الأكثر مشاهدة

12 21:03 2024 أفريل

انتهت اليوم الجمعة موجهات المرحلة الثانية لبطولة النخبة في كرة اليد حيث تم من خلالها إستكمال الفرق المترشحة إلى نصف نهائي البطولة

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
وطنية

وزير الدفاع يستقبل نائبة مساعد كاتب الدولة للدفاع الأمريكي للشؤون الإفريقية

:تحديث 09 22:14 2024 فيفري
عماد مميش
تحادث وزير الدفاع الوطني عماد مميش، اليوم الجمعة بمقر الوزارة، مع نائبة مساعد كاتب الدولة للدفاع الأمريكي للشؤون الإفريقية جينيفر زاكرسكي، التي كانت مرفوقة بوفد عسكري رفيع المستوى في زيارتها إلى تونس يومي 8 و 9 فيفري الحالي.

وتأتي هذه الزيارة، وفق بلاغ لوزارة الدفاع الوطني، بمناسبة انعقاد جلسات عمل تحضيرية للجنة العسكرية المشتركة التونسية الأمريكية فـي دورتها السادسة والثلاثين.

وأبرز وزير الدفاع الوطني عراقة العلاقات التاريخية التي تربط بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية، معبرا عن إرتياحه للنتائج المحققة في ختام الملتقى السنوي الخاص بمراجعة الأنشطة والتمارين العسكرية المشتركة الذي اختتم أول أمس بالمصادقة على جملة المراجعات والأنشطة الثنائية المبرمجة بين الجانبين للفترة القادمة.

وقال إنّ تونس تعوّل على إمكانياتها الذّاتية لرفع التحديات الأمنية، كما تعوّل على التعاون الدولي مع البلدان الصديقة وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد أن إنعقاد اللجنة العسكرية المشتركة بصفة دورية يقيم الدليل على حرص الجانبين على مزيد تنسيق الجهود المشتركة ودعم العلاقات الثنائية وبرامج التعاون المشترك.

من جهتها، قالت زاكرسكي إن هذا اللقاء يمثل فرصة للوقوف على عمق العلاقات العسكرية ومتانتها بين البلدين الصديقين، مؤكدة مواصلة بلادها دعم تونس لتطوير القدرات العملياتية للمؤسسة العسكرية في عدة مجالات تتعلق بالتكوين والتدريب وتبادل الخبرات والمساعدة الفنية وتوفير التجهيزات المتلائمة مع التهديدات غير التقليدية وحماية الحدود.

وحضر اللّقاء سفير الولايات المتحدة بتونس ومسؤولون عسكريون رفيعو المستوى من الجانبين، وفق ذات المصدر

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

تمكّنت مصالح الديوانة بميناء حلق الوادي الشمالي من ضبط كميّة من مخدّر القنب الهندي (الزطلة) مخفيّة بإحكام داخل سيارة مسافر تونسي مقيم بالخارج قادما إلى تونس من ميناء جنوة (إيطاليا)

منذ دقيقة 35

أعلنت الخطوط الجوية العراقية استئناف الرحلات الجوية بين العراق وإيران اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية

منذ دقيقة 58

أصدرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانةاليوم الاثنين، بطاقات ايداع بالسجن في حق حوالي 30 شابا وإحالة عدد من القصر على قاضي الأطفال بسبب أحداث العنف التي شهدتها منطقتي حي التضامن والمنيهلة نهاية الأسبوع الماضي وأسفرت عن اصابة عدد منهم والاعتداء على أملاك الغير وفق ما أفاد به مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة والناطق الرسمي بها نزار لعوج