الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Night Club
برنامج ليالي رمضان مع محمد القرقني من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط محمد القرقني
وطنية

وزير الداخلية : حجز أكثر من 100 ألف بين رخص سياقة وبطاقات رمادية و وسائل نقل

22 11:34 2020 أفريل
وزير الداخلية : حجز أكثر من 100 ألف بين رخص سياقة وبطاقات رمادية و وسائل نقل
قال وزير الداخليّة هشام المشيشي إن الإجراءات التنفيذية التي اتخذتها وزارة الداخليّة لردع المخالفات المتعلّقة بقرارات الحجر الصحي الشامل

قد أفضت إلى حجز 52 ألف و700 رخصة سياقة و53 ألف بطاقة رماديّة إضافة إلى 4135 وسيلة نقل.
وأضاف الوزير خلال جلسة الحوار بالبرلمان أنّه تمّ في الفترة الممتدّة من 18 مارس إلى 20 أفريل الجاري الاحتفاظ ب3181 مخالفا ووضع 521 بحالة تقديم وعرض 2509 شخص بحالة سراح والتنبيه على 4844 شخص.
كما تمّ كذلك الإحتفاظ ب1283 مخالفا لقرار الالتزام بالحجر الصحّي الشامل ووضع 682 شخصا بحالة تقديم وايداع 15 اخرين السجن مع تسجيل 2634 مخالفة لقرارات غلق المحلات العموميّة وايقاف 590 شخصا وغلق 1218 محلا .
وبخصوص مقاومة الاحتكار تمّ تسجيل 3019 محضرا ومخالفة وإيقاف 184 شخصا وحجز 854 وسيلة وما يقارب 600 طن من المواد الأساسية والمدعمة.
في المقابل وبخصوص المنظومة الصحيّة والوقائيّة لوزارة الداخليّة أكّد المشيشي أنّ الوزارة تولّت إعداد مخطّط إستشرافي للتوقي من فيروس كورونا ومجابهة التطوّرات المحتملة.
وأشار إلى أنّه تمّ احداث خلية أزمة على مستوى الكتابة العامة للوزارة باعتبارها الهيكل المشرف على مصالح الصحة بالوزارة كلّفت بتزويد كافة الهياكل بالتجهيزات والوسائل الوقائيّة اللازمة لحماية أعوان قوات الأمن الداخلي والإطارات الطبيّة وشبه الطبية والإداريين من انتشار الفيروس ومتابعة توزيعها مع إعطاء الأولوية لجميع المطارات والموانئ والمعابر الحدودية والإدارات المتعاملة مباشرة مع المواطن ومركز الإيواء والتوجيه بالورديّة وغرف الإحتفاظ.
وقال إنه تمّ تسجيل نقائص في التزوّد بالمستلزمات الطبيّة لكن بتظافر الجهود الإدارية والأمنية والنقابية وما يتمّ اتخاذه من قرارات تم توفير كميات هامة من المستلزمات تسهر المصالح المشتركة على توزيعها على مختلف المقرات الأمنية.
وافاد الوزير بأنّه تمت دعوة الولاة إلى معاضدة الجهود المبذولة في سبيل التصدّي لجائحة كورونا الوبائيّة وذلك بالحرص على تعقيم المقرات الأمنية والإدارية والصحيّة ووسائل النقل التابعة للوزارة مع توفير المواد الغذائيّة لأعوان قوات الأمن الداخلي.


 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

شدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عفي لقاء جمعه صر اليوم الخميس 28 مارس 2024 بقصر قرطاج، برئيس الحكومة، أحمد الحشاني، ووزير الداخلية كمال الفقي، أنه على كل مسؤول جهوي أو محلي ألاّ يغيب عنه أنه يمثل الدولة ويحرص على وحدتها وعلى تناغم كل مؤسساتها وتكاملها

منذ دقيقة 24

كشفت الجامعة التونسية لكرة اليد عن تعيينات مباريات الدور ثمن النهائي لكأس تونس و التي ستكون على النحو التالي:

منذ دقيقة 24

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد أن الصحافة الحرة المعبرة عن الفكر الوطني الحر ستقف حائلا وسدا منيعا أمام كل من ارتضى لنفسه أن يكون قلما مأجورا أو لسانا يتظاهر بالدفاع عن الحرية ولكنه في الواقع هو من ألد أعداءها لأنه ارتضى لنفسه أن يكون خادما مطيعا وناطقا متنكرا ولكنه مفضوح بإسم شبكات الفساد في الداخل المرتبطة بمن يحرّكها كالدمى من الخارج