الأكثر مشاهدة

14 18:25 2021 أكتوبر

قامت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان وأعضاء حكومتها اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021 بالتصريح بالمكاسب والممتلكات لدى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

على المباشر

60dc6cd18adc960dc6cd18adca.jpg
تونس وليبيا علاقة عندها تاريخ من قبل مش من تو..مع بعضنا نحلو الملفات المشتركة، نحكيو اقتصاد، وكل ماينجم يزيد يقربنا لبعضنا
تنشيط أحمد البهلول
وطنية

وزير التربية :تواطؤ اطراف في جرائم تحرش معلم بتلاميذ في صفاقس جعل عدد الضحايا يرتفع

:تحديث 15 15:39 2019 مارس
اكد وزير التربية، حاتم بن سالم، اليوم الجمعة 15 مارس 2019

اكد وزير التربية، حاتم بن سالم، اليوم الجمعة 15 مارس 2019، بمنوبة، تواطؤ اطراف سيكشف عنها القضاء، في جرائم التحرش التي ارتكبها معلم في حق تلاميذ في صفاقس، ما جعل عدد الضحايا يبلغ 20 تلميذا.

واعتبر بن سالم، على هامش اشرافه على اشغال المجلس الجهوي للتربية بمنوبة أن ما حصل جريمة خطيرة وشنيعة بكل المقاييس ولا بد من تسليط اقصى العقوبات على مرتكبها.

وأضاف ان الوزارة تسجل حوادث مماثلة يوميا والوزارة تقوم باتخاذ اجراءت فورية بعزل المتورطين ومقاضاتهم، مشيرا الى اعتزامه الاسبوع القادم الكشف عن احصائيات في الغرض حول عدد الاعتداءات والإجراءات التي اتخذتها الوزارة مع كشف كافة معطيات الملف الاداري للمعلم المتهم بولاية صفاقس واظهارها للعلن.

وبين ان تفقدية من الوزارة تقوم حاليا بإجراء بحث معمق حول الحادثة وقد توصلت الى انه لم يتم ارتكاب اي من الجرائم داخل المؤسسة التربوية في حين تؤكد معطيات قضائية وجود حالات تمت داخل اسوار المدرسة وذلك في انتظار انتهاء التحقيق والكشف عن ملابسات الجريمة كاملة.

وأضاف ان الوزارة حريصة على دعم الاحاطة النفسية داخل المؤسسات لتربوية حيث قامت خلال الموسم الدراسي الفارط بانتداب 70 اخصائيا نفسيا وقد طلبت من المصالح المعنية مزيد الانتدابات في الاطار كما عملت على تفعيل مكاتب الانصات كتجربة رائدة داعيا الاولياء وكافة المتدخلين في المحيط الاجتماعي الى تحمل مسؤولياتهم وخاصة في حماية ابنائهم من مثل هذه الاعتداءات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

أفادت وزارة الصحة، أنه تم التصريح بشكل أولي بخمس حالات وفاة ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا، بتاريخ يوم أمس الخميس، مضيفة أنه تم تسجيل 131 اصابة جديدة بالفيروس، لتبلغ نسبة التحاليل الإيجابية 2 فاصل 63 في المائة.

منذ دقيقة 24

اجتمعت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، ظهر اليوم الجمعة 15 أكتوبر 2021 بقصر الحكومة بالقصبة مع أعضاء الحكومة.

منذ دقيقة 44

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد اليوم الجمعة بالاحتفاظ بخمسة مسؤولين بالمندوبية الجهوية للشباب والرياضة بالمكان وادراج 3 بالتفتيش بما فيهم مسؤولان بوزارة الشباب والرياضة وتقديم 3 و متابعة أربعة بحالة سراح من أجل و شبهات فساد بالمندوبية تعلقت بإهدار المال العام و التلاعب بالصفقات العمومية، وفق ما أفاد به الناطق باسم المحكمة جابر الغنيمي في تصريح لديوان أف أم.

{}