الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

وزير الداخلية :القوات الأمنية ستنفذ القانون بصرامة

26 21:03 2020 مارس
قال وزير الداخلية هشام المشيشي اليوم الخميس إن وزارته والأجهزة الأمنية مُجنّدة لمعاضدة الجهد الوطني لمكافحة فيروس كورونا المستجد.
قال وزير الداخلية هشام المشيشي اليوم الخميس إن وزارته والأجهزة الأمنية مُجنّدة لمعاضدة الجهد الوطني لمكافحة فيروس كورونا المستجد.


وأضاف المشيشي خلال جلسة عامة بقصر باردو خُصّصت لمناقشة الوضع العام بالبلاد في علاقة بالوضع الصحي الراهن أن هناك منحى تصاعدي في تطبيق القانون بعد إقرار الحجر الصحي الشامل وحظر الجولان مشيرا إلى أن الدوريات الأمنية منتشرة في عموم جهات البلاد ودعت التونسيين إلى الإلتزام بهذين القرارين وأنها مرّت إلى مرحلة تنفيذ القانون بصرامة وفق تعبيره.
وقد استعرض الوزير بالمناسبة جملة المخالفات والإيقافات التي تم تسجيلها في علاقة بتنفيذ هذين القرارين منذ بداية الأزمة وإلى غاية اليوم الخميس وتتمثّل في تنفيذ قرار حظر الجولان بالنسبة إلى 724 مخالفة للقرار وتقديم 81 مخالفا إلى القضاء في حالة تقديم في حين سيمثل 646 آخرين أمام القضاء في حالة سراح كما تم حجز 18 وسيلة نقل.
وبخصوص تنفيذ قرار الحجر الصحي الشامل أفاد المشيشي بأن قوات الأمن نبّهت على 274 شخصا خالفوا هذا الإجراء وأودعت في السجن 12 آخرين وتم تقديم 63 شخصا إلى القضاء في حالة تقديم وفرضت الإقامة الجبرية على 63 فردا وأدرجت بالتفتيش 45 شخصا.
وبشأن إجراء حجز رخص السياقة والبطافات الرمادية للمخالفين وللعربات أعلن وزير الداخلية أن عدد الرخص المحجوزة بلغت إلى حدود اليوم الخميس 5145 رخصة أما البطاقات الرمادية المحجوزة فقدّرت بـ5388 بطاقة مضيفا أن القوات الأمنية ستمر إلى مرحلة حجز الوسائل المخالفة للقرارات.
كما تطرّق وزير الداخلية إلى الإجراءات المتعلقة بالمحلات المخالفة لإجراءات الحجر الصحي الشامل وقال في هذا الصدد إنه تم منذ بداية الأزمة وإلى غاية اليوم الخميس تحرير 548 محضرا ومخالفة وإيقاف 453 شخصا وغلق 539 محلا موزعة بين مطاعم ومقاهي وحانات .
وات

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أعلنت الوكالة الفنية للنقل البري في بلاغ أنه في إطار الصيانة الوقائية للشبكات الكهربائية، بالتنسيق مع المصالح الفنية المختصة

منذ دقائق 3

أفادت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الخميس إن الجيش الأمريكي بدأ في بناء رصيف بحري قبالة غزة يهدف إلى تسريع تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع عندما يبدأ تشغيله في ماي القادم

منذ دقائق 6

اندلعت مواجهات اليوم الجمعة شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة بين فلسطينيين وقوة من جيش الاحتلال