الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

وزير الداخلية: التحديات الأمنية الراهنة تتطلب رفع درجة اليقظة

19 18:36 2023 ماي
وزير الداخلية: التحديات الأمنية الراهنة تتطلب رفع درجة اليقظة
قال وزير الداخلية كمال الفقي إن التحديات الأمنية الراهنة في مجال الارهاب والتهريب وتأمين الموسم السياحي والمقابلات الرياضية والامتحانات الوطنية تتطلب رفع درجة اليقظة والعمل الاستباقي لمواجهة المخاطر والتهديدات

ونوّه الوزير ، خلال إشرافه اليوم الجمعة على حفل تخرج الدورة التكوينية 24 لنيل شهادة الكفاءة القيادية بالمدرسة العليا لقوات الأمن الداخلي بنادي الأمن الوطني بسكرة، بمساهمة المدرسة الفعالة في تطوير المنظومة الأمنية والارتقاء بقدرات القيادات الأمنية ومواكبة التحديات.

وأبرز الحرص على تمتيع المدرسة بإطار تشريعي أرحب وببنية تحتية أفضل وتطوير برامجها لتعزيز قدرات القيادات المستقبلية للوزارة وتكريس مبادئ الأمن الجمهوري وتعزيز أسس ومقومات الديمقراطية وحقوق الانسان.

وتولى وزير الداخلية بالمناسبة تكريم عدد من سامي إطارات الأمن الوطني والخبراء من داخل السلك الأمني وخارجه الذين ساهموا في تكوين خريجي الدورة. كما تولى تسليم شهائد التخرج للمتكونين.

ووفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية فاكر بوزغاية في تصريح إعلامي فقد بلغ عدد المتكونين في الدورة الرابعة والعشرين 32 متكونا ينتمون إلى مختلف أسلاك الأمن الداخلي والحماية المدنية والجيش الوطني والديوانة، تلقوا تكوينا لمدة 9 اشهر.

وأضاف أن وزير الداخلية أشرف صباح اليوم على اجتماع المجلس العلمي للمدرسة العليا لقوات الأمن الداخلي وأوصى بمزيد تعزيز مناهج التكوين بالمدرسة ودعم مواردها البشرية.

وحضر حفل التخرج كل من المدير العام للأمن الوطني وآمر الحرس الوطني والمدير العام للحماية المدنية والمديرة العامة للديوانة ورئيس الهيئة العامة للسجون والاصلاح والمدير العام للمدرسة العليا لقوات الأمن الداخلي وسامي إطارات الوزارة الداخلية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية

يدخل ممثل كرة القدم التونسية الترجي الرياضي مواجهة الليلة امام صنداونز الجنوب إفريقي بهدف العودة ببطاقة العبور إلى الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال إفريقيا 

منذ دقيقة 32

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بقصر هلال من إلقاء القبض على عنصر مصنف خطير جدا صادرة في شأنه 12 منشور تفتيش

منذ دقيقة 40

يكون طقس اليوم عامة مغيما جزئيا فأحيانا كثيف السحب بالمناطق الغربية مع بعض الأمطار المتفرقة ثم تشمل محليا الجهات الشرقية وفق المعهد الوطني للرصد الجوي