الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

وزير السياحة: هدفنا بلوغ 500 مليون دينار من عائدات تصدير الصناعات التقليدية

:تحديث 07 13:03 2024 ماي
وزير السياحة: هدفنا بلوغ 500 مليون دينار من عائدات تصدير الصناعات التقليدية
انتظمت بمدينة الكاف صباح اليوم الثلاثاء 7 ماي 2024 الندوة الوطنية حول الاستثمار في قطاع الصناعات التقليدية بإشراف وزير السياحة معز بلحسين وبحضور المندوبين الجهويين للصناعات التقليدية ومختلف اطارات الوزارات المتداخلة في مجال الاستثمار

وأكد وزير السياحة في كلمة ألقاها ان قطاع الصناعات التقليدية قطاع حيوي لما له من قدرة تشغيلية عالية وهناك طلب متزايد على قطاع الصناعات التقليدية التونسية وإذا كان هذا القطاع قد سجل 152 مليون دينار سنة 2023 فإن الهدف هو بلوغ 500 مليون دينار من عائدات تصدير الصناعات التقليدية في غضون سنة 2026 وشدد على أهمية هذه الندوة في التعريف بالقطاع ومزيد الإحاطة بالفاعلين فيه.
 
وفي تصريح لمراسل ديوان اف ام أكد وزير السياحة أن سنة 2024 ستكون تحت شعار الجودة الشاملة ومن حلقاتها المعابر الحدودية،  النقل السياحي،  الإيواء السياحي،  التنشيط ، المواقع الأثرية والتاريخية ، المحيط السياحي والمسالك السياحية.

ويهدف برنامج الجودة الشاملة إلى الرفع من مساهمة القطاع السياحي في الاقتصاد الوطني والتي بلغت في السنة الماضية 7 مليار دينار وذلك بتحسين الجودة والعرض السياحي وتحفيز الطلب على الوجهة التونسية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

سجلت تونس خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية تسلل أكثر من 19 ألف مجتاز لحدودها البرية من قبل مهاجرين غير نظاميين أغلبهم من افريقيا جنوب الصحراء دخل أكثر من 70 بالمائة منهم عبر الحدود الغربية للبلاد ، حسب ما صرح به المتحدث باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي لمراسل ديوان أف أم بسوسة .

منذ دقيقة 31

أكد مراسل الديوان بقابس ونقلا عن مصدر مطلع من الحماية المدنية ان وحداتها قد تدخلت لاخراج

منذ ساعة

انطلق 2200 تلميذ يدرسون بالسنة سادسة أساسي بمدارس ابتدائية تابعة للمندوبية الجهوية للتربية صفاقس 2 منذ يوم أمس السبت في اجراء مناظرة تجريبية تحاكي مناظرة الدخول للمدارس الإعدادية النموذجية ، وفق ما أفاد به مندوب التربية بصفاقس 2 ، منير دمق في تصريح لديوان أف أم .