الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
وطنية

وزير الصحة: ما يجب أن يتداول الآن هو كيفية تعزيز الحجر الصحي العام

:تحديث 08 09:59 2020 أفريل
وزير الصحة: ما يجب أن يتداول الآن هو كيفية تعزيز الحجر الصحي العام
كشف وزير الصحة عبد اللطيف المكي خلال جلسة استماع له صباح اليوم الأربعاء من قبل لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بالبرلمان أن تونس تعمل على إرساء مستشفيات ميدانية تتوفر على حد معقول من التجهيزات الصحية استعدادا لأي سيناريو كارثي رغم أن حظوظ وقوع ذلك تعد ضعيفة، على حد تعبيره.

 

وأوضح وزير الصحة أن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في تونس سيؤدي الى ارتفاع عدد الذين يحتاجون الى الإنعاش مشيرا الى أن بلادنا تقوم حاليا باقتناء أجهزة تنفس اصطناعي و توزيعها على الأقسام الصحية المختصة معبرا عن أمله في عدم الوصول الى السيناريو الإيطالي نظرا لكون البنية التحتية في الإنعاش محدودة جدا.

وقال المكي ان ما يجب أن يتداول الآن هو كيفية تعزيز الحجر الصحي العام في تونس و ليس رفعه منتقدا الانفلات الواقع في هذا الشأن و عدم التزام عدد من المواطنين بتوصيات سلط الاشراف .

وأفاد وزير الصحة أن 94 بالمائة من المصابين بفيروس كورونا في تونس سيشفون ربّما دون الحاجة الى دواء حقيقي مشيرا الى أن ما يطمأن هو أن دول المغرب العربي القريبة منا لم تصل الى السيناريو الأوروبي.

يشار الى أن لجنة الصحة و الشؤون الاجتماعية بالبرلمان انطلقت صباح اليوم في عقد اجتماع باعتماد وسائل التواصل عن بعد و ذلك للتداول حول الإجراءات الحكومية المتعلقة بمجابهة تفشي فيروس كورونا ، و قد خصص الجزء الأول من هذا الاجتماع للاستماع  الى وزير الصحة .

 

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

أصبح بإمكان التونسيين الحاصلين على الهوية الرقمية إعتمادها لتسهيل الحصول على الخدمات الإلكترونية التابعة للديوان الوطني للملكية العقارية وذلك إبتداء من اليوم الجمعة وفق ما أفادت به وزارتا تكنولوجيـات الإتصــال وأمــــــــلاك الـــــدولة والشـــــــؤون العقــــــــارية.

منذ ساعة

أعلن وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال استقباله من طرف رئيس الحكومة الكاميرونية بمناسبة الزيارة التي يؤديها الى ياوندي في اطار أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة للبلدين عن قرار السلطات التونسية فتح خط جوّي مباشر تونس- دوالا- تونس مع موفّى السنة الحالية.

منذ ساعة

''يأبى المجتمع التونسي الاعتراف بأن السمنة مرض يصيب الانسان ويقابل المرضى بالسمنة بالسخرية والتندّر فالناس يحمّلون المرضى وزر عدم الاهتمام بحالاتهم الصحيّة وتسود حالة من الاعتقاد غير السليم بأن السمنة نمط حياة "، بهذه العبارات دقّ الطبيب بشير بن راضية إسفين التحذيرات الطبية من مخاطر السمنة .