الأكثر مشاهدة

26 16:08 2020 نوفمبر

توفي اليوم، الخميس 26 نوفمبر 2020، 4 اشخاص من عائلة واحدة متكونة من زوجين وطفلتيهما، اختناقا بالغاز، في منزل بحي القنال طريق الشويقي التابعة لمعتمدية طبربة من ولاية منوبة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

وزير الشؤون الدينية: 73 اطارا مسجديا مصابون بفيروس كورونا

24 18:36 2020 أكتوبر
مساجد
قال وزير الشؤون الدينية، أحمد عظوم اليوم السبت 24 أكتوبر 2020، إنه تم خلال الفترة الأخيرة تسجيل 73 إصابة بفيروس كورونا لدى الإطارات المسجدية بعدد من الولايات، أهمها تونس الكبرى والقيروان وبنزرت وجندوبة.

وأشار عظوم خلال افتتاح الدورة 48 للندوة المولدية الى أنه لم يتم إلى حد الآن غلق أي مسجد جراء هذه الاصابات وتم الاكتفاء بغلقها لمدة يوم أو يومين، قصد تعقيمها، ثم تم إعادة فتحها من جديد للمصلين.

وأكد أن الاجراءات الوقائية التي اتخذتها الوزارة، من تعليق لصلاة الجماعة وضرورة احترام البروتوكول الصحي بارتداء الكمامة وحمل السجادة الخاصة إلى المسجد واحترام التباعد الجسدي، هدفها تأمين المساجد والجوامع، حتى لا يتم غلقها جراء انتشار الوباء.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 54

أكد المدير الجهوي للصحة بولاية سيدي بوزيد الدكتور زاهر الاحمدي، تسجيل 29 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك اجمالي الاصابات الى 1685 اصابة منذ بداية انتشار الوباء.

منذ ساعة

يعّد فقدان قوارير مادة الغاز المنزلي في الجنوب وصفاقس منذ أكثر من أسبوع أزمة غير مسبوقة في تاريخ تونس ما بعد الثورة . فمنذ الأيام الأولى لانطلاقة الأزمة طرح المواطنون عدة أسئلة أهمها متى سيعود التزويد إلى سالف عهده ولماذا لم تتدخل الحكومة بالقوة المطلوبة لتوفير هذه المادة الحيوية .فقدان قوارير الغاز لم يأثر فقط على العائلات بل شمل عديد القطاعات وخاصة الإنتاجية منها في المجال الفلاحي من تربية الدواجن وصولا إلى الصيد البحري.

منذ ساعة

أفادت منظمة الصحة العالمية في تقريرها حول العنف ضد المرأة، أن أكثر من ثلث نساء العالم هن ضحايا العنف الأسري.

{}