الأكثر مشاهدة

18 20:55 2021 جانفي

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس الأحد حالة وفاة و 1795 اصابة جديدة بكورونا و 2027 حالة تعافي من الوباء ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة مساء اليوم الاثنين.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

وزير الثقافة:سيتم تقديم ملف جربة لإدراجها ضمن لائحة التراث العالمي

:تحديث 23 21:27 2019 مارس
وزير الثقافة جربة لائحة التراث العالمي
سيتم تقديم ملف إدراج جزي

سيتم تقديم ملف إدراج جزيرة جربة ضمن لائحة التراث العالمي لليونسكو موفى شهر أكتوبر 2019 وفق ما أعلن عنه وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين اليوم في جزيرة جربة مؤكدا دعم هذا الملف بكل الامكانيات من أجل ضمان أوفر حظوظ لنجاحه.

وشدد زين العابدين على ضرورة أن يقدم الملف إلى اليونسيكو بالمفردات المنهجية والعلمية لتلافي أي إشكال مضموني أو شكلي مع ضرورة مراعاة الخصوصيات الثقافية والمعمارية والمجتمعية لجزيرة جربة التي تتعايش فيها مختلف الأديان بشكل انساني وبتسامح وسلام.

واضاف زين العابدين انه سيتم قريبا بعث هيئة قيادة وطنية وتشريك وزارات أخرى ذات علاقة لدعم هذا الملف.

يشار إلى أن المواقع المزمع إدراجها بجزيرة جربة ضمن لائحة التراث العالمي لليونسكو تستجيب لمعيار القيمة العالمية الاستثنائية وهي 7 مواقع إلى جانب المدينة العتيقة بكل من حومة السوق والرياض.

وات

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

سجلت ولاية المهدية 4 حالات وفاة و 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك من ضمن 190 عينة تم تحليلها في الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع على إثرها إجمالي الإصابات بالفيروس في الجهة الى 6051 حالة و 145 حالة وفاة منذ بداية انتشار الوباء، حسب بلاغ صدر اليوم الخميس 21 جانفي 2021 عن الإدارة الجهوية للصحة بالمهدية

منذ دقائق 10

علق القيادي في حزب العمال الجيلاني الهمامي خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، على تصريح رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني الذي دعا فيه ''أبناء الحركة'' إلى النزول إلى الشارع وحماية الممتلكات الخاصة والعامة".

منذ دقيقة 39

نشر المعارض الروسي "أليكسي نافالني" أول أمس الثلاثاء بعد يومين من توقيفه، مقطع فيديو يُظهر قصرا فخما قال أنه يمتلكه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واصفاً القصر بأنه "دولة داخل روسيا".

{}