الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

وطنية

وزير الشؤون الاجتماعية يقترح إقرار نسب فائدة متساوية بين كل مؤسسات التمويل و البنوك

26 17:55 2024 مارس
وزير الشؤون الاجتماعية يقترح إقرار نسب فائدة متساوية بين كل مؤسسات التمويل و البنوك
أوضح وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي خلال جلسة استماع عقدتها لجنة المالية و الميزانية بالبرلمان حول مشروع القانون المتعلّق بمكافحة الإقصاء المالي.، أن مصطلح مكافحة الإقصاء المالي في عنوان المشروع يعتبر ثوريا ويقطع مع المنظومات التقليدية والليبرالية، بما يفسّر فسح المجال لأكثر فئات الشعب التونسي للتمتع بالقروض والمعاملات المالية.

وأثنى الوزير على دور مؤسّسات التمويل الصغير في معاضدة مجهود الدولة لتمويل المشاريع. واعتبر في المقابل أن ارتفاع نسب الفائدة للقروض التي تمنحها مردّه أن هذه المؤسسات تتحصّل على قروض من الخارج ومن الداخل بنسب مرتفعة لتمويل تدخلاتها. واقترح النظر في إمكانية إقرار نسب فائدة متساوية بين كل مؤسسات التمويل والبنوك. وأشار الى أنه يمكن للقانون أن ينص على ضرورة اعتماد نسب فائدة تراعي وضعية المواطن وتنص النصوص التطبيقية على ذلك بدقة.

وبخصوص البنك البريدي أعتبر أنه مشروع مهم وهو مطروح للنقاش، مبيّنا أن المصادقة على هذا القانون في أقرب الآجال سيعطي رسالة قوية وإيجابية حول الإدماج المالي في تونس.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

نظمت جمعية "اسمعني"، اليوم الأحد 28 أفريل 2024، بالشراكة مع الجمعية التونسية لمقاومة الأمراض المنقولة جنسيا والسيدا والإدارة الجهوية للصحة بنابل ومركز الصحة الأساسية بالشريفات من ولاية نابل، قافلة صحية متعددة الاختصاصات تحت شعار "صحتك بالدنيا"

منذ ساعة

كشف استطلاع لـ"سي إن إن" أن 71% من الأميركيين غير راضين عن طريقة تعامل الرئيس جو بايدن مع الحرب بين الاحتلال وحماس في غزة

منذ ساعة

حسم التعادل السلبي 0-0 مواجهة كلاسيكو الجولة الأخيرة لذهاب بلاي أوف الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بين النجم الساحلي والنادي الإفريقي