الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

وزير الخارجية : الدبلوماسية التونسية في عهد سعيّد نجحت في تحقيق انجاز غير مسبوق'

29 13:03 2020 أكتوبر
وزير الخارجية : الدبلوماسية التونسية في عهد سعيّد نجحت في تحقيق انجاز غير مسبوق'
اعتبر وزير الشؤون الخارجية عثمان الجرندي أن الدبلوماسية التونسية نجحت مع بداية عهدة رئيس الجمهورية قيس سعيد

في تحقيق إنجاز دبلوماسي هام وغير مسبوق من خلال تبني مشروع القرار 2325 من قبل مجلس الأمن الدولي لتفعيل مبدأ التضامن الدولي في مواجهة أزمة كوفيد-19.

و أضاف في حوار مع موقع 'الجزيرة.نت' أن ما يميز التوجه الدبلوماسي للرئيس قيس سعيد هو البعد الإنساني الذي يسعى  لتكريسه في العلاقات الدولية.

وبخصوص موقف تونس من توقيع عدد من الدول العربية اتفاقيات تطبيع مع الكيان الصهيوني قال الجرندي انه سبق لرئيس الجمهورية أن أوضح خلال استقباله بقصر قرطاج سفير دولة فلسطين -وبشكل لا لبس فيه- أن "تونس لا تتدخل في اختيارات الدول، ولا تتعرض لها، وتحترم إرادة الدول التي تبقى حرة في اختياراتها وأمام شعوبها".

وأشار الى أن الموقف التونسي من القضية الفلسطينية مبدئي وثابت، حيث تقف تونس إلى جانب الحق الفلسطيني في استرجاع حقوقه المشروعة.

واعتبر وزير الشؤون الخارجية أن القمة الفرنكوفونية التي ستحتضن تونس دورتها الـ18 هي استحقاق دولي هام على الصعيد المتعدد الأطراف،مشيرا الى أنه ليس مع الدعوات الشعبية  الغاء هذه القمة التي تأتي  بعد عرض فرنسا رسوما مسيئة للرسول الأعظم.

وبين في هذا الاطار أن تونس كانت عبرت في بيان صادر عن خارجيتها عن استيائها العميق من الحملة التي تقودها بعض الجهات باسم حرية التعبير.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببنزرت، بالاحتفاظ بـ23 شخصا، لهم علاقة بمواقع فنية بمصنع الفولاذ بمنزل بورقيبة، تعرضت مؤخرا للسرقة والتخريب، بحسب ما افاد به الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت المساعد الاول لوكيل الجمهورية سيف الدين العبيدي

منذ دقيقة 29

دعت شبكة مراقبون في بيان إلى ''الإسراع بتحديد تاريخ الانتخابات الرئاسية المقبلة، خاصة وأنها تمثل موعدا انتخابيا دوريا معلوما يقع تنظيمه خلال الأشهر الثلاث الأخيرة من المدة الرئاسية الجارية، وذلك ضمانا لوضوح العملية الانتخابية لكافة المتدخلين فيها من مترشحين وناخبين ومكونات المجتمع المدني المعنية بالملاحظة ووسائل الإعلام''.