الأكثر مشاهدة

21 13:13 2024 فيفري

افادت مدينة العلوم بتونس بخصوص الحسابات الفلكية لشهر رمضان أن رؤية الهلال تكون ممكنة فقط باستخدام التلسكوب من أغلب مناطق شمال وجنوب القارة الأمريكية وبالتالي يكون يوم الإثنين 11 مارس 2024 فاتحا لشهر رمضان 1445

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

وزير التربية :تواطؤ اطراف في جرائم تحرش معلم بتلاميذ في صفاقس جعل عدد الضحايا يرتفع

:تحديث 15 15:39 2019 مارس
اكد وزير التربية، حاتم بن سالم، اليوم الجمعة 15 مارس 2019

اكد وزير التربية، حاتم بن سالم، اليوم الجمعة 15 مارس 2019، بمنوبة، تواطؤ اطراف سيكشف عنها القضاء، في جرائم التحرش التي ارتكبها معلم في حق تلاميذ في صفاقس، ما جعل عدد الضحايا يبلغ 20 تلميذا.

واعتبر بن سالم، على هامش اشرافه على اشغال المجلس الجهوي للتربية بمنوبة أن ما حصل جريمة خطيرة وشنيعة بكل المقاييس ولا بد من تسليط اقصى العقوبات على مرتكبها.

وأضاف ان الوزارة تسجل حوادث مماثلة يوميا والوزارة تقوم باتخاذ اجراءت فورية بعزل المتورطين ومقاضاتهم، مشيرا الى اعتزامه الاسبوع القادم الكشف عن احصائيات في الغرض حول عدد الاعتداءات والإجراءات التي اتخذتها الوزارة مع كشف كافة معطيات الملف الاداري للمعلم المتهم بولاية صفاقس واظهارها للعلن.

وبين ان تفقدية من الوزارة تقوم حاليا بإجراء بحث معمق حول الحادثة وقد توصلت الى انه لم يتم ارتكاب اي من الجرائم داخل المؤسسة التربوية في حين تؤكد معطيات قضائية وجود حالات تمت داخل اسوار المدرسة وذلك في انتظار انتهاء التحقيق والكشف عن ملابسات الجريمة كاملة.

وأضاف ان الوزارة حريصة على دعم الاحاطة النفسية داخل المؤسسات لتربوية حيث قامت خلال الموسم الدراسي الفارط بانتداب 70 اخصائيا نفسيا وقد طلبت من المصالح المعنية مزيد الانتدابات في الاطار كما عملت على تفعيل مكاتب الانصات كتجربة رائدة داعيا الاولياء وكافة المتدخلين في المحيط الاجتماعي الى تحمل مسؤولياتهم وخاصة في حماية ابنائهم من مثل هذه الاعتداءات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 21

أسدل أمس الخميس الستار على البلاي أوف المؤهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي

منذ دقيقة 38

يعمل فريق من العلماء على تطوير علاج ثوري لمرض السكري من النوع الأول، يقوم على زراعة الخلايا المنتجة للأنسولين.

منذ دقيقة 56

تدور اليوم جملة من المباريات ضمن دوري أبطال إفريقيا والدوريات الأوروبية