الأكثر مشاهدة

15 13:57 2022 ماي

أكد الممثل فرحات هنانة ، في رده على تصريحات أرملة الفقيدد سفيان الشعري، أنه هو والممثل يونس الفارحي من كتبا سيناريو "نسيبتي العزيزة".

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
وطنية

وزير الشؤون الدّينية : من المهم رقمنة المعطيات والبيانات التابعة للوزارة

:تحديث 24 19:01 2022 جانفي
وزارة الشؤون الدينية
أفاد وزير الشؤون الدّينية إبراهيم الشائبي بأنه من المهم رقمنة المعطيات والبيانات التابعة للوزارة على غرار الحج والمعالم الدينية لتسهيل تواصل المتعاملين مع الوزارة باستعمال تطبيقات حديثة ولتعزيز شفافية ونزاهة العمل الحكومي، ولتحسين مشاركة المواطنين في صياغة وتقييم السياسات العمومية بالاعتماد على التكنولوجيات الحديثة.

ودعا الشائبي لدى اشرافه اليوم الاثنين على اجتماع حول مشروع جرد البيانات العمومية بوزارة الشؤون الدينية إلى ضرورة تحديث الإدارة والتخلّص تدريجيا من الوثائق الورقيّة وفق بلاغ صادر عن الوزارة.

وللإشارة فيندرج الاجتماع الذي حضره ممثلون عن رئاسة الحكومة (وحدة الإدارة الإلكترونيّة) وعن البنك الدولي في إطار دعم مجهودات الوزارة الرّامية إلى حوكمة التصرّف في البيانات العمومية الراجعة إليها بالنظر وتثمين استغلالها من خلال فتحها للعموم تنفيذا لبرنامج البيانات العمومية المفتوحة طبقا لمقتضيات الأمر الحكومي عدد 3 المؤرّخ في 06 جانفي 2021.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

أشرف وزير الصحة علي المرابط اليوم الثلاثاء 17 ماي 2022 على اجتماع اللّجنة الفنّية للتّلقيح، والذي خصص للنّظر في إمكانيّة تحيين الروزنامة الوطنيّة لتلقيح الأطفال وإدراج تلاقيح جديدة ضمن الإستراتيجيّة الوطنيّة للنّهوض بصحّة الطّفل.

منذ دقيقة 25

قرر مجلس إدارة البنك المركزي لدى اجتماعه اليوم الثلاثاء، الترفيع في نسبة الفائدة الرئيسية للبنك المركزي بـ 75 نقطة أساسية لتبلغ 7,0 بالمائة وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع نسبتي تسهيلات الإيداع والقرض الهامشي إلى 6,0 و8,0 بالمائة ، على التوالي ويدخل هذا القرار حيز التنفيذ بداية من تاريخ 18 ماي 2022.

منذ دقيقة 30

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، منح تأشيرة لحزب سياسي جديد تحت مسّمى ''الحشد الشعبي'' .

{}