الأكثر مشاهدة

30 22:28 2021 جويلية

قالت محامية النائب ماهر زيد الاستاذة حنان الخميري ان النيابة العمومية لم تقبل كف التفتيش الذي تقدمت به للافراج على ماهر زيد

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

وزير التربية :تواطؤ اطراف في جرائم تحرش معلم بتلاميذ في صفاقس جعل عدد الضحايا يرتفع

:تحديث 15 15:39 2019 مارس
اكد وزير التربية، حاتم بن سالم، اليوم الجمعة 15 مارس 2019

اكد وزير التربية، حاتم بن سالم، اليوم الجمعة 15 مارس 2019، بمنوبة، تواطؤ اطراف سيكشف عنها القضاء، في جرائم التحرش التي ارتكبها معلم في حق تلاميذ في صفاقس، ما جعل عدد الضحايا يبلغ 20 تلميذا.

واعتبر بن سالم، على هامش اشرافه على اشغال المجلس الجهوي للتربية بمنوبة أن ما حصل جريمة خطيرة وشنيعة بكل المقاييس ولا بد من تسليط اقصى العقوبات على مرتكبها.

وأضاف ان الوزارة تسجل حوادث مماثلة يوميا والوزارة تقوم باتخاذ اجراءت فورية بعزل المتورطين ومقاضاتهم، مشيرا الى اعتزامه الاسبوع القادم الكشف عن احصائيات في الغرض حول عدد الاعتداءات والإجراءات التي اتخذتها الوزارة مع كشف كافة معطيات الملف الاداري للمعلم المتهم بولاية صفاقس واظهارها للعلن.

وبين ان تفقدية من الوزارة تقوم حاليا بإجراء بحث معمق حول الحادثة وقد توصلت الى انه لم يتم ارتكاب اي من الجرائم داخل المؤسسة التربوية في حين تؤكد معطيات قضائية وجود حالات تمت داخل اسوار المدرسة وذلك في انتظار انتهاء التحقيق والكشف عن ملابسات الجريمة كاملة.

وأضاف ان الوزارة حريصة على دعم الاحاطة النفسية داخل المؤسسات لتربوية حيث قامت خلال الموسم الدراسي الفارط بانتداب 70 اخصائيا نفسيا وقد طلبت من المصالح المعنية مزيد الانتدابات في الاطار كما عملت على تفعيل مكاتب الانصات كتجربة رائدة داعيا الاولياء وكافة المتدخلين في المحيط الاجتماعي الى تحمل مسؤولياتهم وخاصة في حماية ابنائهم من مثل هذه الاعتداءات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

أفاد المدير الجهوي للصحة بصفاقس الدكتور جوهر المكني، في تصريح لديوان أف أم، بأنه سيتم الترفيع في عدد المدعوين لتلقي التطعيم ضد فيروس كورونا بأكثر من 10 آلاف مواطنا يوميا وتوجيه 76.500 دعوة للتلقيح كل أسبوع، وفق المخطط الجهوي بولاية صفاقس

منذ دقائق 7

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، مساء أمس الأحد 1 أوت، لمروان العباسي محافظ البنك المركزي، "سنعمل معا على تحقيق اهداف الشعب في الشغل والحرية والكرامة الوطنية، لأننا نتحمّل الأمانة ونعرف معنى الأمانة ومعنى الصدق والعهد"، مردفا بالقول "وكم من مرة قلت لهم ان العهد كان مسؤولا ولكن نسوا أو تناسوا مسؤولياتهم" في إشارة منه لبعض الأحزاب.

منذ دقيقة 34

تواصل البعثة التونسية مشاركتها في فعاليات الالعاب الاولمبيد المقامة بطوكيو، وفيما يلي نتائج اليوم العاشر:

{}