الأكثر مشاهدة

24 18:44 2021 فيفري

أصدر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الاتحاد العام التونسي للشغل، الأربعاء 24 فيفري 2021، بيانا مشتركا أعربا فيهعن انشغالهما لانحدار الترقيم والتصنيف السيادي لبلادنا، وما قد يترتّب عنه من تداعيات وخيمة من بينها عدم قدرة تونس على الإيفاء بالتزاماتها المالية، ويعتبران أنّ الأزمة الراهنة قد ساهمت في هذا التخفيض الذي ستكون كلفته عالية جدّا على الاقتصاد الوطني وعلى التونسيين بصفة عامة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

وزير التربية : ''الأمور ستعود إلى نصابها بعد العطلة على مستوى الدراسة و الامتحانات''

:تحديث 03 09:16 2019 فيفري
قال وزير التربية حاتم بن سالم إن الأمور ايجابية جدا خاصة بعد

قال وزير التربية حاتم بن سالم إن الأمور ايجابية جدا خاصة بعد جلسة التفاوض التي جرت أمس بين الاتحاد والحكومة وسيتم الكشف عن نتائج المفاوضات في الوقت المناسب و ما يمكن قوله إنه تم الاتفاق على عودة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة مباشرة بعد انتهاء العطلة وكل الأمور ستعود إلى نصابها بداية من يوم الاثنين 11 فيفري 2019 سواء على مستوى الدراسة أو الامتحانات وليست هناك اية إمكانية لاستمرار تعطل الدروس وإجراء الامتحانات بعد العطلة.

وأضاف وزير التربية في تصريح لجريدة المغرب نشرته في عددها الصادر اليوم الأحد بالنسبة للثلاثية الأولى أن الوزارة ستحاول رفقة اتحاد الشغل وكذلك جامعة التعليم الثانوي البحث عن سيناريو يرضي جميع الأطراف ويضمن مصلحة التلاميذ وبعد التوصل إلى اتفاق سيعقد اجتماع مشترك يضم لجنة بيداغوجية متكونة من ممثلين عن الجامعة وكذلك الوزارة لتنظيم الأمور كي تكون جميع الأطراف على ذات الخط لضمان حصول التلاميذ على الحد الادنى من حصيلة الأعداد . ومن المنتظر أن تستأنف المفاوضات وفق ذات الوزير بداية الأسبوع القادم .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

سجّلت ولاية المنستير، حسب آخر تحيين للحالة الوبائية، 5 وفيات و34 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي حالات الوفاة الى 364، والاصابات إلى 14435، وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببة لمراسل الديوان اف ام بالجهة.

منذ دقيقة 34

تدور غدا الأحد مباراة مؤجلة من الجولة 6 ضمن ذهاب الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بين النجم الساحلي والنادي الرياضي الصفاقسي بملعب بوعلي لحوار بداية من الساعة 14.00

منذ دقيقة 46

قال أحمد نجيب الشابي، عضو مجلس رئاسة حزب أمل، في تصريح لديوان أف أم، على هامش زيّارة أداها السبت 27 فيفري 2021، إلى ولاية الكاف، إنّ ما قامت به حركة النهضة من خلال نزولها للشارع اليوم، هو بداية مواجهة قررتها هذه الحركة .

{}