الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

وزير السياحة: إرادة لتشجيع ومساندة النساء الحرفيات للنهوض بالصناعات التقليدية

:تحديث 13 13:36 2023 أوت
وزير السياحة: إرادة لتشجيع ومساندة النساء الحرفيات للنهوض بالصناعات التقليدية
شدد وزير السياحة و الصناعات التقليدية محمد المعز بلحسين خلال زيارة عمل الى جزيرة جربة افتتحها بالاشراف على فعاليات المهرجان الدولي للفخار بقلالة أجيم على وجود إرادة حكومية لتشجيع و مساندة النساء الحرفيات للنهوض بقطاع الصناعات التقليدية الحيوي و المهم للاقتصاد الوطني .

ولفت الوزير الى أن هذه الإرادة تنبع من الدور الريادي للنساء الحرفيات حيث يمثلن 80 بالمائة من الفاعلين في هذا القطاع الذي بلغت عائداته 149 مليون دينار خلال السنة المنقضية .

وبين الوزير السياحة  أنه يتم العمل حاليا على تجسيم جملة من القرارات التي تم اتخاذها في مارس المنقضي لدفع صادرات الصناعات التقليدية  بهدف مضاعفة حجم التصدير في ظل أسواق واعدة على غرار السوق الأمريكية و ذلك من خلال تيسير إجراءات التصدير و تقديم منح بعنوان النقل و تمويل و بعث المشاريع و دعم التكوين والتدريب المهني .

يشار الى أن وزير السياحة تولّى تكريم عدد من الحرفيات بمناسبة عيد المرأة وذلك في إطار حضوره فعاليات الیوم التحسيسي حول ریادة الاعمال و تمكین المرأۃ في مجال الصناعات التقلیدیة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 17

اعلن النادي الاهلي المصري عبر موقعه الرسمي عن إصابة علي معلول بقطع في وتر الساق 

منذ دقائق 7

قال عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري (الهايكا)، صالح سرسي، إنّ الهيئة كانت تقوم بدورها في تعديل المشهد السمعي البصري عبر التنابيه وتسليط العقوبات ضدّ كل المخالفات، لكن الظروف التي تمرّ بها اليوم بسبب نقص عدد أعضائها وعدم القدرة على اجتماع مجلسها « فتح المجال للنيابة العمومية للأخذ بزمام الأمور وتسليط العقوبات على الصحفيين العاملين بالقطاع السمعي البصري

منذ دقيقة 39

اعتقلت الشرطة الأميركية 19 طالبا في جامعة بنسلفانيا أثناء تظاهرهم من أجل فلسطين، بينما يواصل طلاب الجامعة التظاهر مطالبين إدارة الجامعة بقطع تعاونها الأكاديمي مع الجامعات والمؤسسات التابعة للاحتلال