الأكثر مشاهدة

منذ 21 ساعة

انقطع التيار الكهربائي فجر اليوم الأربعاء في كامل مناطق الجمهورية بعد عطب تقني طرأ على مستوى محولي الكهرباء بغنوش و سوسة وذلك حوالي 15 دقيقة

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
وطنية

وزير التربية يعلق على الرزنامة الجديدة لهيئة الانتخابات

30 20:05 2019 جويلية
وزير التربية يعلق عل  العودة المدرسية
اعتبر وزير التربية حاتم بن سالم، أن تحديد يوم 15 سبتمبر 2019 كموعد لإجراء الانتخابات الرئاسية في تونس ليس في صالح العودة المدرسية المقررة يوم 16 سبتمبر من نفس الشهر.

ووصف الوزير، القرار بـ"الضربة" للعودة المدرسية، معبرا عن أسفه لقرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تحديد الموعد المذكور دون العودة الى وزارة التربية واستشارتها باعتبار أن مراكز الاقتراع هي المؤسسات التربوية. 

وقال" إن اجراء الانتخابات قبيل العودة بيوم واحد سيترتب عنه حدوث اشكاليات تنظيمية"، مشيرا، الى أنه كان حريا بالهيئة المستقلة العليا للانتخابات التشاور مع الوزارة لمعرفة مدى امكانية تنظيم العملية الانتخابية في ذات اليوم أم لا". 

وأكد أنه، من خلال موقفه هذا، "لا يتدخل في موعد تحديد الانتخابات وانما يتطلع إلى ضمان نجاح العودة المدرسية"، لافتا الى أن اجراء الانتخابات الرئاسية يوم 15 سبتمبر المقبل سيترتب عنه خسارة 3 أيام من الدراسة ذلك أن المعلمين والأساتذة يستأنفون عملهم يوما قبل العودة المدرسية ثم تكون العودة في اليوم الموالي لتنطلق الدروس في اليوم الثالث". 

يذكر أن مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، قد قرر يوم 25 جويلية، إجراء انتخابات رئاسية سابقة لأوانها يوم 15 سبتمبر 2019 ،عوضا عن التاريخ الأصلي الذي كان محددا ليوم 17 نوفمبر 2019، وذلك إثر وفاة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي.

وات

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 58 دقيقة

قالت شركة تويتر ‬‬ للتواصل الاجتماعي إنها حذفت 130 حسابا، مصدرها إيران على ما يبدو، كانت تحاول تعطيل النقاش العام خلال المناظرة الأولى بين المرشحين

منذ ساعة

يتميز طقس اليوم الخميس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة لتتراوح القصوى بين 26 و30 بالشمال والوسط ، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي .

منذ ساعة

تحتفل ديوان اف ام اليوم الخميس غرة أكتوبر 2020 بالذكرى الخامسة لانطلاق بثها على موجات الاف ام مع تواصل سلسلة النجاحات والتألق على المستوى الجهوي والوطني بقرب انطلق البث بولايات تونس الكبرى والطريق السريعة.

{}