الأكثر مشاهدة

27 10:47 2020 نوفمبر

أفاد المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببة، أنه تم تسجيل، 85 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الجملي لحالات الشفاء، 4020 حالة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

وزير التربية : ''الأمور ستعود إلى نصابها بعد العطلة على مستوى الدراسة و الامتحانات''

:تحديث 03 09:16 2019 فيفري
قال وزير التربية حاتم بن سالم إن الأمور ايجابية جدا خاصة بعد

قال وزير التربية حاتم بن سالم إن الأمور ايجابية جدا خاصة بعد جلسة التفاوض التي جرت أمس بين الاتحاد والحكومة وسيتم الكشف عن نتائج المفاوضات في الوقت المناسب و ما يمكن قوله إنه تم الاتفاق على عودة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة مباشرة بعد انتهاء العطلة وكل الأمور ستعود إلى نصابها بداية من يوم الاثنين 11 فيفري 2019 سواء على مستوى الدراسة أو الامتحانات وليست هناك اية إمكانية لاستمرار تعطل الدروس وإجراء الامتحانات بعد العطلة.

وأضاف وزير التربية في تصريح لجريدة المغرب نشرته في عددها الصادر اليوم الأحد بالنسبة للثلاثية الأولى أن الوزارة ستحاول رفقة اتحاد الشغل وكذلك جامعة التعليم الثانوي البحث عن سيناريو يرضي جميع الأطراف ويضمن مصلحة التلاميذ وبعد التوصل إلى اتفاق سيعقد اجتماع مشترك يضم لجنة بيداغوجية متكونة من ممثلين عن الجامعة وكذلك الوزارة لتنظيم الأمور كي تكون جميع الأطراف على ذات الخط لضمان حصول التلاميذ على الحد الادنى من حصيلة الأعداد . ومن المنتظر أن تستأنف المفاوضات وفق ذات الوزير بداية الأسبوع القادم .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

تسبّب فيروس كورونا المستجد،ّ اليوم الإثنين 30 نوفمبر 2020، في وفاة شابّة من معتمدية الرديف بقسم كوفيد ـ19 بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان بقفصة، وهي تبلغ من العمر 26 سنة، حسب ما ذكره المدير الجهوي للصحة بقفصة، سالم ناصري.

منذ ساعة

قررت الحكومة الجزائرية السماح باستئناف بعض رحلات الطيران المحلية انطلاقا من السادس من ديسمبر2020، وفق ما أعلنته الإثنين.

منذ ساعة

اكتشف أطباء وعلماء غربيون أعراضاً جديدة جانبية تظهر على المدى الطويل للمصابين بفيروس كورونا بعد شهور من تعافيهم، فيما لم يتمكن الأطباء من تفسير أسباب هذه الأعراض على الرغم من كونها لا تشكل خطراً على حياة الإنسان.

{}