الأكثر مشاهدة

16 21:28 2022 أوت

أعلن الممثل لطفي العبدلي في منشور مقتضب مساء اليوم الثلاثاء 16 أوت 2022 على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك عن الغاء جميع عروضه دون أن يقدم أي تفاصيل .

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
وطنية

وزير الخارجية الكويتي: حريصون على تعزيز حجم الاستثمار في تونس

30 09:12 2022 جانفي
الجرندي
أكد وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر المحمد، التأكيد على مساندة دولة الكويت ودعمها الكامل لتونس في مواجهة التحديات الماثلة، مبديا حرص بلاده على تعزيز حجم الاستثمار في تونس وتنويعه في الفترة القادمة.

كما أشاد  الوزير على هامش لقاء جمعه اليوم الاحد بوزير الخارجية عثمان الجرندي خلال أشغال الاجتماع الوزاري التشاوري العربي المنعقد بالكويت، بالتواصل والتنسيق المحكم بين البلدين صلب مجلس الأمن الدولي، واصفا أداء الدبلوماسية التونسية خلال فترة عضويتها غير الدائمة بالمجلس خلال الفترة 2020-2021 بالناجعة والرصينة والوفية لمبادئها  في نصرة القضايا العربية والدفاع عن مبادئ السلم والأمن وتشجيع الحوار  والتضامن.

و مثل هذا اللقاء أيضا  مناسبة  استعرض فيها الجانبان الاستحقاقات الثنائية القادمة  لا سيما اجتماع اللجنة المشتركة التونسية الكويتية  المبرمجة بتونس خلال النصف الأول من سنة 2022 .

 كما ثمّن الجانبان  مستوى التنسيق  والتشاور المحكم  بين البلدين حول القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها تلك المتعلقة بدعم التعاون  العربي المشترك، لا سيما في ظل ّ تولي دولة الكويت  رئاسة الدورة الحالية  لمجلس وزراء الخارجية العرب .

من جهته أعرب الجرندي عن تقدير تونس لوقوف دولة الكويت  إلى جانبها  على عدة أصعدة  ولا سيما  دعم جهودها في مجابهة التحديات الاقتصادية والصحية.

وأكد الوزير في هذا السياق على أهمية تطوير المبادلات التجارية وتوسيع قاعدتها،  وإحكام الاستفادة من  الإمكانيات  والفرص الاستثمارية  المتاحة بالبلدين، داعيا إلى مزيد ربط الصلة بين الفاعلين الاقتصادين، من أجل إرساء شراكة  ناجعة ومتضامنة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

كشف وزير الداخلية الجزائري كمال بلجود في تصريح للتلفزيون الجزائري عن الحصيلة الأولية لضحايا الحرائق التي اندلعت بغابات الولايات الشرقية على غرار الطارف وسوق أهراس وسكيكدة وبجاية وسطيف وجيجل وعنابة حيث تم تسجيل 26 حالة وفاة في حصيلة أولية لضحايا الحرائق ، وفق ما أورده موقع النهار الجزائري.

منذ دقيقة 23

افادت الادارة الجهوية للحماية المدنية بولاية جندوبة مساء اليوم الأربعاء ان الحرائق المنتشرة كل من طبرقة عين دراهم وغارالدماء تحت السيطرة بنسبة 70٪ مضيفة أنه لا وجود لحرائق جديدة ما عدا بمنطقة عين السنوسي .

منذ ساعة

شدد رئيس الجمهورية في كلمة له مساء اليوم الأربعاء بمناسبة ختمه الدستور الجديد على أنه قد آن الآوان لوضع سياسات جديدة وتشريعات مختلفة في ظل مقاربة وطنية شاملة و ليس قطاعية معزولة.

{}