الأكثر مشاهدة

17 23:09 2021 سبتمبر

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

على المباشر

باب بحر
ايا طفيو على ال'' كبّي '' الضو مع بعضنا باش نبدلوا الجو نخرجوا مال سترس ونعيشوكم امبيانس سبيسيال مليانة تحدي وضمار مع شلة باب بحر و ضيوف العشوية
تنشيط محمد القرقني
وطنية

وزير التربية : لن تكون هناك مدرسة بلا ماء

:تحديث 15 19:02 2021 سبتمبر
61423473708026142347370803.jpg
أكد وزير التربية فتحي السلاوتي، اليوم الإربعاء، لدى تولّيه، بمناسبة إفتتاح العودة المدرسية تدشين القسط الأول من مشروع المركب الرياضي والترفيهي بحي المنار بالقصرين والإعلان عن دخوله حيز الإستغلال بعد تعطل دام ثلاث سنوات كاملة بسبب تأخر ربطه بشبكات التطهير والكهرباء، أنه لن تكون هناك مدارس دون ماء

وأوضح بخصوص نقص وانعدام الماء الصالح للشراب في عديد المؤسسات التربوية بالجهة ( 42 مؤسسة تربوية ) خلال العودة المدرسية الحالية أنه في غضون شهري جانفي وفيفري المقبلين لن تكون مدرسة بلا ماء صالح للشرب قائلا بأن هناك برنامجا كاملا يهتم بهذا الملف.

وفي ما يتعلق بسد الشغورات، أكد الوزير أن هذه المسألة ليست مطروحة بالمرة لأنه تم فضها عبر النيابات المستمرة (معلمين وأساتذة نواب).

وأكد أن التعليم العمومي المجاني في تونس يعدّ مكسبا كبيرا ومن الضروري المحافظة عليه وعلى جاذبية المدرسة العمومية وأن إعتماد نظام الفرق في بعض المؤسسات التربوية هو ضرورة لأن هناك مدارس ابتدائية بها 3 و5 و7 تلامذة مما إستوجب غلقها أو اعتماد نظام الفرق، ووعد بالعمل على التخلي عن هذا النظام .

واعتبر الوزير، من ناحية أخرى، أن المركب الرياضي مكسب كبير للجهة ومشروع من طراز عالي يؤكد أن الدولة التونسية لا تستثمر فقط في المؤسسات التربوية بل أيضا في البنية التحتية الرياضية والترفيهية نظرا لأهميتها البالغة في الترفيه على التلاميذ وتطوير مواهبهم وتنمية مهاراتهم، متعهّدا، بالحرص على إستكمال قسطه الثاني.

وفي تعليقه على مشروع إحداث مندوبية جهوية ثانية للتربية بالقصرين، أوضح وزير التربية أنه هناك مندوبيات جهوية كبرى بكل من ولايات القصرين ومدنين ونابل، وأن المسألة يمكن أن تناقش غير أنه يعتبر أن الحلّ هو في رقمنة الخدمات الإدارية .

واعتبر الوزير أنه من غير المقبول أن يبقى النائب أشهرا طويلة دون أجر وأنه سيتم بداية من السنة المقبلة وضع آلية لحل هذا الإشكال وتمكينهم من أجروهم في آجال مضبوطة حتى يتسنى لهم تقديم الآداء المطلوب.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

 تمكّنت فرق المراقبة الإقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بأريانة، إثر مداهمة وحدة عشوائية لصناعة مواد ومستحضرات التجميل والعناية بالصحة الجسدية، من حجز 2050 علبة بلاستيكية من مثبت الشعر منتهية الصلوحية، و100 لتر من "الشامبوان" معبأة في أوعية بلاستيكية غير مطابقة للتراتيب الجاري بها العمل من حيث التأشير، وفق ما ذكره، المدير الجهوي للصحة، فتحي خضاورية.

منذ دقيقة 21

التقى ظهر اليوم وفد من الأمناء العامين لأحزاب التيار الديمقراطي و التكتل و آفاق و الجمهوري بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بمقر الاتحاد بالعاصمة

منذ دقيقة 25

استقبل الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021، الأمين العام للتيار الديمقراطي غازي الشواشي والأمين العام للتكتل خليل الزاوية والأمين العام للحزب الجمهوري عصام الشابي ورئيس حزب آفاق تونس فاضل عبد الكافي

{}