاتم بن سالم، اليوم الجمعة 15 مارس 2019

اكد وزير التربية، حاتم بن سالم، اليوم الجمعة 15 مارس 2019، بمنوبة، تواطؤ اطراف سيكشف عنها القضاء، في جرائم التحرش التي ارتكبها معلم في حق تلاميذ في صفاقس، ما جعل عدد الضحايا يبلغ 20 تلميذا.

واعتبر بن سالم، على هامش اشرافه على اشغال المجلس الجهوي للتربية بمنوبة أن ما حصل جريمة خطيرة وشنيعة بكل المقاييس ولا بد من تسليط اقصى العقوبات على مرتكبها.

وأضاف ان الوزارة تسجل حوادث مماثلة يوميا والوزارة تقوم باتخاذ اجراءت فورية بعزل المتورطين ومقاضاتهم، مشيرا الى اعتزامه الاسبوع القادم الكشف عن احصائيات في الغرض حول عدد الاعتداءات والإجراءات التي اتخذتها الوزارة مع كشف كافة معطيات الملف الاداري للمعلم المتهم بولاية صفاقس واظهارها للعلن.

وبين ان تفقدية من الوزارة تقوم حاليا بإجراء بحث معمق حول الحادثة وقد توصلت الى انه لم يتم ارتكاب اي من الجرائم داخل المؤسسة التربوية في حين تؤكد معطيات قضائية وجود حالات تمت داخل اسوار المدرسة وذلك في انتظار انتهاء التحقيق والكشف عن ملابسات الجريمة كاملة.

وأضاف ان الوزارة حريصة على دعم الاحاطة النفسية داخل المؤسسات لتربوية حيث قامت خلال الموسم الدراسي الفارط بانتداب 70 اخصائيا نفسيا وقد طلبت من المصالح المعنية مزيد الانتدابات في الاطار كما عملت على تفعيل مكاتب الانصات كتجربة رائدة داعيا الاولياء وكافة المتدخلين في المحيط الاجتماعي الى تحمل مسؤولياتهم وخاصة في حماية ابنائهم من مثل هذه الاعتداءات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 9 دقائق

توصلت هيئة النادي الرياضي بحمام الأنف اليوم الاثنين لاتفاق مع المدرب شكري الخطوي لتولي المقاليد الفنية للفريق خلفا لنبيل طاسكو

منذ 15 دقيقة

تمكنت الفرقة المختصة في جرائم العنف ضد المرأة والطفل بمعتمدية مارث من ولاية قابس من إلقاء القبض على كهل يبلغ من العمر 50 سنة إثر اغتصابه لفتاة قاصر عمرها أقل من 16 سنة وفق ما أكده مصدر أمني لمراسل الديوان في الجهة

منذ 35 دقيقة

اندلع حريق على مستوى المنبت الفلاحي بالزركين 2 من معتمدية مارث بولاية قابس مساء اليوم الإثنين 03 اوت 2020

{}